طريقة معرفة البائع الموثوق في امازون

موقع الأمازون مثل أي متجر إلكتروني يحتوي علي الكثير من البائعين كل بائع يمتلك سياسة معينة في التعامل مع الزبائن هناك من يرغب في الحصول علي ثقة المشتري بحيث يضمن تكرار عمليات الشراء من نفس التاجر وهناك من يعمل فقط علي ترويج بضاعته يسعي للربح في المقام الأول بغض النظر عن جودة البضائع أو تحسين تجربة المشتري وهو ما يكون له تأثير سلبي علي عمليات الشراء بالكامل سواء في جودة البضائعة أو وقت التجهيز للشحن أو حتي التغليف هنا في سطور بسيطة سوف نعمل علي توضيح كيف يمكنك معرفة البائع المعتمد في أمازون .

أمازون بشكل عام بضع الكثير من الشروط والقيود حتي يتم قبول البائع في المتجر ولن يتمكن من مشاركة اي من بضاعته قبل موافقة أمازون بشكل كامل لكن مهما كانت هذه الشروط فهي لا تعد ضمان دائمًا علي البائع حتي مع متابعة الأمازون لعمليات البائع وتجربة المستخدمين من هذا المنطلق تظهر أهمية معرفة البائع الموثوق في امازون.

معرفة البائع المعتمد في أمازون

يجب أن نتفق بشكل مبدئي أن كل البائعين في الأمازون يتم الموافقة عليهم بعناية شديدة لكن في نفس الوقت هناك تصنيفات مختلف دائمًا ما تأتي بناء علي تقيم البائع من الزبائن والمدة التي قضاها علي الموقع الي غير ذلك من العوامل التي تضفي علي البائع صفة بائع معتمد من قبل الأمازون بالتالي يصبح موقع امازون وسيط بينك وبين البائع في حل كل النزاعات من هنا يصبح لك كل الضمانات لعملية الشراء ولن يتم النصب عليك أبداً بالعكس حقق محفوظ بنسة ١٠٠٪ .

بشكل عملي كيف تعرف ان السعلة التي تريد شرائها تم طرحها من قبل بائع معتمد ؟ الأجابة بسيطة للغاية في مواصفات السلعة وبالتحديد أسفل عرض حالة السلعة يتم دائمًا توضيح من سوف يقوم بشحن السلعة البائع المعتمد يظهر النص التالي " تباع من قبل "البائع" بواسطة الأمازون " Sold by Woot and Fulfilled by Amazon. كما هو واضح من السكرين شوت يوضح أن هذا البائع معتمد في الأمازون بالتالي يمكنك الرجوع الي امازون لضمان حقق في حالة عدم وفاء البائع بإلتزاماته .

البائع الموثوق في امازون

هناك بعض السلع التي يتم طرحها من قبل موقع Amazon نفسه بالتالي البائع في هذه الحالة هو موقع امازون يمكنك ايضًا التعرف عليها بواسطة الطريقة السابقة أسفل تفاصيل الشحن سوف تلاحظ ظهور عبارة "Ships from and sold by Amazon"

هكذا يمكنك التعرف علي البائع المعتمد والسلع التي يتم شحنها من قبل الأمازون نفسه اي أن الامازون يصبح البائع في هذه الحالة , السكرين شوت السابق من برنامج Amazon علي هاتفي نفس الخطوات تظهر اذا كنت تستخدم الكمبيوتر المكتبي أو التابلت ابحث فقط عن من سوف يقوم بشحن السلعة وهل معتمد من أمازون.

البائع الموثوق امازون

من واقع تجربتي أهم ميزة في البائع المعتمد سهولة حل مشكلة شراء سلعة غير اصلية وفي حالة الغش حيث يمكنك التواصل مع الأمازون في هذه الحالة ليتم اعفائك من ارجاع السلعة مرة أخري مع ضمان استرداد المال علي عكس البائع الغير معتمد لن تحصل علي المال إلا بعد اعادة السلعة للبائع وهو امر مرهق جداً ومكلف .

حدث من قبل أن قام أحد زملائي عند شراء سماعات معتقداً أنها أصلية صناعة UK لكن بعد استلام الشحنة تبين أن السلعة صينية تقليد ونظراً لكون البائع معتمد وبالتواصل مع موقع امازون استرد المال بالكامل بدون الحاجة الي اعادة السلعة بالتالي احتفظ بالسلعة التلقيد مع استرداد المال الذي قام بدفعه .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8