مشكلة الصوت في ويندوز 10 لا يعمل [علامة حمراء على الصوت]

من المفترض أن التحديث بصفة عامة يأتى مع العديد من المميزات والتحسينات وإصلاح المشاكل والقضايا التى يعانى منها المستخدمين . ولكن للأسف الشديد، بعد وصول تحديث أبريل 2018 الأخير لنسخة ويندوز 10 ظهرت مجموعة كبيرة من المشاكل المزعجة حقاً للمستخدمين من بينها مشكلة الصوت لا يعمل في الكمبيوتر وتظهر علامة حمراء على أيقونة الصوت بشريط المهام . فما العمل، وكيف يتم تجاوز هذه المشكلة ؟

قبل الخوض فى شرح حل مشكلة الصوت بنسخة ويندوز 10 والتى ظهرت تحديداً بعد التحديث الأخير . ضع في اعتبارك بأن هذه المشاكل لا تقلل إطلاقاً من هذا التحديث الذى جاء بمجموعة كبيرة جداً من المميزات والتحسينات الجديد "مميزات تحديث أبريل 2018"، وتعمل شركة مايكروسوفت فى الوقت الحالى على تحديث جديد من المفترض أنه سوف يصل فى أسرع وقت لحل جميع المشاكل التى ظهرت بعض التحديث والترقية إلى الإصدار الأخير .

عموماً، إذا كنت ممن قام بترقية ويندوز 10 إلى تحديث أبريل 2018 وتعانى من مشكلة أن الصوت لا يعمل بجهازك وظهور علامة حمراء على الصوت . فلا داعى للقلق، فى هذا المقال سوف نتعرف على أثنين من الحلول التى تساعد على حل وتجاوز هذه المشكلة .

 :: الحل الأول

أنتقل الأن إلى " Settings  " ثم أنقر على قسم " Privacy " ثم أنقر على خيار " Microphone  " من القائمة الجانبية، وفى الأخير أنقر على خيار " Change " والتأكد من حالة التشغيل " On  " كما فى سكرين شوت أدناه .

:: الحل الثانى

من قائمة إبدأ أبحث عن أداة " Disk Manager " ومن النافذة الجديدة أنقر على خيار " device manager " ثم تقوم بالنقر كليك يمين على تعريف الصوت وحذفه " uninstall device " كما فى سكرين شوت أدناه .

فى الأخير، سوف يطلب منك إعادة تشغيل للكمبيوتر، ويجب عليك الموافقة على عمل إعادة تشغيل للجهاز وبعد ذلك ستلاحظ بنفسك حل مشكلة الصوت فى ويندوز 10 بعد تحديث أبريل 2018 .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8