تطبيق جوجل نيوس " Google News " الجديد للاندرويد والايفون

شركة جوجل لم ولن تتوقف عن إطلاق المزيد من الخدمات والتطبيقات الخاصه بها على الهواتف والأجهزة بمختلف أنظمة التشغيل، وخلال مؤتمرها للمطورين Google I/O الأخير هذا العام وتحديداً الأسبوع الماضى، قامت الشركة بإزاحة الستار عن تطبيق جديد يحمل إسم جوجل نيوس " Google News " والذى يهدف على تجميع خلاصة الأخبار لأكثر من 100 مصدر من أفضل المصادر الموثوق فيها على الإنترنت . بالتالى، يمكن أن نقوم الأن ودعاً للأخبار الكاذبة مع هذا التطبيق المجانى تماماً من جوجل .

الشىء الرائع حقاً فى هذا التطبيق والذى يجعله يختلف تماماً عن باقى التطبيقات من نفس الفئة هو أعتماده على خاصية وتقنية الذكاء الاصطناعي، بحيث سيقوم التطبيق بتنظيم وترتيب الأخبار أولاً بأول، ومع مرور الوقت سيتعرف التطبيق على أهم الأخبار التى تهمك أنت شخصياً ليقوم بعرضها فى البداية وهذا يساعدك على الوصول لأهم وأبرز الأخبار المفضلة لديك وتوفير الكثير من الوقت والجهد .

يبدأ التطبيق بالوصول بشكل تدريجى للمستخدمين، وقالت شركة جوجل بأن تطبيق Google News يصل فى البداية إلى 127 بلد حول العالم على هواتف وأجهزة أندرويد و ios . لكن، إذا كنت لا تريد الانتظار وترغب الأن بتجربة هذا التطبيق الجديد، سيكون عليك الحصول على التطبيق من مصدر خارجى بصيغة apk وتثبيته على الهاتف وتجربته قبل الجميع . [apkmirror.com]

بعد تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك وتشغيله سيطلب منك تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك، ثم بعد ذلك وفى الواجهة الرئيسية للتطبيق تجد أربعة تبويبات بالأسفل تتمثل فى  محتوى يهمك وهذه التبويبة تعرض لك مجموعة كبيرة من أهم الأخبار، التبويبة الثانية تحمل اسم أهم عناوين ومن خلال يمكن الاطلاع سريعاً على أهم عناوين الأخبار، التبويبة الثالثة المحتوى المفضل والتى تظهر لك أهم الأخبار والعناوين المفضلة لديك، التبويبة الرابعة والأخيرة تعرض لك أهم مواقع الأخبار الرائجة والمعروفة مع إمكانية الاشتراك فى أى موقع .

أثناء تصفح الأخبار من خلال هذا التطبيق ستلاحظ وجود علامة ثلاث نقاط بالأعلى جهة اليسار، بالنقر عليها تحصل على بعض الخيارات المهمة التى تحتاج إليها بكل تأكيد مثل حفظ أى خبر لقراءته فى وقت لاحق، مشاركة الخبر، الانتقال الى مصدر وموقع الخبر، إخفاء الأخبار التابعة لهذا الموقع إلخ .

يدعم التطبيق مجموعة كبيرة من اللغات من بينها اللغة العربية، وللوصول إلى خيار تغيير اللغة، أنقر على الصورة الشخصية لحساب جوجل الخاص بك ثم " الإعدادات " وبعد ذلك أنقر على " اللغة والمنقطة المفضلتان لديك " وحدد اللغة التى تناسبك .

ستحصل على جميع فئات الأخبار المختلفة مع هذا التطبيق مثل أخبار الرياضة، ترفيه، علوم وتكنولوجيا، صحة، تجارة وأعمال، أخبار دولية، الأحدث وأكثر من ذلك مع واجهة رئيسية منظمة تجعل من السهل استخدام التطبيق .

فى الأخير، أنصح الجميع بتجربة هذا التطبيق الجديد من شركة جوجل والذى يوفر لك مجموعة من أفضل مصادر الأخبار الموثوق فيها على الإنترنت للحصول خلاصة الأخبار التى تهمك بشكل أكثر مصداقية .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8