طريقة ايقاف الاشعارات فى الاندرويد، الايفون، الايباد، الماك، ويندوز 10

الإشعارات أو الاخطارات " Notifications " وتعرف أيضًا بين المستخدمين باسم النوتفكيشن . تعد واحدة من أهم الخصائص المفيدة بكل تأكيد على جميع التطبيقات والبرامج وأنظمة التشغيل ومختلف الهواتف والأجهزة، لكن الإشعارات الزائدة عن الحد ستكون مشكلة كبيرة ومصدر إزعاج للمستخدمين . لك أن تتخيل جميع التطبيقات على الهاتف والجهاز اللوحي والكمبيوتر كلها تريد تنبيهك .

:: إيقاف الإشعارات فى الأيفون والأيباد

لحسن الحظ، تقدم الشركة الأمريكية أبل مجموعة متنوعة من الخيارات للتحكم في الإشعارات على الأيفون والأيباد . يمكنك تعطيل الإشعارات لأي تطبيق فردي أو تخصيص إعدادات الإشعارات لتطبيق فقط . مثلاً، قد تظهر إشعارات التطبيق في السجل الخاص بك حتى تتمكن من مراجعتها في وقت فراغك، ولكن يمكنك إيقاف تشغيل الأصوات المسموعة، وإخفاء الإشعارات المنبثقة التي تظهر أثناء استخدام جهاز الأيفون أو الأيباد و إزالتها من قفل الشاشة. يمكنك أيضًا إخفاء محتوى الإشعارات لتطبيقات معينة على شاشة التأمين .

 أيضًا يحتوى جهاز أيفون على خيارات مفيدة تتيح لك حظر الرسائل النصية غير المرغوب فيها والمكالمات الهاتفية، إما عن طريق حظر أرقام فردية أو باستخدام تطبيق حظر يوفر قاعدة بيانات للأرقام غير الصحيحة. يتيح لك تطبيق Mail التحكم في من ترى إشعارات البريد الإلكتروني منه أيضًا . أما فى حالة إذا كنت لا تريد مشاهدة الإشعارات في أوقات محددة، يمكنك جدولة وضع "عدم الإزعاج" - أو تمكينه يدويًا  لمنع حدوث التشتت .

مقال ذات صالة
حل مشكلة التنبيهات في الايفون لا تعمل
حظر رقم في الآيفون

:: ايقاف الاشعارات في الاندرويد

يضم نظام أندرويد على خيارات إخطار قوية للغاية تشمل إمكانية تبديل الإشعارات أو إيقافها للتطبيقات الفردية بمعنى أوضح يمكنك إيقاف الإشعارات لتطبيق معين على الهاتف، يمكنك أيضًا ضبط الخيارات الأخرى إذا كنت تريد أن تظهر إشعارات التطبيق بدون مطالبة أو إذا كنت تريد إخفاء المحتوى الفعلي للإشعارك من شاشة التأمين. لن يتمكن الأشخاص من قراءة الإشعارات المخفية بدون إلغاء قفل هاتفك، وبالتالي هذا يساعد بشكل كبير جداً على حماية خصوصيتك. تسمح قنوات الإشعارات بتخصيص أكثر تفصيلاً للأنواع المختلفة من تطبيقات الإشعارات التي يمكن عرضها على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 8 .

هذا، ويمكنك أيضًا حظر أرقام هواتف معينة يدويًا من إرسال رسائل نصية قصيرة ومكالمات هاتفية إليك ، أو جعل طالب الاتصال الخاص بك يحذرك عندما تتلقى مكالمة من المحتمل أن تكون غير مرغوب فيها .

يوفر نظام أندرويد وضع "عدم الإزعاج" الذي يمكنك تنشيطه يدويًا أو في جدول زمني إذا كنت لا ترغب بالحصول على إشعارات في أوقات محددة . يمكنك حتى ضبط إعدادات الإشعارات لتطبيقات معينة إذا كنت تريد أن ترسل هذه التطبيقات إليك إشعارات مهمة حتى أثناء تمكين وضع "الرجاء عدم الإزعاج".

مقالات ذات صلة
اخفاء ظهور الرسائل بشاشة القفل
اخفاء محتوي الاشعارات والتنبيهات على شاشة القفل في الاندرويد
حظر المكالمات والرسائل على الاندرويد يدويا و تلقائيا

:: ايقاف اشعارات ويندوز 10

تأتى نسخة ويندوز 10 على الكثير من خيارات الإعلام أكثر من نسخة ويندوز 7، يوفر ويندوز الآن تعطيل كافة الإعلامات باستخدام خيار واحد . يمكنك أيضًا تعطيل الإشعارات للتطبيقات الفردية في مكان قياسي واحد، حتى إذا كانت تطبيقات سطح المكتب التقليدية. لا يعمل هذا مع جميع التطبيقات، حيث تعمل بعض تطبيقات سطح المكتب على تطبيق نظام الإشعارات الخاص بها . سيتعين عليك تعطيل الإشعارات التي تستخدمها هذه التطبيقات في واجهات الإعدادات الفردية .

فضلاً عن ذلك، سيكون بإمكانك تغيير الإعدادات الأخرى المختلفة لجعل ويندوز أهدأ، بما في ذلك تعطيل النوافذ المنبثقة للإعلانات، وإلغاء تنشيط المربعات المباشرة في قائمة ابدأ، وإخفاء رموز منطقة الإعلام أو الإشعارات ، وإزالة الرسائل الإعلامية من شاشة التأمين. يمكنك جعل ويندوز نظام تشغيل أكثر هدوءًا .

الرائع أيضًا، توفر ميزة "Focus Assist" أو "Quiet Hours" الجديدة بشكل أساسي  الخصائص المتوفرة فى ميزة "عدم الإزعاج" الموجودة على أجهزة الجوال، مما يتيح لك تجاهل الإشعارات مؤقتًا. يمكنك أيضا تمكينها على جدول زمني بحيث عندما تترك وضع Focus Assist أو Quiet Hours سيقوم الويندوز بعرض لك الإشعارات التي فاتتك .

مقالات ذات صلة
كيفية ايقاف اصوات ويندوز 10
التنبيهات في ويندوز 10 كل ما يجب أن تعرفه

:: ايقاف اشعارات على أجهزة الماك

تقدم شركة أبل الأمريكية عناصر التحكم المعتادة للإشعارات على أجهزة MacOS أيضًا . على جهاز الماك، يمكنك تعطيل الإشعارات للتطبيقات الفردية أو تعديل إعدادات الإشعارات. على سبيل المثال، يمكنك تعطيل إشعارات البانر أو الإشعارات المنبثقة، مع ترك الرسائل في مركز الإشعارات للإطلاع عليها لاحقًا. أو يمكنك تعطيل الأصوات مع ترك رموز للتطبيق ممكّنة.

ليس ذلك فقط، فى حالة إذا كنت ترغب فقط في تعطيل الإشعارات في أوقات محددة، فيمكنك أيضًا تمكين وضع "عدم الإزعاج" مؤقتًا أو وفقًا لجدول زمني . كما أن متصفح سفارى من شركة أبل يحتوى أيضًا على إعدادات مدمجة يمكنك استخدامها لتبديل الإشعارات أو إيقافها لمواقع ويب معينة .

مقال ذات صلة
ايقاف اقتراحات siri التي تظهر في صفحة البحث

:: إيقاف الإشعارات فى متصفحات الإنترنت


مقال ذات صلة
ايقاف وتشغيل تنبيهات سطح المكتب في فايرفوكس


فى حالة إذا كنت قد منحت أي مواقع ويب إمكانية إرسال إشعارات إليك، فيمكنك الأن إيقاف هذا الوصول في متصفح الويب لديك. يمكنك أيضًا تعطيل إشعارات مواقع الويب تمامًا حتى تتوقف مواقع الويب عن طلب الإذن لإرسال إشعارات إليك .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8