أكثر من 10 نصائح وحيل في سامسونج a72 وسامسونج a52

نسلط الضوء في هذا المقال على أبرز الحيل والنصائح والأسرار المتعلقة بالهاتف الذكي سامسونج a72 وهاتف سامسونج a52، وبمتابعة السطور أدناه ستحصل على قائمة تضم مجموعة كبيرة من النصائح والميزات لهذه الهواتف التي أصبحت تحظى بشعبية كبيرة خلال وقت قصير.

ويعد هاتف سامسونج a72 وسامسونج a52 من ضمن فئة الهواتف المتوسطة الرائعة حقًا، ويتم تشغيل كلاها بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة سامسونج One UI 3.1.

نصائح وحيل في سامسونج a72 سامسونج a52

عمومًا، إذا كنت اشتريت هاتف Galaxy A72 أو هاتف Galaxy A52 مؤخرًا أو تفكر في شراء أيًا من الهاتفين، فمن الضروري مراجعة الميزات والنصائح أدناه.

التبديل بين معدل تحديث الشاشة 90 أو 60 هيرتز 

يأتي كل من سامسونج جالكسي a72 وسامسونج a52 مع شاشة رائعة من نوع Super AMOLED توفر معدل تحديث يبلغ 90 هيرتز. وتتمثل فائدة معدل تحديث الشاشة العالي في أنه يجعل الهاتف أكثر سلاسة بالإضافة إلى جعل الرسوم المتحركة أكثر مرونة.

ويمكنك التأكد من تشغيل معدل التحديث العالي أو التبديل من 90 هيرتز إلى 60 هيرتز من خلال فقط التوجه إلى شاشة “الإعدادات” في هاتفك، والنقر على خيار “الشاشة”، ثم النقر على “سلاسة الحركة”، وفي هذه الأثناء ستلاحظ ظهور خيارين وهما كالآتي:

مرتفع: يتيح لك التمتع بالرسوم المتحركة والتمرير بشكل أكثر سلاسة باستخدام معدل تحديث الشاشة 90 هيرتز.

قياسي: يتيح لك تميد عمر البطارية باستخدام معدل تحديث الشاشة 60 هيرتز.

يمكنك تحديد الخيار المناسب على حسب احتياجك، وفي الأخير النقر على خيار “تطبيق” حتى يتم تطبيق التغييرات التي قمت بها على هذه الميزة.

السطوع التكيفي: 

تعد ميزة السطوع التكيفي أو السطوع متكيف (Adaptive Brightness) من أبرز الميزات التي تتمتع بها سامسونج a72 وسامسونج جالكسي a52، حيث إنها تعمل على ضبط سطوع الشاشة تلقائيًا وبدون أي تدخل منك بناءً على ظروف الإضاءة المختلفة المحيطة بك.

ويمكن تفعيل ميزة السطوع التكيفي من خلال التوجه إلى “الإعدادات”، والنقر على خيار “الشاشة”، وتفعيل “السطوع التكيفي” كما في سكرين شوت أعلاه. مع العلم، يأتي كلا الهاتفين مع شاشة بسطوع يبلغ 800 شمعة.

الحماية من اللمس العرضي:

تساعدك هذه الميزة على حماية هاتفك من اللمسات العرضية عندما يكون الهاتف في مكان مظلم، كجيبك أو حقيبتك.

ويمكن تفعيل الميزة عبر التوجه إلى “الإعدادات”، ثم “الشاشة”، ثم مرر قليلًا وفعل خيار “الحماية من اللمس العرضي”.

تشغيل ميزة دولبي أتموس (Dolby Atmos):

تعد خاصية دولبي أتموس من أهم الخصائص الموجودة في سامسونج a72 وهاتف سامسونج a52، حيث إنها توفر صوت محيطي بدقة عالية من جميع الجهات.

ويمكن تفعيل ميزة دولبي أتموس من خلال فتح شاشة الإعدادات، ثم النقر على خيار “الأصوات والاهتزاز”، ثم النقر على “جودة الصوت وتأثيراته”، وتفعيل “Dolby Atmos”، ويمكن أيضًا تفعيل هذه الخاصية للألعاب.

إلغاء القفل عن بعد:

يتوجب على جميع مستخدمي هواتف سامسونج بصورة عامة تفعيل هذا الخيار في هواتفهم، حيث أنه يساعدهم في إلغاء قفل الشاشة عند نسيان النمط أو الباسورد بدون فورمات الهاتف أو عمل سوفت وير وفقدان البيانات.

وفي البداية يجب أن يكون لديك حساب سامسونج أكونت بحيث تصل لهذا الخيار، وبعد إنشاء حساب أو تسجيل الدخول بحساب سامسونج على هاتفك، انقر على معلومات تسجيل الدخول من الشاشة الرئيسية لإعدادات الهاتف، ثم بعد ذلك انقر على خيار “البحث عن هاتفي”، ثم تفعيل “إلغاء القفل عن بعد”.

وبداية من هذه اللحظ، إذا تعرضت في أي وقت أي نسيان قفل الشاشة، فستكون قادرًا إلغاء القفل بدون فورمات أو عمل سوفت وير.

إقفال الشبكة والحماية:

يمنحك هذا الخيار منع إيقاف تشغيل الواي فاي وبيانات الهاتف (الباقة الشهرية) عندما يكون هاتفك مقفلًا بحيث تتمكن من العثور عليه وتحديد مكانه والسيطرة عليه في حالة فقدانه أو سرقته.

ويمكن الوصول لهذا الخيار وتفعيله من خلال التوجه إلى “الإعدادات”، ثم النقر على “شاشة القفل”، وانقر على “ضبط القفل الآمن”، وادخل باسورد قفل الشاشة، وفي الأخير فعل خيار “إقفال الشبكة والحماية”.

يفضل تعطيل خيار “إعادة الضبط إلى ضبط المصنع تلقائيًا” بعد 15 من المحاولات الفاشلة لإلغاء قفل هاتفك، لأن تفعيل هذا الخيار قد يعرض بياناتك للحذف.

إظهار التاريخ الهجري في سامسونج:

تتيح هواتف سامسونج الحديثة إمكانية إظهار التاريخ الهجري على الشاشة بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات متخصصة في ذلك.

نعم، يمكن عرض التاريخ الهجري على الشاشة في هاتفك من خلال التوجه إلى الإعدادات، ومن ثم النقر على خيار “شاشة القفل”، ثم تفعيل خيار “التقويم الهجري” كما هو مبين في سكرين شوت أعلاه.

إطالة عمر البطارية في هاتف سامسونج:

يأتي كل من سامسونج a72 وسامسونج a52 مع سعة بطارية رائعة. ومع ذلك، يمكنك إطالة عمر البطارية بحيث تدوم لفترة أطول دون أي تأثير ملحوظ على الأداء أو قابلية الاستخدام عن طريق خيار توفير الطاقة التكيفي (Adaptive Power Saving)

ويمكن الوصول لهذا الخيار عبر التوجه لشاشة الإعدادات، والنقر على خيار “البطارية والعناية بالجهاز”، ثم النقر على “الثلاث نقاط” بالأعلى، ثم النقر على “التشغيل التلقائي”، وفي الأخير فعل خيار “توفير الطاقة التكيفي”.

حذف التطبيقات المثبتة مسبقا:

يأتي كل من سامسونج a72 وهاتف سامسونج a52 بالعديد من التطبيقات المثبتة مسبقًا، والرائع في الأمر أن سامسونج تتيح إمكانية حذف هذه التطبيقات والألعاب المثبتة مسبقًا من الهواتف لتوفير مساحة وموارد الهاتف.

وللقيام بهذا وإلغاء تثبيت أي تطبيق مثبت مسبقًا. ما عليك فقط سوى الضغط بصورة مستمرة على أيقونة التطبيق وتحديد إلغاء التثبيت، تمامًا كما تفعل مع أي تطبيق آخر. إذا وجدت تطبيقًا لا يمكنك حذفه، فيمكنك تعطيل التطبيقات المضمنة بعوضًا عن ذلك. 

شحن الهواتف بشكل أسرع:

يدعم سامسونج جالكسي a72 وسامسونج جالكسي a52 الشحن السلكي السريع بقدرة 25 واط. ومع ذلك، لا تقوم الشركة الكورية سامسونج بتوفير الشحن السريع بقوة 25 واط في علبة البيع، ويأتي سامسونج a52 مزودًا بشاحن 15 واط الذي يستغرق 90 دقيقة لشحن بطارية الهاتف بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة.

ويتوجب عليك استخدام شاحن سريع متوافق مع USB-PD، بحيث تتمكن بعد ذلك من شحن الجهاز من صفر إلى 50 بالمائة في 30 دقيقة فقط وليس 90 دقيقة.

إظهار عدسات Snapchat في الكاميرا:

تأتي كاميرا هاتف سامسونج a72 وa52 مع عدسات Snapchat ويمكن تفعيل هذه العدسات في الكاميرا من خلال فقط فتح تطبيق الكاميرا على الهاتف، ثم النقر على “الترس” الموجود بالأعلى، والتمرير لأسفل الشاشة وتفعيل إظهار عدسات Snapchat في وضع المرح”.

بداية من هذه اللحظة ستحصل على عدسات Snapchat في كاميرا الهاتف الخاص بك.

قفل وتشغيل الهاتف من زر الطاقة:

إذا حاولت قفل هاتف سامسونج a52 بالطريقة الافتراضية والمعروفة من خلال النقر على زر الطاقة أو الباور، وقتها ستظهر معك شاشة المساعد الافتراضي بيكسبي Bixby، وإذا كنت ترغب في قفل أو إعادة تشغيل الهاتف، فستكون مطالبًا بالنقر على زر الباور + زر خفض الصوت.

أما إذا كنت ترغب في قفل وإعادة تشغيل هاتفك بالطريقة الافتراضية من خلال زر الباور. ما عليك سوى النقر على زر الباور + زر خفض الصوت، ثم النقر على “ضبط المفتاح الجانبي”، وبعد ذلك حدد على خيار “قائمة إيقاف التشغيل” أسفل الضغط مع الاستمرار كما في سكرين شوت أعلاه.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على أبرز المميزات والنصائح للاستفادة بشكل أكبر من هاتفي سامسونج a72 وa52.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link