انواع اصدارات ويندوز 10 والفرق بين win 10 pro و win 10 home

عندما قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق النسخة النهائية من ويندوز 10 في 29 يوليو 2015 أصبحت هذه النسخة متوفرة فى سبعة إصدارات مختلفة وكان هذا رغبة من شركة مايكروسوفت باستهداف جميع أجهزة التكنولوجيا، وبكل تأكيد هناك فروقات بين جميع إصدارات ويندوز 10 بجانب أن بعض الإصدارات لن تكون مناسبة لبعض المستخدمين، لهذا السبب سنقوم بالتعرف سوياً على الفرق بين هذه الإصدارات وأهم المميزات والعيوب إلى غير ذلك، لكن يجب أن تكون على علم بأن نسخة ويندوز 8 جاءت فقط مع ثلاث إصدارات، لنبدأ .

:: ويندوز هوم " Windows Home "
هذا الإصدار من الويندوز سيكون هو الإصدار الرئيسى لنسخة ويندوز 10 ويتوفر لجميع الأجهزة المكتبية واللاب توب وايضا تابلت الهجينه 2 في1 وفى حالة إذا قمت بشراء جهاز تابع لشركة مايكروسوفت ستلاحظ بنفسك أنه مثبت عليه بشكل افتراضى نسخة ويندوز 10 إصدار Home، وهذا الإصدار يضم ويشمل كافة ميزات الويندوز 10 وتحديثه سيكون متوفر بشكل مجانى تماماً من الويندوز 7 والويندوز 8/8.1 على مدى السنة الاولى من تاريخ الاصدار الرسمي لويندوز 10 .

:: ويندوز برو " Windows 10 Pro "  
أول نقطة فى هذا الإصدار هو أنه يضم بعض المميزات المتقدمة الغير متاحة فى إصدار  Windows 10 Home والتى تتمثل فى الاتصال بسطح المكتب عن بعد و ادارة الاجهزة والتطبيقات . بالإضافة إلى ذلك، هذا الإصدار من الويندوز موجه تحديداً إلى أصحاب الشركات الصغيرة، ويضم هذا الإصدار واحدة من المميزات الأكثر من رائعة حقاً وهى " Windows Update for Business " والتى تمكن المستخدمين من ادارة التحديثات للويندوز بشكل فعال ومميز .

:: ويندوز موبايل " Windows 10 Mobile "
من الواضح من إسم هذا الإصدار أنه موجه تحديداً للهواتف والحواسيب اللوحية التي تبلغ مقاسات شاشاتها اقل من 8 بوصه، وسيكون بإمكان مستخدمى إصدار ويندوز 8.1 من التحديث لهذا الإصدار بشكل مجانى خلال السنوات الأولى .

:: Windows 10 Enterprise
هذا الإصدار موجه تحديداً لأصحاب الشركات المتوسطة وكبيرة الحجم، يضم بعض الخواص الإضافية الغير متاحة فى إصدار ويندوز pro والتى تتمثل فى ـ Operating System Deployment و Comprehensive Device و App Management .

:: Windows 10 Mobile Enterprise
يعتبر هذا الإصدار هو نسخة خاصة من الاصدار Windows 10 Enterprise تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية الصغيرة .

:: Windows 10 Education
واحد من إصدارات نسخة ويندوز 10 الموجه بالتحديد لطلبة والمعلمين في المدارس ويضم مميزات صممت خصيصاً لهم .

:: Windows 10 IoT Core
الإصدار الأخير من ويندوز 10 موجه إلى انترنت الاشياء ويضم الأجهزة الصغيرة مثل الراسبيري باي حيث أنه للروبوتات والمستشعرات الذكية ومن المتوقع توفره أيضاً فى الصراف الالي ونقاط التجزئة .

الأن، يجب أن تكون أنت شخصياً قادر على تحديد الإصدار المناسب لجهازك من بين جميع الإصدارات السبعة أعلاها لنسخة ويندوز 10 . وفى الأخير، نأمل بأن يكون كل شىء واضح وأن يستفاد الجميع من هذه المعلومات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8