شرح كيفية حظر قناة على اليوتيوب

بدون شك، يعد موقع اليوتيوب واحد من أفضل مواقع الإنترنت بصفة عامة وبين مواقع رفع التسجيلات المرئية مجانا ومشاهدتها عبر البث الحي ومشاركتها والتعليق عليها بصفة خاصة، يوفر اليوتيوب سلسلة كبيرة جداً من الفيديوهات المختلفة سواء موسيقى أو أفلام أو فيديوهات وكورسات تعليمية إلى غير ذلك، لهذا السبب تقضى فئة كبيرة جداً من المستخدمين وقتها على موقع اليوتيوب لمشاهدة الفيديوهات . أيضاً، أصبح موقع اليوتيوب فى عصرنا الحالى مصدر دخل لفئة كبيرة من الناس عبر إنشاء قناة على اليوتيوب ومشاركة الفيديوهات مع الأخرين ليعود هذا على البعض بربح المال .

لكن، ليس كل الفيديوهات والقنوات الموجودة على اليوتيوب بنفس الكفاءة والقوة المطلوبة فى تقديم محتوى يليق بالمستخدمين، لدرجة أن هناك الكثير من الأسئلة والإستفسارات حول طريقة حجب فيديوهات اليوتيوب أو حجب قناة يوتيوب للتخلص من هذه الفيديوهات أو القنوات رديئة المحتوى . هنا، فى هذا المقال سوف نتعرف سوياً على طريقة حجب أى قناة مزعجة على موقع اليوتيوب مع عدد قليل جداً من النقرات .

:: مقالات تهمك
حجب موقع معين عن طريق الراوتر
حجب المواقع الاباحية من الراوتر عن الشبكة كلها

فى هذا المقال سوف نستعين ونستخدم إضافة متوفرة لمتصفح جوجل كروم ومتصفح الفايرفوكس والتى بدورها تسهل على المستخدمين حظر قنوات اليوتيوب أو موضوعات أو حتى التعليقات المزعجة . بالإضافة إلى حظر القنوات من توصياتك، فلن تظهر فى نتائج البحث أيضاً، المميز كذلك فى هذه الإضافة هى أنها سهلة الاستخدام ويمكن التعامل معها من قبل الجميع بدون أى صعوبات . [تحميل الإضافة لجوجل كروم من هنا، وللفاير فوكس من هنا]

:: بعد تحميل وتثبيت الإضافة توجه إلى موقع اليوتيوب لحظر أى قناة لا تنال على إعجابك وتسبب لك الإزعاج .

:: أبحث عن قناة لا تريد ظهورها في اقتراحاتك

:: أنقر بزر الماوس الأيمن على الصورة المصغرة للقناة أو صورة مصغرة للفيديو في نتائج البحث وانقر " Block videos from this channel " وسيتم حظر الفيديو أو القناة هذه ومنع ظهور أى نتائج لها فى أقتراحاتك .

لإدارة قائمة القنوات المحظورة ، انقر على أيقونة الإضافة بأعلى المتصفح جهة اليسار ومن ثم بعد ذلك أنقر على خيار البلاك لست " Block List " وهنا سوف يظهر معك جميع قنوات اليوتيوب والفيديوهات التى قمت بحظرها مع إمكانية إلغاء حظر أى قناة أو فيديو .

نأمل فى الأخير بأن يستفاد الجميع من هذه الإضافة فى حظر القنوات والفيديوهات المزعجة على اليوتيوب . إذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال قسم الإستفسارات .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8