ماذا يعني الغاء تنشيط حساب فيس بوك [ الفرق بين حذف الحساب وتعطيله]

من أكثر المواقع الالكترونية زيارة في العالم هو محرك البحث جوجل ثم يأتى بعد ذلك موقع اليوتيوب وفى المرتبة الثالثة يأتى موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، حيث لا يوجد شخص فى أيامنا هذه إلا ويمتلك حساب على الفيس بوك، ونظراً لاختلاف الثقافات بين المستخدمين فى كل مكان حول العالم نجد الكثير من الأسئلة والإستفسارات المتنوعة المنتشرة على الإنترنت حول مجموعة كبيرة من مشاكل وشروحات فيس بوك .

هنا، فى هذه التدوينة سنقوم بالتسليط الضوء على واحدة من هذه الإستفسارات المتعلقة بالفيس بوك وتحديداً حذف الحساب وتعطيله، ومن المؤكد أن هذه النقطة واضحة تماماً للكثير من المستخدمون الذين لديهم خبرة كبيرة فى مجال الإنترنت . لكن، فى الوقت نفسه، هناك البعض يريد الإطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول ماذا يعني الغاء تنشيط حساب فيس بوك والفرق بين تعطيل حساب الفيس بوك وحذفه بشكل نهائى . لنبدأ

ماذا يعني الغاء تنشيط حساب فيس بوك ؟

يوفر موقع الفيس بوك خيار "إلغاء تنشيط حسابك" بين إعدادات الحساب، وعند أستخدام هذه الخاصية وإلغاء تنشيط الحساب سيؤدى إلى تعطيل ملفك الشخصي أو البروفايل وإزالة اسمك وصورتك فى أغلب المنشورات أو البوستات التى قمت بنشرها على الفيس بوك . مع العلم، تظل بعض المعلومات مرئية للآخرين مثل اسمك في قائمة الأصدقاء والرسائل التي قمت بإرسالها . مع ذلك، يحتفظ فيس بوك بجميع بياناتك مما يعني أنه سيكون بإمكانك إعادة تنشيط حسابك في أى وقت والعودة من حيث توقفت . بمعنى أوضح، لن ولم تفقد أى شىء من بياناتك ومعلوماتك والاصدقاء والرسائل على حسابك عند القيام بإلغاء تنشيط الحساب .

متى يجب الغاء تنشيط حساب الفيس بوك ؟

يجب عليك أستخدام هذه الخاصية فى بعض الحالات مثل إذا كنت تريد تحسين إنتاجيتك فى العمل مثلاً وتريد إيقاف الشبكات الاجتماعية لمدة شهر أو ربما تريد الاختفاء من على الفيس بوك لفترة بسبب وجود بعض المشاكل مع شريك حياتك السابق حتى تهدأ الأمور إلى غير ذلك . لكن، لا يجب عليك إلغاء تنشيط حساب الفيس بوك الخاص بك إذا كان السبب الرئيسي هو رغبتك فى عدم العودة مجدداً للفيس بوك بسبب بعض مشاكل الفيس بوك التى تتعرض بالخصوصية  وما شابه ذلك لأن هذا لن يحل أيًا من المشكلات التي تعرضت لها، وفى مثل هذه الحالات من الأفضل حذف حسابك نهائياً .

كيفية الغاء تنشيط حساب الفيس بوك ؟

لإلغاء تنشيط حسابك، انتقل إلى "الإعدادات" ثم " عام "  أنقر على " إدارة الحساب " وتقوم بالنزول لأسفل والنقر على " إلغاء تنشيط الحساب " وهنا سيطلب منك إدخال كلمة سر حساب فيس بوك الخاص بك لدواعى الأمان . وفى الأخير، ستحتاج إلى الإجابة على سبب المغادرة و اختيار ما إذا كنت تريد الاستمرار في تلقي رسائل البريد الإلكتروني من فيس بوك أم لا،وعندما تكون مستعدًا أنقر على " إلغاء تنشيط "

كيفية إعادة تنشيط حسابك على الفيس بوك ؟

فى حالة إذا قمت بإلغاء تنشيط حساب فيس بوك وبعد فترة غيرت رأيك وتريد العودة مجدداً، فما عليك سوى الرجوع إلى صفحة تسجيل الدخول بالفيس بوك وإدخال بياناتك ومعلومات تسجيل الدخول التى تتمل فى البريد الإلكترونى أو رقم رقم الهاتف والباسورد ليتم إلغاء التنشيط فى بضع ثوان والرجوع إلى حسابك .

ماذا يعني حذف حساب فيس بوك نهائياً ؟

بعد أن تعرفنا على كل شىء حول إلغاء تنشيط حساب الفيس بوك، جاء الدور لنتعرف على حذف حساب الفيس بوك بشكل نهائى مع عدم إسترجاعه مرة ثانية . فى البداية لا توجد طريقة لحذف فيس بوك من داخل حسابك، بالتالى سيكون عليك التوجه إلى هذا الربط (facebook.com/help/delete_account) بمجر تحميل الصفحة أنقر على خيار " حذف حسابى" وبعد ذلك سوف تحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك وفى الأخير سيتم حذف الحساب نهائياً خلال 14 يوم . مع العلم، يمكنك الرجوع إلى فيس بوك وإسترجاع حسابك خلال 14 يوم هذه، ولكن بعد تجاوز مدة 14 لن تتمكن من الدخول لحسابك لانه سيتم حذفه دائماً وبشكل نهائى .

:: الخلاصة

الغاء تنشيط حساب فيس بوك أو تعطيله يعنى أنه سيكون بإمكانك الرجوع إلى حساب فيس بوك فى أى وقت بمجرد فقط تسجيل الدخول، أما حذف الحساب بشكل نهائى فهذا يستخدم فى حالة إذا كنت لا تريد أستخدام فيس بوك مرة ثانية وسيعطيك الفيس بوك فرصة للرجوع وإستعادة حسابك من الحذف تصل إلى 14 يوم . لكن، بعد تجاوز 14 يوم من تاريخ الحذف لن يكون باستطاعتك الدخول لحسابك مهما حاولت .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8