طريقتان لايقاف تشغيل البرامج التي تعمل أثناء بدء تشغيل ويندوز 10

هناك جانب إيجابى وجانب سلبى لخاصية البرامج التى تعمل مع بداية تشغيل الكمبيوتر . على سبيل المثال، عند الحديث عن الجانب الإيجابى لهذه الخاصية المتوفرة فى نسخة الويندوز سوف يكمن فقط فى بعض البرامج مثل برامج الحماية من الفيروسات بحيث لا يمكن على الإطلاع إيقاف أو تعطيل برنامج الحماية المثبت على جهازك سواء مع العمل مع بداية التشغيل أو العمل فى الخلفية بشكل دائم حتى تكون دائماً محمى من تهديدات الفيروسات، وكذلك بعض البرامج التى تحتاج إليها دوماً على جهازك لا تقوم بإيقافها حتى تجدها بشكل سريع عند الحاجة إليها بدلاً من البحث عنها فى قائمة إبدأ .

أما من ناحية الجانب السلبى لهذه الخاصية فهو يكمن فقط فى أنه يؤثر على سرعة إقلاع الكمبيوتر . مثلاً، كلما زاد عدد البرامج التى تعمل مع بداية تشغيل الكمبيوتر كلما زادت مدة إقلاع جهازك وهى من المشاكل الشائعة جداً التى يعانى منها مجموعة كبيرة من مستخدمى أجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظام الويندوز . لهذا السبب، ننصح بضرورة الأهتمام بهذه النقطة وتشغيل فقط عدد قليل جداً من البرامج مع بداية تشغيل الجهاز من بينها وأهمها برنامج الحماية .

نسخة ويندوز 10 توفر أثنين من الطرق التى تساعد المستخدمين فى التحكم والسيطرة على البرامج التى تعمل مع بداية تشغيل الكمبيوتر سواء بتعطيلها أو تشغيلها، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أهمية هذا الأمر، وإليكم هذه الطرق .

:: الطريقة الأولى
هذه هى الطريقة الإفتراضية فى جميع نسخة الويندوز تقريباً والتى تكون من خلال مدير المهام والعمليات التاسك مانجر " Task Manager " والذى بواسطته يمكن لك مراقبة التطبيقات والعمليات والخدمات التي تعمل علي جهازك، كما يمكنك أن تقوم بأغلاق او بدأ أي برنامج او ايقاف أي عملية . على أى حال، للوصول إلى البرامج التى تعمل مع بداية التشغيل أنقر كليك يمين على شريط المهام ثم من القائمة الجديدة أختر " Task Manager " ثم بعد ذلك أنقر على تبويبة " startup " وهنا تظهر معك جميع البرامج التى تعمل مع بداية التشغيل، لتعطيل أى برنامج أنقر كليك يمين ثم تعطيل " disable " ولتشغيل برنامج أنقر كليك يمين ثم " End task " كما فى الأسكرين شوت أدناه .


:: الطريقة الثانية
توجه إلى الإعدادات فى نسخة ويندوز 10 ثم بعد ذلك أنقر على خيار وقسم " app " وتقوم بالنزول لأسفل والنقر على خيار " startup " من القائمة الجانبية . هنا يظهر معك جميع التطبيقات أو البرامج التى تعمل فى الخلفية وأيضاً التى لا تعمل فى الخلفية، يمكنك بسهولة تمكين أو تعطيل أى برنامج أو تطبيق بكل سهولة كما هو مبين فى الأسكرين شوت أدناه .

نأمل فى الأخير أن يستفيد الجميع من هذا الشرح، وفى حالة إذا كان لديك أى سؤال أو إستفسار لا تتردد وتواصل معنا من خلال قسم الإستفسارات وسيتم الرد عليك .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8