6 مواقع امنه لتحميل البرامج للكمبيوتر

بالطبع، يتوفر على الإنترنت سلسلة كبيرة جداً من المواقع المتخصصة فى توفير برامج الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز، ولكن المشكلة تكمن في أن العديد من مواقع تنزيل البرامج المجانية تدعى أنها الأفضل وتوفر كل ما يحتاج إليه المستخدم من برامج للكمبيوتر، وفى الواقع يكون هذا غير حقيقى وتقوم بعض هذه المواقع بتجميع البرامج مع المثبتات المخصصة، وبرامج الإعلانات المتسللة إلى غير ذلك من الأمور المزعجة والضارة بالكمبيوتر الخاص بك .

مع ذلك، لا يزال هناك عدد قليل من المواقع الأمنة التى يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير جداً فى تحميل وتثبيت برامج الكمبيوتر بدون أى مخاوف أمنية . هنا فى هذا المقال، سوف نتعرف سوياً على أفضل هذه المواقع التى ينبغى علينا جميعاً زيارتها عند الحاجة إلى تحميل برنامج معين للكمبيوتر وهذا من أجل ضمان حماية الكمبيوتر من الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس التى تتسلل إلى جهازك من خلال تحميل برامج الكمبيوتر من مواقع غير موثوق فيها وغير أمنة .


إليكم أفضل 6 مواقع امنه لتحميل البرامج للكمبيوتر

1 : موقع Microsoft.com

إذا كنت تبحث عن أي برامج ويندوز رسمية وتابعة لشركة مايكروسوفت، سواء كانت أدوات أمان أو Microsoft Office أو ISO لـ Windows 10 نفسه، فيجب أن يكون موقع Microsoft الرسمي هو أول نقطة اتصال . لن تجد جميع حزم البرامج التي تحتاجها فقط ولكن أيضًا التحديثات الاختيارية والإصلاحات العاجلة بما في ذلك NET framework ومجموعات برامج التشغيل وحزم الخدمة لأشياء مثل ألعاب Microsoft Flight Simulator إلى غير ذلك .

2 : موقع Ninite

بكل تأكيد، تحدثنا عن هذا الموقع من قبل فى مقالات سابقة نظراً لأنه يوفر بعض الخصائص والمزايا الغير متوفرة فى غيرها من مواقع تحميل البرامج للكمبيوتر والتى تتمثل  فى أنه هو واحد من أفضل مواقع تنزيل البرامج المجانية، تثبيت كل البرامج التي تريدها بنقرة واحدة . لا يتعين عليك تثبيت كل برنامج على حدة ؛ يقوم Ninite تلقائيًا بتنزيل أحدث إصدار وتثبيته لك . تقريباً هذه المزايا لا توفرها المواقع من نفس الفئة .

3 : موقع MajorGeeks

MajorGeeks هو واحد من تلك المواقع التي تبدو قديمة جدًا مع تصميمها القديم على الويب، ولكنه واحدة من أكثر مواقع تنزيل البرامج المجانية ذات السمعة الطيبة والتي لا تجمع البرامج الفعلية في أي برامج تثبيت مخصصة ولن تخدعك في تنزيل برامج التشغيل . على الرغم من أن الموقع لا يحتفظ به إلا عدد قليل من المهوسين ، إلا أنه في الواقع يقوم بعمل اختبار لأي برامج إعلانية أو برامج تجزئة قبل إدراجها في موقعه على الويب .

4 : موقع Softpedia

سوفت بيديا الموقع المفضل لدى أنا شخصياً . أكبر مواقع تنزيل البرامج المجانية والأكثر شعبية حيث يمكنك أن تجد تقريبا أي برامج مجانية ومدفوعة الأجر التي تريدها لمنصات متعددة. والشيء الجيد في سوفت بيديا هو أنك ستحصل دائمًا على أحدث إصدار من البرنامج الذي تريده. وعلاوة على ذلك، يوفر لك موقع سوفت بيديا أيضًا مراجعات للبرامج ولقطات فعلية تقريبًا لجميع البرامج الشائعة والأكثر استخدامًا .

5 : موقع DownloadCrew

DownloadCrew هو واحد من تلك المواقع التي تضم وتحتوى على واجهة مستخدم يتم خلالها سرد طن من البرامج مباشرة على الصفحة الرئيسية مع الخطوط والأشياء الصغيرة. ومع ذلك، أثناء التنزيل من هذا الموقع، لن تحتاج إلى التفكير في برنامج crapware المثبت المخصص. علاوة على ذلك ، يمكنك العثور على برنامج لمنصات متعددة مثل Windows و Linux و Mac OS X و Android و iOS .

6 : موقع SnapFiles

هو موقع تحميل مجاني آخر لا يحتوي على أي برامج محمولة أو بورتابل ( لا تحتاج إلى تثبيت بمجر تحميلها والنقر عليها سوف تعمل معك على الفور ) على الإطلاق . واحدة من أفضل الأشياء عن موقع SnapFiles هي فئاتها المختلفة حيث يمكنك العثور على أفضل 100 برنامج مجاني ، أحدث مراجعات المستخدمين ، أفضل مفضلات المستخدمين ، أعلى التطبيقات المحمولة ، إلخ. مثل أي موقع آخر، يمكنك البحث عنه بسهولة أو استخدام فئات برامج مختلفة للعثور على برنامجك المفضل بسرعة.

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8