أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة والمحدثة لهذا الاسبوع [مارس 2018 #2]

اليوم الخميس هو موعدنا مع المقال الأسبوعى الذى نستعرض خلاله أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة التى تم طرحها مؤخراً على سوق جوجل بلاى وبسبب أنه لا يتوفر على المتجر قسم للتطبيق الجديدة فلا يتمكن الكثير من المستخدمين من معرفة جديدة التطبيقات المطروحة للأندرويد، كما ونتعرف على تطبيقات أندرويد المحدثة التى حصلت على تحديث جاء إليها ببعض المزايا والتحسينات فضلاً عن إصلاح المشاكل والعيوب التى كانت متوفرة فى النسخة السابقة من التطبيق . بالإضافة إلى ذلك، سيكون معنا تطبيقات أندرويد قديمة لكنها فريدة من نوعها .

:: تطبيق Google Assistant Go [جديد]

قامت شركة جوجل بإطلاق النسخة الخفيفة من مساعدها على الأندرويد، وتعد هذه النسخة أقل كثافة من نظام التشغيل الأساسى وهى موجه تحديداً للهواتف رخيصة الثمن بمواصفات منخفضة . أيضاً، هذه النسخة بحجم أصغر وأقل استهلاكًا للمعالج والرام بالتالى هى لا تؤثر على سرعة الهاتف، ويقدم هذا التطبيق تجربة مماثلة ولكن أكثر بساطة، ولكن سوف تفتقد هذه النسخة إلى بعض المميزات الموجودة فى النسخة الكاملة مثل عدم تعيين تذكيرات أو التحكم في أجهزة المنزل الذكية إلى غير ذلك . فى المقابل، سيكون بإمكان المستخدم طرح بعض الأسئلة على المساعد مثل السيطرة على مجموعة كبيرة من الوظائف بالهاتف . فى الأخير، التطبيق متوفر على سوق جوجل بلاى ويمكنك تحميله من هــنــا .

:: ماسنجر فيس بوك لايت [تحديث]

حصلت هذه النسخة الخفيفة من تطبيق الفيس بوك ماسنجر على تحديث جديد كان أبرز من جاء به التحديث هى إتاحة خاصية المكالمات المرئية في ماسنجر الفيس بوك لايت . أما عن طريقة أستخدام هذه الميزة الجديدة فى التطبيق، ستعمل ميزة المكالمات المرئية فى النسخة الخفيفة " لايت " بنفس الطريقة الموجودة فى النسخة الكاملة من الفيس بوك ماسنجر، حيث بمجر تحديث التطبيق سوف تلاحظ بنفسك زر كاميرا الفيديو أعلى يسار شاشة الدردشة . هذا، وقالت شركة الفيس بوك بأن هذه الميزة تصل بشكل تدريجي لجميع المستخدمين على أن تصل لجميع المستخدمين فى المستقبل القريب، للتحميل من هــنــا .

:: تطبيق MoShow [جديد]

واحد من التطبيقات الجديدة المطروحة مؤخراً على سوق جوجل بلاى، يقدم هذا التطبيق وظيفة صانع الأفلام من الصور والفيديو المخزن على ذاكرة الهاتف بشكل رائع حقاً وبكل سهولة مع بعض التأثيرات التى تجعل الفيلم يبدو أكثر من رائع . بالإضافة إلى ذلك، التطبيق يمنحك إمكانية إضافة مقاطع صوتية على الفيديو ناهيك عن إضافة النصوص أيضاً على الفيديو ويمكن المستخدم من عمل معاينة للفيلم قبل الحفظ، وهنا سيكون بإمكانك تحرير الفيلم قبل الحفظ . واجهة التطبيق سلسة للغاية ولا تحمل أى إعلانات مزعجة، ويتوفر التطبيق بشكل مجانى تماماً على المتجر ويمكنك تحميله من هــنــا .

:: تطبيق Empty Folder Cleaner [جديد]

واحد من التطبيقات الجديدة التى نالت على إعجابى أنا شخصياً، حيث يقدم التطبيق واحدة من المميزات الفريدة من نوعها والتى نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين للأندرويد وهى حذف الملفات الفارغة على الهاتف . عند إلغاء تثبيت تطبيق على الهاتف فأنه فى الغالب قد يترك ملفات فارغة على الهاتف . بالإضافة إلى ذلك، تضم المجلدات الرئيسية مجلدات فرعية فارغة وهذا سوف يأخذ حيز من المساحة الداخلية للهاتف، ومع هذا التطبيق ستكون قادر على حذف وتنظيف هذه المجلدات الفارغة بالهاتف . يتوفر التطبيق بشكل مجانى وكامل ولكنه يضم بعض الإعلانات ويدعم العمل على أندرويد 4.0.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك، ويمكنك تحميله من هــنــا .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8