طريقة عمل نسخة احتياطية لويندوز 10 بدون برامج

النسخة الاحتياطية أو الباك أب " Backup " هى عبارة عن عملية لنسخ الملفات الهامة الخاصة بك احتياطياً . على سبيل المثال، تخيل أن لديك مجموعة كبيرة من الملفات والبرامج مخزنة على الكمبيوتر وفجأة حدثت مشكلة ما بالجهاز أدت إلى فورمات وحذف كل شىء ! بالطبع ستكون مشكلة كبيرة خصوصاً إذا لم تقوم أنت شخصياً بعمل نسخة احتياطية لجميع الملفات والبرامج الخاصة بك وتخزينها على قرص خارجى لاستعادتها عند الحاجة إليها وتجنب فقدان ملفاتك .

يتوفر على الإنترنت مجموعة من البرامج المتخصصة فى مساعدة المستخدمين بعمل نسخة احتياطية لكل شىء على الكمبيوتر، وبعض هذه البرامج متوفر بشكل مجانى والبعض الأخرى متوفر بشكل مدفوع مع مجموعة من المميزات الإضافية الغير متوفرة فى النسخة المجانية، لكن لحسن الحظ، يوفر نظام الويندوز خيار ضمن الإعدادات يسمح بعمل نسخة احتياطية بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث .

الخيار المتوفر ضمن إعدادات الويندوز الذى يسمح لك بعمل نسخة احتياطية يوفر لك أما عمل نسخة احتياطية وتخزينها على الهارد ديسك للكمبيوتر أو عمل نسخة احتياطية وتخزينها على هارد خارجى أو فلاشة usb، ولكن يفضل تخزين وحفظ النسخة الاحتياطية على قرص خارجى لتجنب فقدانها عند حدوث أى مشكلة بالكمبيوتر الخاص بك، وإليكم خطوات عمل النسخة الاحتياطية .

للبدء، انقر على خيار الإعدادات "  Settings " الذى يمكنك الوصول إليه بسهولة عبر النقر على إختصار علامة الويندوز + حرف r ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار وقسم " Update & security " ثم بعد ذلك أنقر على قسم " Backup " ثم النقر على خيار " Add a drive " .

بعد ذلك، حدد القرص الخارجى الذى سيتم تخزين عليه النسخة الاحتياطية كما فى الصورة .

انقر على خيار " More options " ثم فى الأخير أنقر على " Back up now "

على الفور سوف تبدأ عملية النسخة الاحتياطية لجميع ملفاتك على قرص خارجى، ومن هذا الوقت لا تكون قلق بشأن الملفات والبيانات المخزنة على هاتفك لأنها مخزنة على قرص خارجى . مع العلم، تحدثنا فى مقال سابق عن عمل باك اب للاندرويد على الكمبيوتر .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8