كيف الوصول الى ما بحثت عنه في جوجل خلال يوم أو شهر أو سنة حتى وأن قمت بحذف الهيستوري

يقوم محرك البحث جوجل بحفظ كل شىء تبحث عنه على الإنترنت وحفظ جميع المواقع التى قمت بتصفحها والفيديوهات التى قمت بمشاهدتها على اليوتيوب وغيرها من المواقع وأى شىء أخر تقوم به منذ فتح محرك البحث جوجل وحتى الخروج منه ! نعم، يمكنك الوصول إلى كل شىء قمت بالبحث عنه فى محرك البحث جوجل حتى وأن قمت بحذف الهيستوري فى المتصفح الذى تستخدمه لتصفح الإنترنت .

هنا، سنقوم بالتعرف سوياً على طريقة الوصول إلى ما تم البحث عنه فى محرك البحث جوجل خلال يوم أو شهر أو حتى سنة بكل سهولة وبدون الحاجة إلى برامج وتطبيقات طرف ثالث . مع العلم، فى حالة إذا كنت تمتلك وتستخدم نفس حساب الجى ميل الخاص بجوجل على الهاتف والكمبيوتر سوف تحصل على ما قمت بالبحث به سواء على الهاتف أو شاشة الكمبيوتر حتى وأن قمت بحذف هيستورى المستصفح .

للبدء، أنتقل الأن إلى سجل نشاطى جوجل الذى يشبه إلى حد ما سجل النشاطات الخاص بالفيس بوك، للوصول السريع إلى سجل نشاطى جوجل يكون من خلال هذا الــرابـط ثم بعد الدخول لهذا الرابط سوف يظهر معك نافذة تضم كل شىء تم البحث عنه فى محرك البحث جوجل .

بعد تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك سوف يظهر معك مجموعة من خدمات شركة جوجل مثل اليوتيوب وسوق جوجل بلاى والبحث والإعلانات وبحث الصور إلى غير ذلك، وهنا يمكنك النقر على أى خدمة ترغب فى عرض السجل الخاص بها . على سبيل المثال، بالنقر على اليوتيوب سيتم عرض ما قمت بالبحث عنه على موقع اليوتيوب وهكذا .

عند النقر على خيار " عرض الحزمة أو عرض العنصر " من جهة اليمين سيتم عرض سجل الصفحات التي زرتها مؤخرًا والكلمات التى قمت بالبحث عنها فى بحث جوجل إلى غير ذلك من الأمور والتفاصيل الأخرى .

أستخدم مربع ونافذة البحث الموجودة فى أعلى الصفحة للوصول والبحث عن أى موقع قمت بزيارته من قبل فى الماضى . بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أستخدام ميزة التصفية حسب التاريخ لإجراء بحث أكثر تحديداً .

يمكنك حذف فقط صفحة واحدة أو عدد قليل جداً من الصفحات والمواقع التى قمت بزيارتها مؤخراً تقوم بالنقر فقط على خيار " عرض الحزم أو العناصر " ثم تحديد الصفحة المراد حذفها بالنقر على علامة الثلاث نقاط ثم حذف .

لحذف مجموعة كاملة تقوم بالنقر على خيار " حذف النشاط حسب  " وهنا سيكون أمام ثلاث خيارات، الأول وهو حذف مجموعة مقترحة من التواريخ والثانى وهو تحديد نطاق معين من التواريخ والثالث وهو تصفية المحتوى المحذوف وفقا للمنتج أو الخدمة .

فى حالة إذا كنت ترغب بمنع محرك البحث جوجل من حفظ ما تقوم بالبحث عنه وتعطيل السجل، أنتقل إلى " عناصر التحكم فى النشاط " ثم تقوم البحث عن خيار " نشاط الويب والتطبيق " وتقوم بعمل تعطيل مؤقت بالموافقة على هل تريد إيقاف نشاط الويب والتطبيق مؤقتًا .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8