كيفية حل مشكلة فشل تحديث ويندوز 10

تحديث وترقية نسخة الويندوز المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعد أمر فى غاية الأهمية بكل تأكيد، وهذا نظراً لأن التحديث يأتى مع العديد من التحسينات والمزايا الجديدة وإصلاح المشاكل والقضايا المتوفرة فى الإصدار السابق التى يعانى منها المستخدمين، كما أن التحديث يعمل على سد الثغرات الأمنية . لكن، بعض المستخدمين يواجهون مشاكل أثناء تحميل وتثبيت التحديث على الكمبيوتر الأمر الذى قد يؤدى إلى توقف التحديث ومنع ترقية الويندوز لأخر إصدار .

لهذا السبب، قامت شركة مايكروسوفت بتوفير أداة رسمية تساعد المستخدمين على حل وتجاوز هذه المشاكل التى تمنع المستخدمين من ترقية وتحديث الويندوز، بالتالى لا تقلق إذا واجهت مشكة أثناء التحديث ولن تتمكن من إستكمال عملية الترقية لأخر إصدار .

أداة Windows Update Troubleshooter

نعم، يمكنك الأن بكل سهولة مع هذه الأداة حل مشاكل تحديثات الويندوز . ما يجب عليك فعله عند مواجهة أى مشكلة أثناء التحديث هو الانتقال إلى موقع مايكروسوفت الرسمى " support.microsoft.com" ثم تقوم بالنزول لأسفل وتحديد إصدار نسخة ويندوز 10 والنقر على yes كما فى سكرين شوت أدناه .

على الفور ستلاحظ وجود رسالة بالأسفل بضرورة تنزيل مستكشف أخطاء Windows Update Troubleshooter، تقوم بتحميل هذه الأداة التى لا تحتاج إلى تثبيت، أى بمجر التحميل والنقر عليها سوف تعمل معك على الفور .

فور تشغيل الأداة على جهازك، حدد " Windows Update " وأنقر على next وتابع باقى الخطوات مع هذه الأداة الرسمية من مايكروسوفت حتى تنتهى المشكلة تماماً وتتمكن من إصلاح مشكلة تحديثات الويندوز 10 .

فى حالة إذا لم تنجح معك الطريقة أعلاه، يمكنك أستخدام أداة Update Assistant الرسمية من مايكروسوفت والتى من خلالها يمكن ترقية وتحديث نسخة وإصدار ويندوز 10 لأخر إصدار بكل سهولة، بعد الدخول للموقع أنقر على " Update now " لتحميل الأداة .

هذه الأداة بسيطة للغاية ولا تحتاج إلى شرح توضيحى، كل ما يجب عليك القيام به بعد الحصول على الأداة من موقع مايكروسوفت تقوم بالنقر عليها دبل كليك أو مرتين بزر الماوس، وبشكل تلقائى تقوم الأداة بالبحث عن أخر تحديث والترقية إليه بدون تدخل منك .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8