توصيل الكاميرا بالاندرويد باستخدام كابل usb

أن يكون لديك كاميرا رقمية لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو وتقوم فى كل مرة بتصوير أو تسجيل شىء بنزع وإزالة الميمورى كارد من الكاميرا وتركيبه فى الكمبيوتر أو توصيل الكاميرا بالكمبيوتر عبر الكابل USB لنقل الصور والفيديو ثم بعد ذلك إذا كنت تريد نقل هذا المحتوى للهاتف ستقوم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر لنقل الصور والفيديو إليه ! حقاً أمر مزعج للغاية ومضيع للوقت وهذا لأن كرت الكاميرا كبير ولا يمكن تركيبه فى الهواتف والأجهزة اللوحية .

فما الحل ؟
لحسن الحظ، إذا كنت تمتلك كاميرا رقمية وهاتف يعمل بنظام أندرويد سيكون بإمكانك بكل سهولة توصيل الكاميرا بالجوال عبر كابل USB الخاص بالكاميرا بكل سهولة ! نعم، من الأن يمكنك تجاوز كل الطرق التقليدية القديمة ونقل الصور والفيديو من الكاميرا للهاتف بكل سهولة مع القليل من النقرات .

كيف ذلك ؟
فى البداية هناك بعض المتطلبات يجب توفرها لكى تتمكن من توصيل الكاميرا بالهاتف الخاص بك ونقل كل الصور والفيديو باستخدام كابل usb وهذه المتطلبات تتمثل فى قطعة أو كابل OTG، كابل USB الخاص بالكاميرا، ثم بعد ذلك تقوم بتركيب طرف كابل USB الخاص بالكاميرا بقطعة OTG كما فى الصورة أدناه .

جميع استخدامات وصلة otg


الأن، أصبح كابل USB جاهز تماماً لتوصيل الكاميرا بالأندرويد . قم بتركيب طرف OTG بالهاتف والطرف الثانى من الكابل يتم تركيبه وتوصيله بالكاميرا وعلى الفور ستلاحظ ظهور إشعار فى شاشة الهاتف يخبرك بتوصيل الكاميرا بهاتفك، بالنقر على هذا الإشعار سيتم عرض جميع الصور والفيديو الموجود بالكاميرا على الهاتف .

تصفح جميع المحتوى الموجود على ذاكرة الكاميرا مع إمكانية نقل أى شىء من الكاميرا للهاتف بمجر فقط التحديد والنقر على خيار  إستيراد الموجود بالأعلى كما مبين فى السكرين شوت أعلاه .

وصلة أو قطعة OTG متوفرة فى جميع محلات الكمبيوتر بسعر فى حدود 25 إلى 30 جنيه وهى تقدم العديد من المهام والخصائص التى تتمثل فى توصيل الماوس والكيبورد والفلاشة والكاميرا والهارد الخارجى ويد تحكم البلاى ستيشن بالهاتف الخاص بك .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8