أفضل برامج إدارة كلمات مرور آمنة مجانية من واقع تجربة

هل أنت بحاجة إلى برنامج مدير كلمات مرور على جهازك ؟ في هذه المقالة سوف اوفر لك إجابة بسيطة عملية من واقع تجربة حول كيفية إدارة كلمات المرور المخزنة في الجوال والكمبيوتر وهل انت بحاجة إلي مثل هذه البرامج أم لا

مع تعدد الخدمات التي تستخدمها أونلاين والحاجة إلى تسجيل حساب مستقل في كل موقع أو خدمة بالإضافة إلى اشتراط الكثير من المواقع استخدام كلمات مرور معقدة وصعبة, أصبح من الضروري التفكير في طريقة لتسهيل إدارة ومعرفة كلمات المرور المحفوظة في الجهاز  والمتصفح.

المميز هنا هو عدم الحاجة الى حفظ كلمات السر أو تذكرها, كما لن تحتاج إلي استخدام باسورد موحد في كل الحسابات بالتالي تعرض حساباتك للسرقة, علي العكس يمكنك انشاء باسورد صعبة للغاية لكل حساب بشكل مستقل دون أن تحتاج إلى تذكرها او حفظها في الملاحظات كل ذلك سوف يتم حفظه في محفظتك مع دعم كتابة كلمة المرور تلقائيا عند معاودة الدخول الى هذه المواقع أو التطبيقات مرة أخرى .

ببساطة سوف يوفر لك مدير كلمات المرور على جهازك سواء المكتبي أو الهاتف اداة حفظ كل كلمات السر في مكان واحد مشفرة مع إمكانية إنشاء واقتراح كلمات مرور صعبة سواء للمواقع أو التطبيقات .

الخلاصة سوف يكون لديك تطبيق بسيط على هاتفك وجهازك اللوحي والكمبيوتر المكتبي يحتفظ بكل حساباتك في المواقع المختلفة مع دعم التعبئة التلقائية .

كيفية إستخدام مدير كلمات المرور

كيف يمكنك الإنتقال الي استخدام مدير كلمات المرور ؟ بالتأكيد لديك بعض كلمات السر المحفوظة في أماكن مختلفة في الجوال او المتصفح او مكتوبة في مكان ما, يمكنك وبكل سهولة تصدير كلمات المرور المحفوظة من المتصفح في صورة ملف ثم استيراد نفس الملف الي تطبيق إدارة كلمات المرور.

توفر ايضًا برامج حفظ كلمات السر إمكانية اضافة الايميل وكلمة السر بشكل يدوي لأى خدمة أو حساب في موقع بحيث عند الدخول الى نفس الموقع مرة أخري يتم تعبئة حقول تسجيل الدخول بشكل تلقائي.

كما يساعدك تطبيق حفظ كلمات المرور في إنشاء كلمات مرور صعبة لا يمكن توقعها بالإضافة إلى اقتراح تعديل كلمات المرور السهلة الموجودة مسبقًا بهدف حماية حسابك .

أفضل برامج إدارة كلمات مرور آمنة لعام 2021

هناك قائمة طويلة من التطبيقات التي يمكنك الإعتماد عليها في إدارة وحفظ كلمات السر المعيار هنا حسب التكلفة التي  يمكن إنفاقها , توفر معظم التطبيقات خطط مجانية الاستخدام لكن محدودة من حيث المميزات 

برنامج LastPass 

هذا البرنامج من أفضل البرامج التي توفر خطة مجانية , حيث يمكنك تحميل التطبيق علي الهاتف والبدء في الاستخدام والإستمتاع بكل مميزات مدير كلمات السر بشكل مجاني تمامًـا

كل ما تحتاج إليه هو تسجيل حساب عبر الموقع الرسمي ثم تحميل التطبيق الرسمي علي الايفون الاندرويد أو الساعة الذكية , ثم استيراد كل كلمات السر من المتصفح للتطبيق والبدء في استخدام البرنامج .

علي المتصفح سوف تحتاج الى تنصيب اضافة الخدمة chrome.google وهي متاح لكل المتصفحات حملها من متجر المتصفح الرسمي ثم سجل الدخول علي الاضافة , في هذه الخطوات البسيطة سوف يصبح لديك اداة بسيطة ومجانية تمامًا . 

برنامج Bitwarden

برنامج مفتوح المصدر , يمكنك عبر الخطة المجانية للتطبيق الحصول على كافة المميزات التي قد تحتاج إليها في برنامج إدارة كلمات المرور للاندرويد للايفون والكمبيوتر.

في الاصدار المجاني لديك ميزة المزامنة بالتالي عند التسجيل في اي موقع علي الهاتف او الكمبيوتر وحفظ تفاصيل الحساب في التطبيق سوف تظهر على كافة الاجهزة الاخري التي تستخدم البرنامج.

سهل من حيث الاستخدام يوفر الكثير من المميزات مجانًا بالتالي يعتبر حل رائع لمن يبحث عن برنامج إدخال كلمة المرور تلقائيا وإدارة كلمات السر على كل الأجهزة

برنامج 1Password

من أفضل وأكثر التطبيق المعروفة في هذا الصدد حيث يوفر إمكانية إدارة كلمات المرور للأفراد والشركات, بمعنى يمكنك الاشتراك في باقة حتي ٥ أشخاص من أفراد العائلة أو الاشتراك بشكل شخصي او للعمل , هناك الكثير من الحلول المتاحة .

يوفر حماية ايضاً من مخاطر تتبع ما يكتب على لوحة المفاتيح من قبل برامج التجسس , كما لن يعمل معك إل في المتصفح الموثوق بحيث تتجنب كل سبل الغش أو محاولات سرقة كلمات مرور لحساب معين .

هذا البرنامج اختيار جيد لمن يريد برنامج مدفوع , يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمعرفة المزيد حول الخطط المتاح وما يوفره من مميزات اضافية

برنامج keepersecurity

غني عن التعريف من شركة الحماية المعروفة كاسبر سكاي , للاسف لايوجد اصدار مجاني من هذا البرنامج لكن يمكنك تجربة التطبيق لمدة ٣٠ يوم ثم لك كامل الحرية سواء في التجديد او الإستغناء عن البرنامج.

يوفر مدير كلمة المرور من كاسبر سكاي كل أدوات التكامل مع المتصفحات بما في ذلك متصفح سفاري كما هناك تطبيق رسمي لكل أنظمة التشغيل الأكثر استخدامً.

برنامج RoboForm

مدير كلمات المرور المحفوظة والجديدة متعدد الاستخدام يوفر اضافة لكل برامج التصفح مع تطبيق رسمي للهواتف الذكية iOS سواء او أندرويد . النسخة المجانية جيدة يمكنك الإعتماد عليها مع بعض المميزات الاساسية .

في النسخة المجانية من البرنامج يوفر أداة اقتراح كلمات السر والتدقيق للكشف عن كلمات السر الضعيفة التي يجب عليك تحديثها.

المشكلة مع هذا البرنامج في النسخة المجانية عدم إمكانية مزامنة كلمات السر بين الأجهزة بالتالي سوف تحتاج إلي شراء الاصدار المدفوع , لذلك اقترح عليك برنامج LastPass . للمزيد الموقع

الخلاصة

مدير كلمات المرور هنا هو وسيلة تساعدك في تنظيم وإدارة وحماية كلمات المرور بطريقة احترافية, لن تكون بحاجة الي حفظ كلمات المرور هنا وهناك لكن اصبح لديك خزنة كلمة السر مشفرة ويتم حفظها بشكل آمن تمامًا .

اختار مدير كلمات السر المناسب لك يمكنك اختار الاصدار المجاني كافي , لكن اذا كنت تريد المزيد من المميزات او السعة التخزينية يمكنك بالتأكيد الاشتراك في اي من التطبيقات المدفوعة .

عند استخدام تطبيق معين تأكد من تفعيل كل وسائل حماية حسابك , يجب ان تتذكر باسورد البرنامج بشكل جيد مع تفعيل الدخول للتطبيق ببصمة الاصبع او الوجه طالما متاحة في هاتفك وكل وسائل استعادة كلمة سر الحساب .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link