طريقة عمل رسالة ترحيب عند فتح الكمبيوتر ويندوز 7 & 8 & 10

هل تعلم أنه بإمكانك تخصيص نسخة الويندوز المثبتة على الكمبيوتر الخاص بك وعمل رسالة ترحيب عند التشغيل ؟! نعم، بتطبيق هذا الشرح والخطوات أدناه سيكون بوسعك تخصيص نسخة ويندوز 7 أو 8 أو 10 وعمل رسالة ترحيب عند فتح الكمبيوتر بطريقة سهلة للغاية وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات أو برامج طرف ثالث، يمكنك إعداد رسالة ترحيب مخصصة، تذكير مهم، رسالة تحفيزية، أو حتى مزحة أخيك عن طريق إنشاء رسالة مخصصة على جهاز الكمبيوتر الخاص به. مهما كانت الأسباب الخاصة بك، فإنه من السهل حقا لاقامة رسالة صوتية مخصصة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

الخطوة الأولى

تحتاج أولا إلى إنشاء سكربت يحتوي على الرسالة الصوتية ثم وضعه في مجلد بدء التشغيل ليعمل بشكل تلقائى دائماً فى كل مرة تقوم بتشغيل الكمبيوتر الخاص بك وتستمع إلى رسالة الترحيب الصوتية .

لإنشاء سكربت سيكون عليك فى البداية فتح النود باد أو المفكرة " Notepad " وذلك من خلال البحث فى قائمة إبدأ أو من خلال النقر على علامة شعار الويندوز + حرف r وكتابة أمر ثم كتابة notepad.exe والنقر على ok أو من خلال النقر كليك يمين فى أى منطقة فارغة على سطح المكتب ثم النزول إلى NEW وبعد ذلك أنقر على " New Text Document  " لتشغيل النود باد .

بعد ذلك تقوم بنسخ الكود أدناه ومن ثم لصقه فى النود باد أو المفكرة .

dim speech
text="Your Message"
set speech=CreateObject("sapi.spvoice")
speech.speak text


 الأن تقوم بالتعديل على هذا الكود وإضافة الرسالة النصية الصوتية مكان كلمة " Your Message " مع إضافة علامات الاقتباس . على سبيل المثال، أقوم أنا شخصياً بإضافة "
Hi Ahmed " كرسالة ترحيب .

فى الأخير، تقوم بالنقر على قائمة file ومن القائمة المنسدلة حدد وأنقر على خيار " save as " . يمكنك تسمية الملف ما تريد، ولكن يجب أن ينتهى بــ .vbs كما فى الصورة أدناه .

يمكنك الأن الاستماع إلى رسالة الترحيب الصوتية وذلك من خلال النقر على الملف الذى قمنا بإنشاؤه كليك يمين ثم النقر على open وعلى الفور سوف تستمع إلى الرسالة الصوتية فى حالة قيامك بكل شىء بشكل صحيح .


الخطوة الثانية

سيكون عليك اسقاط الاسكربت في مجلد بدء التشغيل startup حتى تستمع إلى رسالة الترحيب الصوتية فى كل مرة تقوم بتشغيل الكمبيوتر الخاص بك، وهذا سيكون من خلال النقر على زر علامة الويندوز + حرف r ثم لصق أمر shell:startup فى قائمة run والنقر على ok وعلى الفور يفتح معك مجلد startup  تقوم بسحب الاسكربت فى هذا المجلد ليعمل بشكل تلقائى بدون تدخل منك .

من الأن فصاعداً، سوف تستمع إلى رسالة ترحيب فى كل مرة تقوم بتشغيل الكمبيوتر الخاص بك . فى الأخير، نأمل بأن يكون كل شىء واضح وأن يستفاد الجميع من هذا الشرح .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8