كيفية الرجوع للاصدار القديم للبرنامج فى الأندرويد وحذف التحديث

من وقت لأخر ستحصل على تحديثات جديدة للتطبيقات المثبتة على الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى الخاص بك بنظام أندرويد، وهذه التحديثات بكل تأكيد فى منتهى الأهمية نظراً لأنها تجلب بعض المميزات والتحسينات الجديدة التى من المؤكد يكون المستخدم بحاجة إليها، كما ويعمل على إصلاح المشاكل والعيوب المتوفرة فى الإصدار القديم من التطبيق بجانب سد الثغرات الأمنية . لهذا السبب، ينصح بضرورة تحديث التطبيقات المثبتة على الهاتف .

لكن، ما يحدث فى بعض الأحيان هو أن التحديث يأتى ببعض الخصائص التى ربما لا تنال على إعجاب البعض لدرجة أن المستخدم قد يبحث عن طريقة إلغاء تحديث التطبيق والرجوع إلى الإصدار القديم . على سبيل المثال، أتذكر أنا شخصياً عندما حصل تطبيق الواتس أب على تحديث جديد جلب خاصية وميزة تبويبة الحالة " Status  " منفذ فترة طويلة، وهذه الخاصية وقتها لن تنال على إعجاب مجموعة كبيرة من مستخدمى التطبيق وكانت هناك بعض الإستفسارات حول طريقة الغاء تحديث الواتس اب الجديد .

على أى حال، إذا كنت قد قمت بتحديث وترقية تطبيق معين لأخر إصدار وفى الوقت نفسه التحديث لا ينال على إعجابك وترغب بالرجوع إلى الإصدار القديم من التطبيق . فلا تقلق، أنت فى المكان الصحيح، حيث نستعرض فى هذا المقال طريقة الرجوع للاصدار القديم للبرنامج فى الأندرويد وحذف التحديث .

الطريقة الأولى

:: بعض هواتف وأجهزة أندرويد توفر خيار ضمن إعدادات التحكم فى التطبيقات يسمح بحذف التحديث الأخير لأى تطبيق والرجوع إلى الإصدار القديم . للوصول إلى هذا الخيار، أنتقل الأن إلى "الإعدادات " ومن ثم بعد ذلك أنقر على خيار " التطبيقات" وهنا تظهر معك جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف، فقط أنقر على التطبيق الذى تريد حذف التحديث الخاص به، ثم أنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى جهة اليسار، وفى الأخير أنقر على " إزالة التحديثات " .


الطريقة الثانية

فى حالة إذا كان الخيار أعلاه غير متاح فى الهاتف الخاص بك، سيكون عليك إلغاء تثبيت التطبيق الذى توجه به مشكلة فى التحديث، ثم بعد ذلك تقوم بتحميل الإصدار المناسب لك من هذا التطبيق بصيغة apk وتثبيته على هاتفك .

لحسن الحظ، يتوفر على الإنترنت موقع APKMirror الذى يعد واحد من أفضل المواقع الموثوق فيها لتحميل تطبيقات الأندرويد بصيغة apk . بعد الدخول للموقع أبحث عن أى تطبيق وعلى الفور ستلاحظ أنه يوفر لك جميع الإصدارات لهذا التطبيق، حدد الإصدار المناسب على حسب راحتك .

كانت هى أثنين من الطرق لحذف تحديث أى تطبيق والرجوع للإصدار القديم فى الأندرويد .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8