كيفية اضافة موقعك على خرائط جوجل من الاندرويد

من بين الخدمات التى توفرها شركة جوجل لنا كمستخدمين للإنترنت والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بصفة عامة هو تطبيق جوجل ماب أو خرائط جوجل " Google Maps " الذى تم تصميمه وتطويره بهدف مساعدة المستخدمين فى الوصول لأى مكان بشكل أسرع وأسهل . كما يمكنك اكتشاف أفضل المواقع في البلدة والحصول على المعلومات التي تحتاج إليها للوصول إلى هناك مع هذه الخدمة المجانية تماماً من شركة جوجل . 

هذا، وتوفر ميزة خرائط جوجل سلسلة كبيرة جداً من المزايا التى تتمثل فى أن الخدمة متوفرة فى 220 دولة، ميزة التوجيهات الصوتية للتنقل باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) متاحة أثناء القيادة، أو ركوب الدراجات، أو المشي، توفر الخدمة أيضًا معلومات تفصيلية حول أكثر من 100 مليون مكان، ميزة حركة المرور المباشرة، وتقارير الحوادث، وإعادة التوجيه الديناميكية، ميزة صور التجول الافتراضي والصور الداخلية للمطاعم والمتاحف، إلى غير ذلك من المزايا الأخرى .

تتوفر الخدمة على الهواتف وأجهزة أندرويد على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى كما وتأتى مثبتة على أغلب الهواتف والأجهزة بشكل إفتراضى، ومتوفر لهواتف وأجهزة ios بشكل مجانى ويمكنك تحميل التطبيق من الايتونز، ومتوفرة على جميع أجهزة الكمبيوتر ويمكن الوصول إليها من خلال الدخول لهذا الرابط " google.ae/maps " وسوف يطلب منك تسجيل الدخول بواسطة حساب الجى ميل الخاص بك .

فى هذه التدوينة وكما فى العنوان وبناءًا على طلبات الاعضاء وزوار موقع وينجز الكرام سنقوم بشرح خطوات إضافة موقعك على خرائط جوجل من شاشة هواتف وأجهزة أندرويد . على سبيل المثال، إذا كنت ترغب فى إضافة موقع خاص بك مثل الشركة أو المطعم أو حتى الموقع الذى تعيش فيه إلى غير ذلك ليظهر فى الخرائط عند البحث عنه من قبل أى شخص فى أى مكان .

للبدء، أنتقل إلى تطبيق الخرائط على هاتفك الذى يعمل بنظام أندرويد، ومن ثم أنقر على القائمة ( الثلاث شرط ) الموجودة بالأعلى فى الواجهة الرئيسية للتطبيق، بعد ذلك ومن القائمة المنسدلة أنقر على خيار " إضافة مكان غير مدرج على الخريطة " .

بعد ذلك سوف يطلب منك إدخال أسم المكان، العنوان، تحديد المكان والموقع على الخريطة، تحديد الفئة، ثم فى الأخير أنقر على الخيار الموجود بالأعلى والمشار عليه بالسهم الأحمر كما فى سكرين شوت أعلاه .

بهذه الخطوات سيتم إضافة موقعك على الخريطة من شاشة هواتف وأجهزة أندرويد . سنقوم بشرح وتدوين مقالة أخرى نتحدث خلالها عن إضافة الموقع على خرائط قوقل من الكمبيوتر والايقون .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8