كيفية الحصول على اليوزر نيم وباسورد الراوتر te data الجديد 2018 لعمل كونفجريشن

من أكثر الإستفسارات والأسئلة المنتشرة على الإنترنت تكون حول شروحات الشبكة المنزلية والتى تتمثل فى معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة ومن يقوم بالتحميل وطريقة حظر المتصلين بالراوتر وكيفية تحديد السرعة للمشتركين على الشبكة ومعرفة من يسحب سرعة النت إلى غير ذلك من الإستفسارات الأخرى، لهذا السبب قمنا من قبل بشرح واحد من أفضل البرامج المتخصصة فى ذلك وهو برنامج سيلفش نت الذى يوفر طن من المميزات لأصحاب الشبكات المنزلية وأنا شخصياً أنصح جميع المستخدمين بهذا البرنامج نظراً لما يوفره من مزايا لا تتوفر فى غيرها من البرامج الأخرى  .

هذا، وتعمل دائماً شركات مزود خدمة الإنترنت بتطوير أجهزة المودم ( أجهزة الراوتر ) الخاصه بها بهدف حماية المستخدمين ومنع اختراق اجهزة الراوتر ومعرفة باسورد الواى فاى إلى غير ذلك من الأمور التى تنتهك خصوصيات المستخدمين، وهذا التطوير الجديد لأجهزة المودم يفتح لنا الباب لجديد الشروحات حول شبكة الإنترنت المنزلية بسبب وجود بعض الإضافات الجديدة التى لم نتحدث عنها من قبل .

اليوم، سوف أشارك معكم شرح معرفة اليوزر نيم والباسورد لراوتر تى أى داتا الجديد te data وأقصد هنا اليوزر نيم وباسورد تسجيل الدخول إلى الراوتر، ولكن هنا من المؤكد أن البعض سوف يقول بأن اليوزر نيم والباسورد الافتراضى فى راوتر هو admin وهذا بالفعل صحيح ولكن فى أجهزة الراوتر القديمة، أما فى الأجهزة الجديدة أصبح الأمر مختلف تماماً وتم تغيير اليوزر نيم والباسورد الافتراضى كنوع من الحماية للمستخدم .

من المفترض أن يصل لك اليوزر نيم والباسورد الخاص بتسجيل الدخول إلى إعدادات الراوتر فى رسالة على رقم الهاتف الخاص بك، ولكن فى حالة إذا لم تصلك معلومات تسجيل الدخول لإعدادات الراوتر الخاص بك كما حدث معى أنا شخصياً، هنا يجب أن تعلم جيداً بأن اليوزر نيم كلمة admin وتكتب بحروف سمول كما هى، أما باسورد تسجيل الدخول إلى الراوتر تكون موجودة على ظهر الراوتر أمام كلمة " D-SN " وتحديد أخر ثمانية أرقام وحروف المحددة باللون الأصفر بداية من حرف H وتكتب كما هى بحروف كبتل .

نستنتج من ذلك أن اليوزر نيم فى أجهزة الراوتر الجديدة من شركة تى أى داتا يكون كلمة admin بحروف سمول، فى حين الباسورد يكون موجود أمام كلمة D-SN على ظهر الراوتر وبالتحديد أخر ثمانية أرقام وحروف وتكتب كبتل .

:: كيفية تغيير اليوزر نيم والباسورد لراوتر te data الجديد 2018 .. ؟

سوف نلاحظ بأن كلمة السر الموجودة على ظهر الراوتر كبيرة إلى حد ما وصعب حفظها، وهنا يبحث الكثير من المستخدمين عن طريق باسورد الراوتر . للبدء، تقوم بكتابة ip الراوتر فى شريط العنوان بمتصفح الإنترنت ويكون 192.168.1.1 ثم النقر على زر أنتر enter ثم بعد ذلك تقوم بكتابة كلمة admin فى خانة اليوزر نيم، وكتابة الباسورد الموجود على ظهر الراوتر فى خانة الباسورد والنقر على زر enter .

الأن سوف تفتح معك الواجهة الرئيسية للراوتر، هنا تقوم بالنقر على خيار " administration  " ثم من القائمة المنسدلة أنقر على خيار " user management " وبعد ذلك تقوم بإدخال الباسورد الافتراضى الموجود على ظهر الراوتر فى الخانة رقم (1) ثم إدخال الباسورد الجديدة فى الخانة رقم 2 و 3 وفى الأخير أنقر على خيار " submit " لحفظ التغييرات .

مع العلم، عند الحصول على راوتر تى أى داتا الجديد سوف تلاحظ بمجر توصيله بالكهرباء أنه يعمل وتم ضبط إعدادات الكونفجريشن من قبل الشركة، ويكون أسم شبكة الواى فاى على هر الراوتر وبالأسفل كلمة سر شبكة الواى فاى أيضاً المحددة باللون الأحمر .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الشرح الذى تعرفنا خلاله سوياً على طريقة معرفة اليوزر نيم والباسورد لراوتر te data الجديد 2018 لعمل كونفجريشن وضبط كل شىء على حسب راحتك .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8