افضل برامج الكمبيوتر التى تستحق التجربة لهذا الاسبوع [أبريل 2018 #4]

من جديد نعود إليكم لنستعرض مجموعة وسلسلة من أفضل برامج الكمبيوتر التى تستحق التحميل والتثبيت لهذا الأسبوع نظراً لما توفره وتقدمه هذه البرامج من خصائص ومهام يكون الجميع بحاجة إليها . وفى هذا المقال سيكون معنا ثلاث فئات من برامج الكمبيوتر، برامج جديدة تم طرحها خلال الفترة الأخيرة على الإنترنت، برامج حصلت على تحديث جلب إليها بعض التحسينات وإصلاح بعض القضايا التى كانت مصدر إزعاج، برامج قديمة للكمبيوتر ولكنها توفر بعض المميزات التى يبحث عنها مستخدمى الكمبيوتر . لنبدأ

:: برنامج Avira Privacy Pal 
من الواضح من إسم هذا البرنامج أنه ينتمى لشركة أفيرا، وبالفعل هذا البرنامج مصمم ومطور من قبل شركة الحماية المعروفة " Avira " وهو متوفر بشكل مجانى تماماً مع واجهة أنيقة وسلسة للغاية تجعل من السهل التعامل وأستخدام البرنامج من قبل جميع المستخدمين بدون أى عناء . البرنامج يهدف على مساعدة المستخدمين بحماية خصوصيتهم من خلال عمل فحص شامل لجهازك بواسطة هذا البرنامج وبعد إنتهاء عملية الفحص سيخبرك البرنامج إذا كانت هناك بعض المشاكل المتعلقة بالخصوصية أم لا، وفى حالة اكتشاف البرنامج لأى مشكلة بالخصوصية سيكون عليك النقر فقط على " Clean  " لحل هذه المشاكل .

ليس هذا فقط، البرنامج يساعدك على منع المساعد الشخصى " كورتانا " المثبت بشكل إفتراضى فى نسخة ويندوز 10 من تتبع موقعك والوصول إلى جهات الاتصال والتقويم . يمكنك تحميل وتجربة البرنامج بنفسك والإطلاع على كل هذه الخصائص . 

:: برنامج USB Disk Security
تقريباً الجميع بحاجة إلى هذا البرنامج، نظراً لأنه يساعد على بقاء الكمبيوتر الخاص بك مأمن من البرامج الضارة الكامنة على الفلاشة . وخلال أيامنا هذه، تعد البرامج الضارة هي النوع الأكثر نشاطًا وإنتشاراً على الإنترنت . لكن، الشيء المثير للاهتمام حقاً هو أن الإنترنت ليس فقط المكان الوحيد الذي يمكنك أن تصاب به بالبرامج الضارة ! نعم، فيمكن وصول هذه البرامج الضارة لجهازك من خلال الفلاشة USB . لهذا السبب، أنت بحاجة إلى برنامج USB Disk Security الذى يهدف على حظر التهديدات المعروفة والمجهولة عبر محرك أقراص USB وحماية جهازك .
:: برنامج Network Inventory Advisor
واحد من برامج شبكة الإنترنت المنزلية الذى تم تصميمه وتطويره بهدف مساعدة أصحاب شبكات النت فى المنزل من تحليل الشبكة ومراقبة كل شىء بدقة عالية . على سبيل المثال، مع تحميل وتثبيت هذا البرنامج سيكون بإمكانك رؤية ما يدور على الشبكة ومعرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة . لكن، يتوجب عليك قبل البدء فى أستخدام البرنامج التأكد من أنك قمت بإعداد حساب مسؤول لكى تكون قادر على مراقبة الشبكة . مع العلم، البرنامج متوفر بشكل مدفوع ولكن هناك فترة تجريبة مجانية من البرنامج تصل إلى 15 يوم .

أهم مميزات هذا البرنامج
1 : مراقبة الشبكة .
2 : معرفة الأجهزة المتصلة على الشبكة .
3 : معرفة البرامج المثبتة على الأجهزة بالشبكة .
4 : معرفة المتواجد على الشبكة الذى يستخدم النت ومعرفة الغير متواجد .

:: برنامج CloneApp
واحد من برامج الكمبيوتر المجانية التى لا تحتاج إلى التثبيت بفضل أنه من البرامج المحمولة أو البورتابل، يهدف على مساعدة المستخدمين من أخذ نسخة إحتياطية من إعدادات وبيانات البرامج المثبتة على الكمبيوتر وإستعادتها عند الحاجة إليها . مثلاً، إذا كنت ترغب فى عمل إعادة تثبيت لنسخة الويندوز المثبتة على الكمبيوتر الخاص بك، هنا يأتى دور هذا البرنامج الذى يساعدك على نقل إعدادات البرامج المفضلة لديك مرة ثانية بعد إعادة تثبيت الويندوز، بالتالى لن تكون بحاجة إلى ضبط إعدادات البرامج المفضلة لديك بعد تثبيت وتنصيب الويندوز

أما عن طريقة أستخدام البرنامج، كل ما يجب عليك فعله بعد التحميل والتثبيت هو النقر على خيار " Select Installed " ليقوم هذا البرنامج بعمل نسخة إحتياطية من جميع إعدادات وبيانات البرامج المثبتة على جهازك . مع العلم، سيتم حفظ الباك أب داخل نفس مجلد البرنامج، وهنا سيكون عليك نقل الباك أب لمكان أمن .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8