التسجيل فى جوجل بلاى وطريقة تنصيب البرامج على الاندرويد بالصور

التسجيل فى جوجل بلاى وطريقة تنصيب البرامج على الاندرويد بالصور

كيفية تنصيب البرامج على الاندرويد؟ google playهو متجر التطبيقات التابع لشركة جوجل من ضمن مميزات نظام الاندرويد يوفر التطبيقات الالعاب لاى هاتف يحمل نظام التشغيل android بغض النظر عن مواصفات الهاتف او تابع لاى شركة بمعنى توافر جوجل بلاي متى توافر الاندرويد بمختلف الاصدارات, لكى تتمكن من أستخدم المتجر لابد أن تمتلك حساب فى جوجل حيث يطلب منك تسجيل الدخول مستخدماً فى ذالك بريد الجى ميل لذالك فى هذا الموضوع سوف نوضح لك كيف يمكن تسجيل حساب من خلال المتجر والبدء فى أستخدام google play .

المطلوب لتطبيق الشرح:

1: هاتف يحمل نظام التشغيل

android 2: اتصال جيد بالانترنت

. - أدخل الى المتجر من خلال الايقونه الخاصه بجوجل بلاى على الهاتف .

 

Screenshot_٢٠١٢-١٢-٢٧-١٣-٥١-٣٣

 -  هذه الصفحه الرئيسية والتى توضح بضرورة أن يمتلك المستخدم حساب فى متجر التطبيقات " بريد جى ميل " اذا كان لديك حساب من قبل سجل دخول مستخدم "حالى " أما المستخدم الجديد لنظام الاندرويد يضغط " جديد " ويتابع معنا الشرح .

التسجيل فى جوجل بلاى-2

 - أدخال الاسم الشخصى مثل ما هو واضح .

التسجيل فى جوجل بلاى-3

 - هنا يتم أضافة عنوان البريد الالكترونى ... تعتبر من أهم الخطوات فى عملية التسجيل حيث سوف تستخدم البريد الالكترونى الذى تختاره مستقبلاً فى كل عملية تسجيل دخول للمتجر , لذالك من الضرورى حفظ عنوان البريد الالكترونى الذى تقوم بإختياره.

-المشكلة الشائعه هنا والتى قد تواجهك هو عدم توفر الاسم الذى تختاره ومن ثم تظهر لك رسالة بأن الاسم غير متاحه حاول أكثر حتى تصل الى اسم غير مستخدم أو أستخدم " المس للحصول على مقترحات " سوف يطرح عليك جوجل مجموعه من الاسماء المشابه ومتاحه للتسجيل .

التسجيل فى جوجل بلاى-4

 - أكتب كلمة المرور وهى عبارة عن كلمة السر التى سوف تستخدمها مع البريد الالكترونى الذى تم اختياره فى الخطوة السابقه للوصول الى حسابك . بعد تجاوز هذه المرحله تذكر جيداً أن لديك الان ( بريد الكترونى على الجي ميل + كلمة مرور ) سوف تستخدمهم فى تسجيل الدخول الى المتجر فى اى وقت .

التسجيل فى جوجل بلاى-5

 - هذه الخيار مهم جداً حيث يوفر كل معلومات الاستعادة والتى تستخدمها فى استرجاع البريد الالكترونى أو كلمة المرور الخاصه بك أذ فقدتها , حيث يتعين عليك القيام بما يلى :

1: أختيار سؤال امان ثم أكتب الاجابة المناسبه .

2: ادخال بريد الكترونى بديل .... يعنى ايه بديل ؟ بريد غير بريد الجى ميل الذى تم الحصول عليه فى المرحله السابقه يستخدم فى استعادة كلمة المرور او بريدك أذا نسيت معلومات الوصول الى حسابك .

التسجيل فى جوجل بلاى-6

 - يمكنك الانضمام الى جول بلس أو متابعة عملية التسجيل بالنقر على " ليس الان " .

التسجيل فى جوجل بلاى-7

 - كل ما عليك هنا هو كتابة هذه الحروف العشوائية بشكل صحيح .

التسجيل فى جوجل بلاى-8

 - هنااثناء التسجيل يمكنك أدخال معلومات بطاقة الائتمان لمن يرغب فى شراء البرامج المدفوعه أو تخطى هذه المرحلة من خلال " ليس الان "

التسجيل فى جوجل بلاى-9

 - تم عملية التسجل يمكنك البدء فى استخدام جوجل بلاى اختار اى تطبيق ويكفى مجرد النقر على كلمة " تثبيت"  كما بالصورة التاليه لتنصيب البرنامج على هاتفك. 

التسجيل فى جوجل بلاى-10

 أذا كان لديك أى استفسار , واجهتك مشكلة أثناء أستخدم المتجر يمكنك المشاركة من  منتدى الدعم ..



التعليقات (6)

  1. زائر
    08-02-2016
    شكرا
  2. زائر
    14-02-2016
    بدي حيساب Google Play 
  3. زائر
    14-02-2016
    بدي حيساب Google Play 
  4. زائر
    10-04-2016
    السلام عليكم اسمي محمد لقدعملت فورمات لهاتفي ثم انحذف حساب Google ومن جديد أريد أن أعمل حساب يعطيني اسم المستخدم غير متاح ولا يعطي اية اقتراحات أو بدائل مع المحاولة أكثر من مرة أريد الحل بسرعة وشكرا
  5. زائر
    06-05-2016
    وانا عندي نفس المشكله يا زائر واتمنى انك  تعطوني الحل ان شاء الله ...
  6. زائر
    06-05-2016
    وانا عندي نفس المشكله يا زائر واتمنى انك  تعطوني الحل ان شاء الله ...

أضف تعليق