كيف تحمي نظرك من شاشة الكمبيوتر والهاتف

كيف تحمي نظرك من شاشة الكمبيوتر والهاتف


من المؤكد أن جميعنا نعلم أن النظر لأوقات طويلة إلى شاشة الكمبيوتر واللاب توب وكذلك الموبايل يؤثر على أعيينا بشكل سلبي للغاية، وقد أثبتت الإحصائيات أن 70 % من مرضى العيون سبب مرضهم ناتج عن كثرة استخدام الأجهزة التكنولوجية الحديثة كالموبايل واللاب توب وكذلك الكمبيوتر لذلك فإنه من اللازم للغاية أن تتبع بعض الحتياطات اللازمة والنصائح الهامة عند استخدامك لهذه الأجهزة حتى تحافظ على سلامة عينيك ونظرك فتعرف معنا على أهم هذه النصائح والتعليمات ::

  1. قم بتنظيف الشاشة جيدا سواء شاشة اللاب توب أو الكمبيوتر أو الهاتف الذكي وحاول ألا تستخدم الهاتف الذكي وتنظر إلى الشاشة في الشمس، كما يجب أن تختار الخلفيات ذات اللون الرمادي لأنها أريح للعين من اللون الأبيض.
  2. حاول أن تكون المسافة بينك وبين شاشة الكمبيوتر مقدار طول ذراعك حيث أن الاقتراب من الشاشة يؤثر سلبا على النظر، كما أن مستوى الشاشة يجب أن يكون في مستوى عينيك أو أوطى قليلا.
  3. لا تنسى ان ترمش بعينيك: حيث أنه أثبتت الأبحاث أن الشخص العادي يرمش 12 مرة في الدقيقة بينما الأشخاص الذين يقضون وقتا طويلا يحملقون في شاشة اللاب ينسون أن يرمشوا بأعينهم وبالتالي قلت النسبة إلى 7 مرات فقط في هؤلاء الأشخاص، ولذلك لا تنسى أبدا أن تذكر نفسك بأن تقوم بالرمش من وقت لآخر وأنت الآن تقرأ هذه المقالة من فضلك ارمش بعينك
  4. اتبع قاعدة 20 – 20 – 20 وهي تعني أن تقوم كل 20 دقيقة بأخذ وقت للراحة أو فاصل 20 ثانية تنظر فيها لأشياء على بعد 20 قدم.
  5. قم بشراء النظارة الواقية الخاصة بالكمبيوتر واللاب توب لارتدائها عند استخدام الكمبيوتر واللاب توب لحماية عينيك والمحافظة على نظرك.

فمن خلال اتباعك لهذه النصائح الهامة جدا والسهلة في نفس الوقت سوف تتمكن من تحقيق معادلة الاستخدام الآمن للكمبيوتر واللاب توب وسوف تحافظ على نظرك لأن الإسراف في استخداتم هذه الأجهزة دون الإكتراث بتأثيرها السلبي الواقع على عينيك وإهمال الأمر سوف يقودك في النهاية إلى الندم الشديد إذا ضعف نظرك لا قدر الله ولذلك  فإننا من هذا المنطلق ننصحك ونشدد عليك بأن تتبع هذه النصائح لحماية نظرك وأن تشاركنا كذلك بآراءك وأفكارك لحماية العين والنظر عند استخدام الأجهزة المختلفة كالكمبيوتر واللاب توب والهاتف الذكي حتى يزيد ثراء الموضوع وتتحقق الفائدة للجميع .



أضف تعليق