شرح طريقة ربط access point مع راوتر بالصورة

بناءً على رغبة وطلب أحد الأعضاء سنقوم بتدوين وشرح طريقة ربط الأكسس بوينت access point مع الراوتر وهذا من أجل تقوية إشارة الواى فاى عن طريق أعادة تكرر وإرسال إشارة الواى فاى لمسافة أطول مما كانت عليه من قبل . أيضاً، تساعد عملية ربط الأكسس بوينت مع الراوتر على تشغيل الإنترنت فى أجهزة الكمبيوتر المكتبية التى لا تدعم الوايرلس ! نعم، إذا كنت تمتلك كمبيوتر مكتبى لا يدعم الوايرلس وترغب بتشغيل الإنترنت على هذا الجهاز عن طريقة الواى فاى بدون سحب أسلاك من مسافة طويلة خصوصاً إذا كنت متصل بالإنترنت عن طريق شبكة نت منزلية والراوتر ليس موجود فى بيتك، تابع هذا المقال "تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي العادى " لتعرف كل التفاصيل حول ذلك .

:: ادخال ip يدوي

على أى حال، إذا كنت تريد ربط الأكسس بوينت مع راوتر سيكون عليك فى البداية توصيل الأكسس بجهاز الكمبيوتر عبر ما هو كابل إيثرنت ثم بعد ذلك تقوم بادخال ip يدوي  للكمبيوتر الخاص بك، وهذا يكون من خلال الدخول إلى لوحة التحكم كنترول بانل " control panel " ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " Change adapter settings " كما فى الأسكرين شوت أدناه .

الأن، تقوم بتطبيق الخطوات كما موضح فى الصورة التالية وإدخال ip يدوى فى نفس نقاط الأكسس بوينت ثم فى الأخير تقوم بحفظ هذه التغييرات .

:: الدخول إلى الأكسس بوينت

بعد أن قمنا بإدخال ip يدوى وتوصيل الأكسس بالكمبيوتر نقوم بالدخول إلى الأكسس عبر كتابة ip الأكسس الموجود على الظهر ويكون إفتراضى 192.168.0.254 ثم بعد ذلك يطلب منك إدخال اليوزر نيم والباسورد ويكون أفتراضى كلمة admin والنقر على زر enter .

تفتح معك صفحة إعدادات الأكسس ويظهر معك جميع الأوضاع التى يوفرها الأكسس بوينت . على سبيل المثال، نقوم بأختيار وضع الربيتر Repeater والذى يقوم بتقوية إشارة الواى فاى فى المنزل أو المكتب عن طريقة توزيعها او بتكرارها مرة ثانية .

بعد تحديد وضع Repeater كما فى الأسكرين شوت أعلاه تقوم بالنقر على next ثم فى الخطوة الثانية والأهم وهى ربط الأكسس مع الراوتر، نقوم بالنقر على خيار " survey " كما هو مبين فى الأسكرين التالى .

سيتم عرض جميع شبكات الواى فاى القريبة منك، هنا يجب عليك النقر على شبكة الواى فاى الخاصة بك " CONNECT "

فى هذه الخطوة تقوم بإدخال باسورد شبكة الواى فاى للراوتر الذى تقوم بربط الأكسس عليه حتى تتم هذه العملية بنجاح ويقوم الأكسس بعمل تكرار لهذا الشبكة وتقويتها، فتقوم بإدخال باسورد الواى فاى للراوتر بشكل صحيح والنقر على next .

تابع باقى الخطوات إلى أن يتم عمل إعادة تشغيل للأكسس بوينت الخاص بك وبعد ذلك يتوجب عليك إلغاء إدخال ip اليدوى فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسوف تلاحظ على الفور أن الأكسس أصبح يوزع إنترنت وهذا يؤكد على نجاح عملية ربط الأكسس مع الراوتر .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8