نوكيا 3310 بنسخة جديدة تدعم شبكة الجيل الرابع 4G [تسريبات]

هاتف نوكيا 3310 " Nokia 3310 " هو أحد هواتف شركة نوكيا العريقة التى قامت الشركة بإحياءه مرة ثانية العام الماضى وتحديداً يوم 26 فبراير 2017 مع تصميم يشبه إلى حد ما النسخة القديمة التى تم إطلاقها عام 2000 ولكن جاءت النسخة الجديدة مع بعض التحسينات الجديدة التى تتمثل فى تغير فى شكل الأزرار الأمامية مع جسم بحواف دائرية وألوان زاهية ولامعة، هذا ويدعم الهاتف منفذ micro-USB للشحن ومنفذ بطاقات ذاكرة خارجية microSD، كما ويدعم الهاتف لتقنية البلوتوث ليواكب العصر بجانب الصلابة التقليدية .

مع العلم، تشمل مواصفات نوكيا 3310 على شاشة 4.2 بوصة بدقة QVGA ملونة، نظام تشغيل  Nokia Series 30 Plus، وكاميرا فى الخلف بدقة 2 ميجابيكسل، ذاكرة تخزين داخلية بحجم 16 ميجابايت قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية microSD إلى 32 جيجابايت، يدعم شريحة الإتصال من الجيل الثاني 2G، وبطارية قوية للغاية تتيح العمل لمدة 21 ساعة فى المحادثات و 31 ساعة فى وضع الاستعداد، هذا ويحمل الهاتف بالدخل متصفح أوبرا مينى لتصفح الأنترنت مع شبكة الجيل الثانى، ويحمل الهاتف لعبة الأفعى Snake .

لكن، هل تكتفى شركة HMD المالكة للعلامة التجارية نوكيا بهذا التطوير لهاتف نوكيا 3310 .. ؟ الإجابة لا، حيث ظهرت نسخة جديدة من الهاتف على موقع هيئة الاتصالات الصينية TENNA مع مسمى جديد هو " Nokia 3310 4G " أو " Nokia TA-1077 " ومن الواضح من هذا الإسم أن الهاتف سوف يأتى مع دعم تقنية وشبكة الجيل الرابع 4G الحديثة خصوصاً أن النسخ القديمة من هذا الهاتف تدعم فقط شبكة الجيل الثانى 2G و 3G، وبالتالى من الممكن أن تدعم هذا الهاتف الجديدة تشغيل مجموعة من التطبيقات كالواتس أب .

كما وقالت بعض التسريبات بأن النسخة الجديدة من هاتف نوكيا 3310 التى تدعم شبكة الجيل الرابع تكون اسرع بمقدار يصل إلى 50Mbps من هاتف نوكيا 3310 بشبكة الجيل الثالث، وستظل أبعاد وحجم الشاشة وعمر البطارية فى النسخة الجديدة كما فى النسخة القديمة من الهاتف .

ليس هذا فقط، بل وسوف تأتى النسخة الجديدة مع نظام تشغيل Yun-OS المبني علي نظام التشغيل Android من شركة Alibaba الصينية مما يؤكد لنا بأن هذه النسخة ستدعم تشغيل مجموعة من تطبيقات الأندرويد .

أما عن موعد الإعلان الرسمى أو السعر، للأسف الشديد لم تشير التسريبات عن أى معلومات بشأن موعد الإعلان الرسمى عن الهاتف وموعد توفره بالأسواق أو حتى السعر، ونحن نأمل بأن تتزايد التسريبات والأخبار حول هذه النسخة لنكون على علم بالكثير من التفاصيل قبل الإعلان الرسمى . source

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8