برنامج لمعرفة البرامج التي تستهلك الانترنت على الكمبيوتر

من منا لا يعانى من بطىء الانترنت على حاسوبه رغم ان سرعة الانترنت لديه قد تكون عالية . فى هذا الموضوع سوف نتعرف على سبب من اهم الاسباب التى تعمل على بطىء الانترنت على الحاسوب وهو البرامج والتطبيقات التى تستهلك الانترنت فى خفاء دون علمك وسوف نستخدم فى الموضوع برنامج TCPView الذى سوف يظهر لك تفاصيل كاملة عن البرامج التى تستخدم بروتوكول tcp وبروتوكول udb والبرامج التى تستهلك الانترنت بشكل اكبر ، والبرامج التى بدات الاتصال واستهلاك الانترنت والبرامج التى قامت بتغيير البورت الخاص بها .

اولا : كيفية معرفة البرامج التى تستهلك الانترنت بشكل كبير على حاسوبك ؟
بعد الانتهاء من تحميل وتثبيت برنامج " TCPView " على الكمبيوتر سوف تظهر لك النافذة الرئيسية التى تضم جميع البرامج المثبته على جهاز الكمبيوتر وفى هذه الحالة يجب عليك فى البداية الانتظار حتى تظهر جميع التطبيق داخل برنامج TCPView. اما عن البرامج التى تستهلك الانترنت بشكل كبير سوف تكون بالترتيب تنازلى من الاعلى الى الاسف ، بمعنى ان البرامج التى تستهلك الانترنت بشكل اكبير سوف تكون فى البداية ثم الاقل حتى النهاية .

ثانيا : كيفية معرفة البرامج التى تبدا فى استهلاك والاتصال بالانترنت والبرامج التى انهت الاتصال واستهلاك الانترنت والبرامج التى قامت بتغيير البورت الخاص بها ؟
حسب الالون ، حيث ان اللون الاحمر يعنى ان البرنامج انهت الاتصال بالانترنت  . اما اللون الاصفر يعنى البرامج التى قامت بتغيير المنفذ او البورت . واللون الاخضر يدل على ان هذه البرامج بدات فى الاتصال واستهلاك الانترنت .

ثالثا : ماذا تفعل اذا كنت ترغب فى ايقاف اى تطبيق يستهلك الانترنت بشكل كبير ؟
فقط اضغط كليك يمن بزر الماوس على البرنامج ثم اختر " end process "وبهذا ستكون انهيت استهلاك البرنامج للانترنت .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8