متصفح أفاست الجديد للكمبيوتر " Avast Secure Browser "

شركة أفاست المطورة لأشهر برنامج متخصص فى الحماية من الفيروسات والذى يحمل نفس إسم الشركة، قامت كذلك من قبل بتطوير متصفح إنترنت يدعى avast safezone وهو مدمج بشكل إفتراضى فى برنامج الحماية أفاست بحيث يمكن للمستخدمين الموافقة على تثبيت المتصفح عند تثبيت البرنامج أو تجاوز تثبيت المتصفح . لكن، من فترة قامت الشركة بايقاف الدعم تماماً عن هذا المتصفح ووعدت الشركة جماهيرها وقتها أنها تعمل على متصفح إنترنت جديد سيكون مستقل تماماً عن برنامج أفاست .

:: متصفح Avast Secure Browser

على أى حال، الشركة وفت بوعدها وقامت بالإعلان رسمياً عن متصفح إنترنت جديد وهو " Avast Secure Browser"، وتلاشت الشركة جميع المشاكل والقضايا التى كانت متوفرة فى المتصفح السابق ليأتى المتصفح الجديد مع سلسلة من المزايا والتحسينات الأكثر من رائعة حقاً والتى تمنح المستخدمين تجربة تصفح إنترنت أفضل وأمن بكثير من معظم متصفحات الإنترنت الأخرى . [Avast Secure Browser]

كان من أبرز المميزات الجديدة فى هذا المتصفح هو استقلاله تماماً عن برنامج أفاست، بالتالى أنت لست بحاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج أفاست لكى تقوم بتجربة هذا المتصفح الجديد والاستفادة من جميع الخصائص التى يقدمها .

يقدم المتصفح تجربة تصفح إنترنت أكثر أماناً وهذا نظراً لأنه صمم من قبل خبراء الأمن داخل هذه الشركة التى تحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين فى كل دول العالم، وهذا الشىء يجعلك تقوم بتصفح النت ومشاركة المعلومات إلى غير ذلك بدون إنتهاك للخصوصية والبيانات الشخصية وهذا لأن كل شىء مشفر على هذا المتصفح الجديد .

ليس هذا فقط، المتصفح ركز كذلك على السرعة، حيث يمنح المستخدمين تجربة تصفح إنترنت سريعة للغاية وهذا يرجع بفضل خاصية حظر الإعلانات داخل المواقع ليتم تحميل أى موقع بشكل سريع فى وقت أقل .

عند تثبيت هذا المتصفح المتوفر بشكل مجانى تماماً على الكمبيوتر الخاص بك، يفضل أن تقوم باختيار وتحديد " تثبيت مخصص " لتحصل على المزيد من الخيارات والإعدادات مثل تغيير لغة المتصفح إلى مجموعة كبيرة من اللغات من بينها الإنجليزية والعربية إلخ، وخيار تعيين المتصفح إفتراضى أو لا، خيار استيراد الإعدادات والكوكيز من المتصفح الإفتراضى على جهازك وهو من الخيارات المهمة خصوصاً إذا نالت هذا المتصفح على إعجابك وتريد الاعتماد عليه بشكل أساسى .

بعد الانتهاء من تثبيت المتصفح وتشغيله على الجهازك، سيكون عليك النقر على علامة أفاست الموجودة بالأعلى جهة اليسار وهذا للدخول إلى صفحة الأمان والخصوصية والتحكم فى الكثير من إعدادات الأمان الهامة للغاية والتى تتمثل فى الأتى

ميزة Bank Mode : الهدف منها منع المتطفلين من رؤية ما تكتبه حتى لا يتمكنون من سرقة كلمات مرورك، وأرقام بطاقات الائتمان لديك، والبيانات الشخصية الأخرى .

ميزة SecureLine VPN : تساعدك على تغيير موقعك الجغرافى ومنع الأخرين على الشبكة من تتبعك .

ميزة Anti-Fingerprinting : لمنع مواقع الإنترنت من تتبعك

ميزة Anti-Phishing : حظر مواقع الإنترنت الضارة

والكثير من المميزات الأخرى التى يمكن الوصول إليها من خلال صفحة إعدادات الأمان والخصوصية . فى الأخير، المتصفح مبنى على نواة Chromium . لهذا السبب، ستلاحظ بمجر تثبيت وتشغيل المتصفح على جهازك أنه يشبه بشكل كبير لمتصفح جوجل كروم ، ويعمل المتصفح على جميع إصدارات الويندوز ويتوفر بحجم 400 ميجابايت .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8