توفير مساحة على الاندرويد مع تطبيق ES Disk Analyzer

سواء كان الهاتف أو الجهاز اللوحى بذاكرة تخزين داخلية كبيرة أو صغيرة أو حتى كان يدعم منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية الميمورى كارد "  Memory Card "، مع مرور الوقت وبعد فترة من أستخدام الهاتف وتحميل وتثبيت التطبيقات وتصفح الإنترنت، هنا يبدأ بعض المستخدمين بمواجهة مشكلة امتلاء الذاكرة للاندرويد مما يحرم البعض من تثبيت المزيد من التطبيقات التى ربما يكون بحاجة شديدة إليها، فما العمل وكيف يتم تجاوز هذه المشكلة والحفاظ على الذاكرة الداخلية والخارجية من الأمتلاء بالملفات والتطبيقات .

لحسن الحظ، يتوفر على متجر جوجل بلاى بعض التطبيقات التى تهدف بدورها على حذف الملفات الغير مهمة وتنظيف الذاكرة من الملفات المكررة والمؤقته التى تستغل مساحة من الذاكرة . كما أن بعض هذه التطبيقات من نفس الفئة مثل تطبيق File Go من جوجل الذى يوفر خيار وخاصية الحصول على تنبيهات عند عدم استخدام التطبيق لأكثر من 30 يوم وبالتالى سيكون عليك حذفه لتوفير وتحرير مساحة على الهاتف لتثبيت بعض التطبيقات الأخرى التى تحتاج إليها، ويوفر أيضًا خيار الحصول على تنبيه عند استهلاك الملفات التى قمت بتنزيلها من الأنترنت .

 تطبيق ES Disk Analyzer

اليوم معنا واحد من التطبيقات الجديدة للأندرويد لإدارة التخزين على الهاتف والجهاز اللوحى . هذا التطبيق يهدف على مساعدة المستخدمين بالوصول أو العثور على الملفات الجديدة ، الملفات الكبيرة التى تستغل مساحة كبيرة من الذاكرة، الملفات الزائدة، ويوفر خيار ضغط الصور . الجميل فى التطبيق هو دعمه الكامل للغة العربية بجانب أن الواجهة الرئيسية لا تحمل أى إعلانات  على الرغم من توفر التطبيق بشكل مجانى تماماً . [play.google.com]

بعد التحميل والتثبيت ستكون بحاجة أولاً إلى الموافقة على منح التطبيق صلاحية الوصول إلى الملفات وبعد ذلك يظهر معك مجموعة من الخصائص فى الواجهة الرئيسية للتطبيق والتى تتمثل الملفات المكررة وهذا الخيار يسمح لك بحذف الملفات المكررة على الهاتف لتوفير مساحة، خيار الملفات كبيرة هذا يمكنك من الإطلاع على الملفات بحجم كبير على ذاكرة الهاتف، خيار ضغط الصور الذى بدوره يهدف على ضغط الصور لتوفير المزيد من المساحة أيضًا .

ملفات ذاكرة التخزين المؤقت وهو من أهم الخيارات بالتطبيق لأنه يساعدك على رصد جميع الملفات المؤقته على الهاتف وحذفها لتحرير المساحة، خيار ملفات جديدة يخبرك بالملفات الجديدة على الهاتف، خيار تطبيقات نادراً ما يتم استخدامها  وهذا يخبرك بالتطبيقات المثبتة التى لا تستخدمها لتقوم بحذفها، خيار جميع الأقسام وهذا يعرض لك بعض أقسام الملفات على الهاتف .

فى الأخير، التطبيق متوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى تماماً كما ذكرنا فى البداية ويدعم العمل على أندرويد 4.0 فيما أعلى أحدث من ذلك، وأنا شخصياً أنصح الجميع بهذا التطبيق نظراً لما يقدمه من مميزات وخصائص ربما لا تجدها فى التطبيقات الأخرى .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8