نسيت باسورد الويندوز؟ إليك خطوات استعادة باسورد الويندوز

في بعض الأحيان قد تتعرض لنسيان كلمة سر الويندوز أو يقوم أي شخص أخر بتغيرها دون علمك .  في مثل هذه الحالات لا تستطيع فتح الويندوز لذلك نوفر لك هنا بعض برامج إستعادة كلمة السر وتساعدك في فتح الويندوز وإستعادة كلمة المرور . تحتوي هذه المقالة علي قائمة ببعض  برامج إستعادة كلمة السر .

برنامج  Ophcrack :

يعد برنامج Ophcrack من أفضل البرامج التي تقدم لك حلول حول إستعادة كلمة المرور ويمكنك الحصول عليه بسهولة من علي الإنترنت مجاناً . ويتم الحصول عليه في شكلين الأول نسخة مثبته علي الجهاز  ونسخة موجودة علي CD  ويأخذ مساحة حوالي 1,5 GB   ويفضل إستخدام برنامج Ophcrack الذي تم تحميله علي CD  ليعمل بشكل أفضل في تكسير كلمة السر .

لذلك سوف نطرح عليكم طريقة إستخدام برنامج Ophcrack النسخة المحملة علي CD  وتناسب ويندوز XP  وويندوز 8,1 وويندو 7 وويندوز 2008  وويندوز فيستا  .ويجب فحص CD  والتأكد من خلوها من الفيروسات .
في البداية قم بتحميل برنامج Ophcrack حسب الويندوز الموجود لديك .قم بحرق ملف ISO الموجود علي  CD  بإستخدام طريقة حرق البرمجيات . قم بإدخال CD إلي الكمبيوتر سوف يعمل البرنامج تلقائياً ولن تحتاج إلي القيام بأي شئ معه وسوف يقوم بكسر كلمة المرور وعرضها أمامك علي الشاشة، يمكنك بعدها كتابتها وتسجيل دخول إلي الحساب المقفول .
برنامج PC :

يتميز هذا البرنامج بأنه من أنجح برامج فك شفرة كلمة السر  بسهولة بالإضافة إلي أنه بديل ممتاز للبرامج الأخري لصغر حجمه وإسترداد كلمة المرور بطريقة سريعة .
للبدء سوف تحتاج إلي تحميل الملف60MB  من موقع PC  بعد تسجيل الدخول علي الموقع .
قم بفتح الملف للحصول علي صورة ISO  من الCD .
العمل علي حرق ملف ISO   الموجودة علي القرص المدمج .
سوف يبدأ البرنامج PC  بالعمل تلقائياً  علي الجهاز .
إتبع التعليمات التي سوف تظهر لك علي الشاشة وإختيار نظام التشغيل الخاص بك .
وبعدها سوف يظهر لك إسم المستخدم وكلمة المرور للدخول العمل علي مسح الكلمة الحالية  .
ثم يتطلب منك إعادة تعين كلمة المرور  الخاصة بالمستخدم مرة أخري .
ثم إختار موافق لإعادة تشغيل الكمبيوتر مرة أخري لتحديث التغيرات .
هذا البرنامج يعمل علي ويندوز 7، ويندوز XP ، ويندوز فسيتا .

برنامج Offline NT Password :

يعد برنامج Offline NT Password أخر إصدرات  برامج تكسير كلمة المرور . وأيضاً يفضل تثبيته علي CD  للعمل بطريقة جيدة . وأيضاً هناك نسخة تناسب محركات الأقراص USB  . فهو فعال جداً لصغر حجمه ( يشكل حوالي 3MB ) مما يجعل خيار جيد جداً للبرمجيات إسترداد كلمة المرور الأخري بسبب كبر حجمها . يساعدك هذا البرنامج  في إعادة تعين كلمة المرور، فقط قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر وضع القرص المدمج  أو توصيل محرك الأقراص USB  وإتباع التعلميات التي تظهر علي الشاشة .سوف يتم تغير كلمة المرور الخاصة بك إلي أخري فارغة . يعمل هذا البرنامج  علي ويندوز7، ويندوز  XP  . ويدعم أيضاً حوالي64 بت  من أنظمة التشغيل .

 برنامج Cain & Abel :

 برنامج Cain & Abel من البرامج المجانية التي تساعدك أيضاَ في إسترداد كلمة السر . علي عكس البرامج الأخري التي تم ذكرها أعلاه فإن برنامج Cain & Abel بحاجة إلي التثبيت علي الكمبيوتر وتأمين حسابك عليه . يمكنك إستخدام وظائفه المختلفة  في إعادة تعين كلمة المرور من خلال الضغط علي الحساب الخاص بك الموجود علي الكمبيوتر . لا أنصح بإستخدام هذا البرنامج  إلا إذا أصابك اليأس من البرامج الأخري المذكورة أعلاه حول إسترداد كلمة المرور الخاصة بك. ويعمل برنامج Cain & Abel فقط علي ويندوز XP  .


شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8