عمل نسخة احتياطية لحساب gmail على الهارد ديسك

تعد عملية النسخة الاحتياطية " Backup " من أهم الأمور فى عالم تكنولوجيا المعلومات نظراً لأنها تساعد فى تأمين وحماية المعلومات الأصلية من الحذف . هذا، ويمكن تعريف النسخة الاحتياطية على انها عملية أرشفة المعلومات والبيانات الأصلية على الهواتف والأجهزة بصفة عامة حتى يمكن استعادتها في حال تم فقدان المعلومات الأصلية أو العبث بها . لهذا السبب، النسخة الاحتياطية عملية إجبارية يجب القيام بها بشكل منتظم على حسب أهمية الملفات، وهذا ينطبق على المستخدم العادى أو حتى على أجهزة الحاسوب في الشركات والمدارس إلى غير ذلك .

عموماً، يعد Gmail واحدًا من أهم التطبيقات التي تخزن فيها جميع جهات الاتصال المهمة كما أن هذه الخدمة تضم كل الرسائل المهمة الخاصه بك وقد تحتوي بعض رسائل البريد الإلكتروني على معلومات حساسة وقد تكون مطلوبة للنسخ الاحتياطي أو تنزيل هذه البيانات لتجنب فقدان جهات الاتصال ورسائل البريد الإلكترونى، ويعد النسخ الاحتياطي عبر البريد الإلكتروني أمرًا أساسيًا أيضًا إذا كنت تقوم بتحويل حسابك إلى خدمة البريد الجديدة أو إذا كنت ترغب في نقل البيانات إلى حساب آخر جديد . في بعض الحالات، قد ترغب في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البريد بأكمله على الهارد ديسك .

لحسن الحظ، يوفر Gmail خيارًا لنسخ البيانات احتياطيًا بالكامل إلى محرك الأقراص الثابت الداخلى أو محرك الأقراص الثابت الخارجي باستخدام أداة بيانات Google . في هذه المقالة، نناقش كيفية عمل نسخ احتياطيى لجهات اتصال Gmail والرسائل باستخدام أداة نسخ بيانات Gmail التي توفرها Google. كل ما يتطلبه الأمر هو أرشفة بيانات البريد الإلكتروني التي ترغب في حمايتها على الهارد ديسك .

الخطوات

1 : أفتح حساب Gmail الخاص بك .

2 : في الزاوية العلوية اليسرى ، انقر على "حسابي".

3 :  أنقر على " المعلومات الشخصية والخصوصية " ويمكنك الوصول السريع لهذه الخطوات بالدخول هذه الصفحة " myaccount.google " .

4 : أنقر على خيار " التحكم في المحتوى " من الشريط الجانبى فى جهة اليمين .

5 : الأن، أنقر على خيار " إنشاء أرشيف " .

6 : فى هذه الخطوة تظهر معك جميع خدمات جوجل، وهنا سيكون عليك تحديد البيانات المراد تضمينها، ثم النقر على " التالى " .

7 : حدد نوع الملف بتنسيق .zip أو .tgz، يفضل ملف بصيغة zip لأنه يمكن فتحه بسهولة في معظم أجهزة الكمبيوتر، ثم أنقر على "إنشاء أرشيف".

8 : تظهر رسالة تنص على أنه سيستغرق الأمر وقتًا تقريبيًا لمدة يوم أو أكثر لإنشاء أرشيف البيانات بناءً على عدد رسائل البريد الإلكتروني وسيتم إرسال رابط إلى البريد الإلكترونى للنسخة الاحتياطية .

9 : بمجر استلام الرسالة، افتحها وانقر فوق Download Archive لحفظها بأمان على جهاز كمبيوتر أو على هارد خارجى .

هذا كل شئ ! نأمل فى الأخير بأن يكون كل شىء واضح وأن يستفيد الجميع من هذه المعلومات .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8