متي وكيف تقوم بتنظيف اللاب توب من الغبار والأتربة

بعكس أجهزة الكمبيوتر التي تبقي في بيئه منظمه تذهب اجهزة لابتوب الي كل مكان نذهب اليه مما يضعهم في خطر كبير بالتعرض للاتربه والغبار والبقايا. قد يصبح لابتوب غير نظيف مكان ملائم لنمو البكتريا خاصة ان كنت تميل لاستخدام لابتوب في اماكن عامه مثل المقاهي والمكتبات. الاحتفاظ بجدول تنظيف منظم يعد افضل طريقه لضمان اداء لابتوب وحماية نفسك من الميكروبات المؤذيه.

المخاطر
يعرض لابتوب غير نظيف عدد من المشاكل. الاتربه والغبار الغير مرغوب يمكن ان يملئ مروحة تبريد لابتوب ويساهم في احتمال زيادة الحراره. الغبار وشعر الحيوانات الاليفه والاكل خاصة قد يعلقوا بين المفاتيح مما يمنع لوحة المفاتيح من الاستجابه. المشروبات المسكوبه قد تترك بقايا دبقه تمنع عمل لوحة المنفاتيح مستقبلا بشكل اكبر. حتي استخدام لابتوب بشكل لائق يترك لوحة المفاتيح معرضه للبكتريا والجراثيم يمكن ان ينتقلوا من يديك الي عينيك او فمك او الطعام الذي تأكله اذا لم تتبع الاحتياطات الملائمه.

متي تحتاج إلي تنظيف اللاب توب

كل متي يجب ان تنظف لابتوب ؟ يعتمد علي كيفية ومكان استخدامك له. ان كنت تستخدم لابتوب في بيئه نظيفه محكمه الي حد ما ربما تحتاج ان تنظفه كل 3 شهور. ان كنت تشارك لابتوب او تستخدمه في اماكن عامه وبيئات متعدده يجب ان يكون التنظيف شهريا. ان كنت تدخن او لديك حيوانات اليفه او تأكل بجوار لابتوب سيفيد التنظيف الاسبوعي السريع لابتوب.

ما تحتاج إليه

يتطلب تنظيف دقيق لجهاز لابتوب قطعة قماش لينه وخاليه من lint وبعض الماء او كحول للفرك. تفيد قطع القطن في التنظيف بين المفاتيح وبجوار الحدود البلاستيكيه. قد تصبح اداة شفط الاتربه لا يمكن الاستغناء عنها لشفط الاتربه والبقايا من بين المفاتيح ومن الفجوات الممتلئه ومراوح التبريد المسدوده.

تحذيرات

اختر الماء فقط او كحول الفرك عن حلول اخري يمكن ان تؤذي المكونات البلاستيكيه. لا تضع الماء او كحول الفرك مباشرة علي لابتوب ابدا. غمس قطعة القماش في المنظف المختار ثم افرك لابتوب لتنظفه. استخدم اداة شفط اتربه تعمل بالبطاريه بدلا من الاجهزة التي تعمل بالكهرباء التي يمكن ان تولد كهرباء ساكنه مؤذيه.

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8