شرح طريقة نقل الملفات من هاتف الى هاتف باستخدام كابل USB

عندما يتعلق الأمر بنقل الملفات من هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد أخر، سيكون هناك مجموعة مختلفة من الطرق لنقل الملفات سواء عبر تقنية البلوتوث أو بأستخدام بعض التطبيقات المتخصصة فى ذلك مثل تطبيق شير ات " SHAREit " الذى يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين نظراً للسرعة الفائقة التى يتمتع بها التطبيق فى نقل الملفات بين الهواتف والأجهزة بصفة عامة وليس أندرويد فقط، كما وهناك الكثير من التطبيقات والبرامج الأخرى من نفس الفئة لمساعدة المستخدمين فى نقل الملفات بكل سهولة بين معظم الهواتف والأجهزة .

لكن، اليوم الأمر سيكون مختلف بعض الشىء بخصوص نقل ملف أو صورة أو فيديو أو مقطع صوتى إلى غير ذلك من هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد أخر، حيث نتعرف سوياً على طريقة جديدة وحصرية لنقل الملفات من هاتف لهاتف أخر بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات أو برامج طرف ثالث سواء من على المتجر او خارج المتجر بصيغة apk وبأستخدام كابل USB المرفق فى علبة البيع للهاتف ! نعم، بأستخدام كابل USB سيكون بإمكانك نقل الملفات بين أجهزة أندرويد .

كيف ذلك .. ؟

فى البداية هناك بعض المتطلبات يجب توفرها لكى تنجح وتتم هذه العملية على الهاتف الخاص بك وتتمكن من نقل الملفات بين الهواتف التى تعمل بنظام أندرويد بدون برامج أو التطبيقات، وهذا المتطلبات تتمثل فى الأتى

1 : يجب أن يكون كلا الهاتفين بنظام أندرويد .

2 : توفر كابل USB الخاص بالهاتف + كابل وقطعة OTG .

3 : يجب أن يكون كلا الهاتفين يدعما وصلة وقطعة otg " معرفة هل الهاتف يدعم otg " .

كيفية الحصول على وصلة otg .. ؟

هذه الوصلة أو القطعة الصغيرة تتوفر فى جميع محلات صيانة أجهزة الكمبيوتر بسعر فى حدود 25 إلى 30 جنيه . مع شراء هذه الوصلة سوف تحصل على مجموعة من الخصائص التى تتمثل فى توصيل الكيبورد والماوس وأذراع تحكم البلاي ستيشن والفلاشة بالهاتف الخاص بك . بالإضافة إلى ذلك، تمنحك هذه الوصلة إمكانية شحن هاتف من هاتف اخر .

على أى حال، فى حالة توفر المتطلبات أعلاه سيكون بإمكانك بكل سهولة نقل الملفات من هاتف أندرويد إلى هاتف أخر عبر كابل USB + كابل ووصلة OTG . ما تحتاج إليه هو تركيب وتوصيل قطعة OTG بالوصلة USB كما فى الصورة أدناه .

بعد ذلك وصل طرف OTG بالهاتف الذى تريد نقل الملفات إليه، ثم توصيل طرف كابل USB بالهاتف الذى تريد نقل الملفات منه، وهنا تظهر معك رسالة فى شاشة الهاتف الذى ترغب بنقل الملفات منه تقوم بتحديد خيار " نقل الملفات " بدلاً من الشحن كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، ستلاحظ ظهور إشعار بالهاتف الذى تريد نقل الملفات إليه يفيد بنجاح عملية الربط والاتصال بين الهاتفين، بالنقر على هذا الإشعار تفتح معك ذاكرة الهاتف الذى ستقوم بنقل الملفاته منه، تصفح جميع الملفات وحدد أى ملف ترغب بنقله كما فى سكرين شوت أدناه .

من اليوم، يمكنك أستخدام هذه الطريقة فى نقل جميع الملفات بكل الصيغ من هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد أخر بدون برامج وبأستخدام كابل USB .

كان هذا هو كل شىء حول طريقة نقل الملفات من الاندرويد الى الاندرويد عبر كابل USB . نأمل فى الأخير بأن يستفيد الجميع من هذه الطريقة وأن تنال على أعجابكم جميعاً .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8