أهم مميزات مدير الملفات للاندرويد الجديد من جوجل Files Go

  • Post author:
  • Post last modified:18/11/2017
أهم مميزات مدير الملفات للاندرويد الجديد من جوجل Files Go

تعد تطبيقات إدارة الملفات من التطبيقات الأساسية التى لا غنى عنها على أى هاتف ذكى أو جهاز لوحى على الإطلاق، حيث بواسطة هذا النوع من التطبيقات يمكن تصفح وإدارة الملفات الخاصة بك سواء على الذاكرة الخارجية أو الذاكرة الداخلية، وتأتى أغلب الهواتف مع تطبيق إدارة الملفات مثبت بشكل أفتراضى، ولكن بعض الهواتف مثل هواتف نيكسس Nexus من جوجل تأتى بدون مدير ملفات مما يجعل المستخدم يضطر إلى اللجوء لسوق جوجل بلاى وتحميل متصفح مدير ملفات لهاتفه .

هذا، ويتوفر على سوق جوجل بلاى مجموعة كبيرة من التطبيقات فئة إدارة الملفات للأندرويد، ولكن خلال الأسابيع القليلة الماضية قامت شركة جوجل بالإعلان الرسمى عن تطبيق Files Go الجديد والذى يركز على إدارة الملفات بجانب تنظيف الذاكرة الداخلية والخارجية من الملفات المؤقتة الغير ضرورية والتى تأثر على الهاتف بالسلب، وبعد فترة من تجربة هذا التطبيق أكتشفت أنه بالفعل واحد من أفضل التطبيقات فى إدارة الملفات وتنظيف الهاتف من الملفات المؤقتة، وفى هذا المقال نقوم بتسليط الضوء على أهم المميزات التى يوفرها هذا التطبيق والغير متوفرة فى التطبيقات الأخرى .

1 : تنظيف الملفات المؤقته للاندرويد
بعد تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك وتشغيله سوف يظهر معك أثنين من الأقسام، القسم الأول وهو سعة التخزين والذى من خلاله يمكن تنظيف جميع الملفات المؤقتة للتطبيقات والصور والملفات على الهاتف الخاص بك وتفريغ مساحة على ذاكرة الهاتف أو الذاكرة الخارجية والتخلص من هذه الملفات الغير مهمة وتسريع هاتفك .


2 : الحصول على تنبيهات حول التطبيقات غير مستخدمة
يوفر تطبيق Files Go الجديد من جوجل ميزة التنبيهات فى حالة إذا كان هناك أى تطبيق مثبت على الهاتف ولا يتم أستخدامه حتى تقوم أنت شخصياً بحذفه بدلاً من ترك التطبيق موجود على الهاتف واستغلال مساحة من ذاكرة الهاتف وفى الوقت نفسه أنت لا تستخدم التطبيق أو هو غير مهم بالنسبة لك .

3 : تصفح وإدارة الملفات
يمنح التطبيق تجربة أفضل لتصفح وإدارة الملفات الخاصة بك سواء الملفات الموجودة على الذاكرة الداخلية أو الذاكرة الخارجية، وعند الدخول لقسم ” الملفات ” بالواجهة الرئيسية للتطبيق سوف تظهر معك الملفات الخاصة بك بشكل منظم ومرتب على عكس تماماً التطبيقات الأخرى من نفس الفئة، والصورة أدناه توضح ذلك .

4 : إرسال الملفات بدون نت
يوفر التطبيق ميزة إرسال وتبادل الملفات بين هاتفين مثبت عليهم نفس التطبيق Files Go بطريقة سهلة للغاية، فقط أنقر على إرسال وحدد الملف وفى الهاتف الأخرى أنقر على إستلام وسيتم تبادل الملف بشكل سريع للغاية بدون أنترنت بشرط واحد فقط وهو أن يكون تطبيق Files Go مثبت على كلا الهاتفين .

5 : دعم لغات متعددة
يدعم هذا التطبيق الجديد من جوجل مجموعة كبيرة جداً من اللغات من بينها اللغة العربية واللغة الإنجليزية، بعد التحميل والتثبيت تقوم بالنقر على علامة الثلاث نقاط ومن ثم النقر على الإعدادات و النزول لإسفل والنقر على خيار اللغة وتحديد اللغة التى تريدها على حسب راحتك الشخصية .

6 : مميزات إضافية
يوفر التطبيق مجموعة أخرى من المميزات الإضافية التى يمكن الوصول إليها من خلال الإعدادات مثل الحصول على تذكيرات عند اكتمال سعة التخزين، الحصول على تنبيهات عند عدم استخدام التطبيق لأكثر من 30 يوم لكى تقوم بحذفه، الحصول على تنبيه عند استهلاك الملفات التى قمت بتنزيلها من الأنترنت .

أخيراً، التطبيق متوفر على المتجر بشكل مجانى تماماً مع واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات وتجربة أفضل لتصفح وإدارة الملفات وتنظيف ذاكرة الهاتف الخارجية والداخلية .