برنامج التعرف على الصوت للاندرويد والايفون shazam

أثناء الجلوس بالمواصلات أو السير فى الطريق أو مشاهدة التلفاز قد تسمع إلى مقطع صوتى ينال على إعجابك لدرجة أنك قد تسأل الشخص الذى قام بتشغيل هذا المقطع الصوتى عن اسم المطرب أو المنشد صاحب هذا الصوت، ولكن هناك طريقة أفضل من ذلك وتساعد بسرعة وسهولة وبالنقرة واحدة فقط من التعرف على الصوت ومعرفة المطرب أو المنشد صاحب هذا الصوت من خلال الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى الخاص بك .

كيف ذلك ... ؟

يتوفر على سوق جوجل بلاى ومتجر أيتونز تطبيق شازام " Shazam " الذى تم تصميمه وتطويره بهدف مساعدة جميع المستخدمين فى التعرف على الصوت ومعرفة المطرب والمنشد صاحب المقطع الصوتى بكل سهولة بدون الحاجة إلى أن تسأل شخص ما عن ذلك ! نعم، يساعدك التطبيق على التعرف على الأصوات بنقرة واحدة فقط . [play.google.com][itunes.apple.com]

التطبيق حقاً أكثر من رائع ومتوفر مجاناً للأندرويد والأيفون ويمتاز بسهولة الأستخدام . كل ما يجب عليك فعله بعد تحميل وتثبيت التطبيق وأثناء السماع إلى مقطع صوتى وتريد معرفة صاحب هذا المقطع أو اسم المطرب أو المنشد هو النقر على خيار " touch for shazam " من وجهة التطبيق الرئيسية .

هنا سيقوم التطبيق سريعاً بعمل بحث وفى ثوانى سيقوم بالتعرف على الصوت وعرض اسم المطرب أو المنشد . هذا، ويعتمد التطبيق على تقنية audio identifying او audio matching والتى تمكنك من مطابقة أى مقطع صوتى بأى ملف على الإنترنت .

على سبيل المثال، قمت أنا شخصياً بتشغيل المنشد ماهر زين على جهاز اللاب توب الخاص بى ثم قمت بتشغيل تطبيق Shazam على هاتفى بنظام أندرويد والنقر على خيار touch for shazam وفى ثوانى تعرف التطبيق على الصوت كما فى سكرين شوت أعلاه .

كما أن التطبيق يوفر لك الكثير من التفاصيل حول المقطع الصوتى فور التعرف عليه مع إمكانية مشاركته إلى الأصدقاء . التطبيق متوفر للأندرويد ويدعم العمل على جميع إصدارات أندرويد ويتوافق أيضاً مع أجهزة الأيفون .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8