تحديد اتجاه القبله بدون نت على الكمبيوتر، الايفون، الاندرويد

تحديد ومعرفة اتجاه القبله أمر مهم للغاية، ويصعب علينا تحديد اتجاه القلبه خصوصاً عند السفر من بلد إلى بلد أخر . لهذا السبب، نضطر جميعاً فى مثل هذه الحالات بالبحث عن شخص ما والإستفسار منه عن اتجاه القلبه لأداء الصلاة . ولحسن الحظ، يتوفر على سوق جوجل بلاى لهواتف وأجهزة أندرويد وعلى متجر ايتونز العديد من التطبيقات المتخصصة فى مساعدة المستخدمين على تحديد اتجاه القلبه، كما وتوجد بعض المواقع الخدمية على الإنترنت توفر إمكانية تحديد ومعرفة اتجاه القلبه .

لكن، مع قدوم شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات قامت شركة جوجل بإطلاق خدمة جديدة فى جميع دول العالم تحمل إسم "Qibla Finder" ومن خلالها يمكن بكل سهولة تحديد ومعرفة اتجاه القلبه من خلال متصفح الإنترنت المثبتة على الهاتف أو الكمبيوتر وبدون الحاجة إطلاقاً إلى تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث متخصص فى ذلك .

يمكنك الوصول الأن لهذه الخدمة من خلال التوجه لهذا الرابط " qiblafinder.withgoogle " ويفضل أن يكون من الهاتف وليس من الكمبيوتر للحصول على نتائج أكثر دقة فى معرفة اتجاه القلبه بالمنطقة التى تقيم فيها .

على أى حال، بعد الدخول هذه الخدمة سيكون أمامك خيار تحديد واختيار اللغة المناسبة لك ومن بين هذه اللغات يوجد اللغة العربية والإنجليزية، ثم بعد ذلك سيطلب منك الوصول إلى موقعك ويجب الموافقة على ذلك، ثم فى الأخير يتم رسم خط باللون الأزرق جهة الكعبة وهذا هو اتجاه القبله الصحيح فى المنطقة والموقع الذى تعيش فيه .

:: تحديد اتجاه القبله بدون نت
لاستخدام هذه الخدمة بدون إنترنت، يتوجب عليك النقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى فى المتصفح، ثم من القائمة المنسدلة تقوم بالنقر على خيار " الإضافة إلى الشاشة الرئيسية" كما فى سكرين شوت أدناه .

ستلاحظ عمل اختصار لهذه الخدمة على شاشة الهاتف الرئيسية ومن هذه اللحظة ستكون قادر على تحديد ومعرفة اتجاه القبله حتى وأنت غير متصل بالإنترنت .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8