أفضل برنامج تدوين الملاحظات للكمبيوتر [مايكروسوفت ون نوت]

أفضل برنامج تدوين الملاحظات للكمبيوتر [مايكروسوفت ون نوت]

من الضرورى جداً أن يتوفر على الحاسوب الخاص بك برنامج لتدوين وتسجيل جميع الملاحظان الخاص بك حتى لا تنسى أى شىء مهم فى يومك، كما تساعد برامج تدوين المحلاحظات فى تحقيق الأهداف كما وتساعدك البرامج من نفس النوع فى التذكير وعدم نسيان أى شى حتى مواعيدك الهامة والكثير من المميزات الأخرى، وخلال هذه التدوينة سوف نتعرف على واحد من أفضل برنامج تدوين الملاحظات للكمبيوتر، تابع معنا .

برنامج مايكروسوفت ون نوت (بالإنجليزية: Microsoft OneNote) وكان يسمى فى السابق بأسم مايكروسوفت اوفيس ون نوت ويتوفر البرنامج تقريباً لمعظم أنظمة التشغيل من ويندوز وأندرويد والأيفون ويساعدك على تسجيل جميع ملاحظاتك سواء من خلال الهاتف أو شاشة الكمبيوتر ويوفر البرنامج خاصية المزامنة بين جميع أجهزتك وبالتالى سيكون بامكانك الوصول الى ملاحظات من أى مكان ومن على أى جهاز .

كما يوفر البرنامج  ادخال النصوص عبر لوحة المفاتيح و إنشاء الجداول وادراج الصور ويمكن للمستخدمين الكتابة في أي مكان على نافذة مستند مرئي غير محدود عن طريق الضغط على المكان هذا ويحفظ البيانات تلقائياً كما يتم إدخالها ويتم حفظ المعلومات في صفحات (Pages) والتي يتم ترتيبها على شكل أقسام (Sections )، وهناك ميزة يمكن الأستفادة منها على الحاسبات اللوحية (Tablet PC) وهى انك تستطيع ادخال البيانات في البرنامج عن طريق القلم أو الصوت أو الفيديو عوضاً عن استخدام لوحة المفاتيح .

وهذا البرنامج عباره عن أداة تعاونية حيث يسمح لشخص أو أكثر من شخص بالعمل على صفحة واحد في وقت واحد، عن تجربة شخصية البرنامج ممتاز ويستحق التحميل والتثبيت سواء على الهاتف أو الجهاز اللوحى أو الحاسوب، وفى الأخير يمكنك الأطلاع على هذا المقال بالتأكيد يفيدك ” اختصارات برنامج الملاحظات OneNote على سطح المكتب ” . [رابط البرنامج]