كيفية معرفة حالة ضمان الكمبيوتر واللاب توب [معرفة الضمان ساري ام لا ]

من الأمور الهامة والضرورية التى يجب الأهتمام بها عند شراء جهاز جديد بصفة عامة هى فترة ومدة الضمان، وذلك لأن خلال فترة الضمان هذه سيكون بإمكانك تصليح أى مشكلة بجهازك فى مكان معتمد وموثوق به بعيد عن مراكز ومحلات الصيانة التى قد تكون ليست بالكفاءة والخبرة المطلوبة لتصليح الجهاز التابع لك مما قد يعرض جهازك إلى الكثير من المشاكل الأخرى وعن تجربة شخصية، بالتالى يجب عليك الحفاظ على الضمان فى مكان أمن حتى أنتهاء مدة وفترة الضمان .

السؤال الذى يطرح نفسه الأن، كيفية معرفة الضمان ساري ام لا .. ؟ نفرض أنك قمت بشراء جهاز الكمبيوتر الخاص بك من فترة زمنية طويلة وترغب الأن بالتحقق من هل فترة ضمان جهازك ومعرفة الضمان ساري ام لا . لحسن الحظ، تتوفر العديد من الطرق التى تساعد المستخدمين فى معرفة حالة ضمان أجهزة الكمبيوتر، ولكن هنا فى هذا المقال سنقوم بتسليط الضوء على واحدة من أفضل الطرق التى لا تحتاج إلى برامج وتطبيقات طرف ثالث وعبر الموقع الرسمى .

1 : فى البداية سيكون عليك أولاً معرفة الرقم التسلسلي لجهاز الكمبيوتر وهذا من خلال فتح شاشة cmd كمسؤول عبر النقر عليها كليك يمين وأختيار " Run as administrator " ثم بعد ذلك تقوم بنسخ الأمر أدناه ولصقه فى شاشة cmd والنقر على زر enter وعلى الفور سوف يظهر معك الرقم التسلسلى الخاص بك كما هو موضح فى الأسكرين شوت أدناه .

wmic bios get serialnumber

2 : بعد أن تعرفنا على الرقم التسلسلى للكمبيوتر جاء الدور على طريقة معرفة الضمان ساري ام لا ، نقوم بالتوجه إلى محرك البحث جوجل والدخول إلى الموقع الرسمى التابع لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أنت شخصياً . على سبيل المثال، قمت أنا بالدخول إلى موقع HP لأن لدى لاب توب تابع لشركة HP.

على أى حال، بعد الدخو للموقع تقوم بنسخ الرقم التسلسلى لجهاز ولصقه فى خانة البحث كما فى الأسكرين شوت أدناه ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على علامة البحث أو زر enter بالكيبورد .

فى الأخير، تظهر لك صفحة جديد توضح لك حالة الضمان، وفى حالتى أنا شخصياً أنتهت فترة الضمان نظراً لأن اللاب توب الخاص بى موجود معى من فترة طويلة تتجاوز الخمسة سنوات .

قرر هذه الخطوات مع جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك لمعرفة حالة الضمان .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8