معرفة حالة بطارية اللاب توب ومتي يجب شراء بطارية جديدة

معرفة حالة بطارية اللاب توب ومتي يجب شراء بطارية جديدة

كيف تراقب عمل بطارية اللاب توب ومتى يجب استبدالها وشروط شراء بطارية جديدة؟
إن بطارية اللاب توب متوسط عمرها هو أن تبقى بحالة جيدة لمئات المرات من الشحن بشكل كامل أي نحو 500 مرة بما يمثل عام أو عامين حسب كثافة استخدامك وبعد ذلك تبدأ الضعف وتقل قوتها وهنا لا يكون أمامك خيارا آخرا سوى أن تقوم بتغيير البطارية ولكن تغيير البطارية ليس أمرا هينا حيث يجب أن تتبع بعض الخطوات والشروط الهامة واللازمة عند استبدال بطارية اللاب توب فتابع معنا قراءة هذه المقالة حتى تتعلم كيف كيف تراقب عمل بطارية اللاب توب ومتى يجب استبدالها وشروط شراء بطارية جديدة

1 – تعرف على العلامات: يجب أن تلاحظ أي تغير يطرأ على البطارية فإذا وجدت أن البطارية مثلا لا تعمل سوى ساعة واحدة فقط بالمقارنة مع عدد الساعات التي كانت تعمل بها وهي جديدة أو وجدت علامة X حمراء اللون على أيقونة البطارية مع ظهور عبارة Consider replacing your battery فهنا يكون لا مفر من تغيير البطارية واستبدالها بأخرى جديدة .

2- استبدال اللاب توب بدلا من استبدال البطارية: دائما ما تكون بطارية اللاب توب ذات سعر مرتفع قد يتخطى 100 دولار وهذا يرجع بالطبع لماركة الجهاز فقارن بين هل إذا قمت بشراء لاب توب جديد يعادل أو يقارب ثمن شراء بطارية جديدة فإذا وجدت أن السعر متقارب فالأفضل أن تقوم بشراء جهاز جديد.

3- يجب أن تقوم بشراء البطارية من نفس ماركة الجهاز حتى تضمن أن سوف تعمل على الجهاز بشكل جيد وللحصول على ضمان أيضا للبطارية، ولكن إذا كانت ماركت الجهاز غالية وسوف تتمكن من دفع ثمن كبير للبطارية فيمكنك شراء بطارية أخرى بتكاليف أقل ولكن يجب أن تقرأ تعليمات الاستخدام جيدا قبل الاستخدام.

4- سعة البطارية: عند شراء البطارية يجب أن تضع في تفكيرك الحصول على بطارية ذات سعة مناسبة، حيث أنه كلما زادت سعة البطارية وهي كمية الطاقة التي يمكن لبطارية أن تخزنها كلما زاد عمر البطارية، فابحث عن البطارية ذات السعة التي تصل إلى 5000 مللي امبير ساعة.

5- كن حذرا عن تجديد البطارية: إن البطاريات الجديدة قد تعمل بشكل جيد على بض الأجهزة ولكن البعض الآخر من الأجهزة لا يكون لديها خيار آخر سوى استخدام البطارية الجديدة مع قلة كفاءتها حيث أن فترة عمر النصف للبطارية الجديدة تكون أقل قطعا من البطارية الأصلية.

6- إعادة تدوير البطارية القديمة: لا تقم برمي البطارية القديمة بل قم ببيعها للأشخاص المعنيين بإعادة تدوير المنتجات القديمة حيث يتم الاستفادة ومن مكوناتها.
فبطارية جهاز اللاب توب هي جزء أساسي وهام من مكوناته ولذلك يجب أن تراقب عملها جيدا لتعرف الوقت المناسب لتغييرها وكيف تحصل كذلك على بطارية جديدة جيدة تعيش معك أطول فترة ممكنة ..



أضف تعليق