تعطيل أذونات التطبيقات بدون روت للأندرويد

تحسن نظام أذونات التطبيقات فى نظام التشغيل أندرويد على مر السنين . على سبيل المثال، فى السابق كانت أذونات التطبيقات على نطاق واسع بحيث أن التطبيقات المثبتة على الهاتف يجب أن تطلب الإذن لمزيد من وظائف الجهاز حتى تتمكن من الوصول إلى وظيفة بسيطة، وفى الغالب أنت كمستخدم تضطر إلى قبول جميع طلبات الأذونات التطبيق وإلا لن ولم تتمكن من اكمال تثبيت التطبيق أو عدم القدرة على استخدام التطبيق والاستفادة من المهام التى يقدمها . كما، ولم تكن هناك طريقة لتقييد الوصول باستثناء إزالة التطبيق .

لكن، مع التحديثات الأخير لنظام أندرويد تم العمل على هذه المشكلة التى كانت مصدر إزعاج لكثير من المستخدمين بكل تأكيد، ومع الإصدارات الحديثة من أندرويد سيكون بإمكانك التحكم والسيطرة بشكل كامل سواء بالتعديل أو تعطيل وإيقاف أذونات التطبيقات المثبتة على الهاتف بطريقة سهلة وسلسة للغاية من خلال إعدادات الهاتف نفسه .

بجانب هذا، لم تعد بعض تطبيقات أندرويد تطلب الكثير من الأذونات عند تثبيتها . فمثلاً، عند تحميل وتثبيت تطبيق مدير الملفات على الهاتف الخاص بك سيطلب الحصول على إذن للوصول إلى نظام الملفات لديك فقط عند تشغيله لأول مرة . حسناً، لن أطيل الحديث وإليكم طريقة التحكم فى أذونات التطبيقات فى الهواتف التى تعمل بنظام أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

:: أنتقل الأن إلى الإعدادات " settings " ثم بعد ذلك أنقر على التطبيقات “Applications” والأن ستظهر معك جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف ( سواء التطبيقات المثبتة بشكل إفتراضى أو التطبيقات التى قمت أنت بتثبيتها ) أنقر على أى تطبيق ترغب بالتحكم فى الأذونات الخاصه به .

:: فى هذه الخطوة أنقر على خيار الأذونات “Permissions” وهنا سيتم عرض جميع الأذونات الخاصة بهذا التطبيق مع إمكانية التحكم فيها سواء بالإيقاف أو التشغيل على حسب راحتك كما فى سكرين شوت أدناه .

مع العلم، عند تعطيل بعض أذونات التطبيقات ستظهر رسالة  تحذير أن هذا قد يؤدي إلى إساءة عمل التطبيق . فى الأخير، إذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق الخطوات أعلاه أو كان لديك أى إستفسار، تواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8