حل مشكلة اللغة العربية في notepad تظهر رموز غريبة

النوت باد ( بالإنجليزى : notepad ) هو واحد من البرامج المثبته بشكل افتراضى فى جميع نسخ ويندوز تقريباً، جاء هذا البرنامج بهدف مساعدة المستخدمين فى تحرير النصوص وكتابة الاكواد وتعديلها وتحريرها مع مجموعة كبيرة من المميزات والتحكم فى الترميز . ليس هذا فقط ، هذا البرنامج يغنيك عن تحميل وتثبيت برامج تحرير حيث أنه محرر نصى يقوم بتحرير أى نص مع وضع علامات للكثير من الأمور كالفاصلة ويوفر إمكانية التحكم فى حجم ونوع الخط، وأنا شخصياً واحد من المستخدمين أقوم بأستخدام هذا البرنامج فى تدوين وحفظ بعض الملاحظات وتحرير النصوص على جهاز الكمبيوتر الخاص بى .

مميزات كثير جداً فى النود باد من بينها " تحويل برنامج النوت باد الى راوتر و موزع واى فاى للكمبيوتر والهواتف " نعم ! يمكنك تحويل هذا البرنامج إلى واحد من برامج تحويل الكمبيوتر إلى راوتر وايرلس وتوزيع الإنترنت إلى أجهزة الكمبيوتر والهواتف والأجهزة الأخرى بكل سهولة وعن تجربة شخصية .

على أى حال، اليوم سوف نستعرض حل واحدة من المشاكل التى يواجهها المستخدمين فى برنامج النوت باد وهى أن النوت باد لا يدعم العربية أو بمعنى أوضح اللغة العربية تظهر على شكل رموز غريبة عند حفظ أى شىء بالبرنامج . على سبيل المثال، عندما قمت أنا شخصياً بنسخ فقرة ولصقها فى البرنامج وحفظها ظهرت على شكل رموز غريبة جداً ( علامة إستفهام ) كما مبين فى الأسكرين شوت أدناه .

:: الحل

ما يجب عليك فعله هو الدخول إلى لوحة التحكم كنترول بانل " Control Panel " ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " Clock, Language and Region " كما فى الصورة أدناه .

بعد ذلك أنقر على خيار Region ثم النقر على خيار Administrative  وبعد ذلك أنقر على خيار Change system locale

فى الأخير، حدد اللغة العربية كما فى الصورة أدناه ومن ثم وافق على إعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك .

بعد الانتهاء من عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر، جرب بنفسك لتلاحظ حل المشكلة وأصبح برنامج النوت باد يدعم اللغة العربية بدون أى مشاكل . مع العلم، هذا الحل عن تجربة شخصية وهو مجرب ويعمل 100% .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8