كيفية ارسال رسالة من الواتس اب لرقم غير مسجل [الطريقة الثانية]

يتوفر تطبيق الواتس أب على الإنترنت منذ فترة طويلة، ولكن خلال الأونة الأخيرة أنتشر هذا التطبيق وبشدة بين المستخدمين ليصبح واحد من أكثر تطبيقات الدردشة والشات أستخداماً وهو يحتل المرتبة الأولى بين التطبيقات الأخرى من نفس الفئة كالفايبر وتلجرام وماسنجر الفيس بوك وتطبيق لاين إلى غير ذلك، وكانت هناك مجموعة من العوامل التى ساهمت فى أنتشار هذا التطبيق أبرزها توفر التطبيق بشكل مجانى تماماً بعد أن كان متوفر من قبل عبر اشتراك سنوى يصل إلى واحد دولار فقط . بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة الفيس بوك بعد شراء واتس اب بالعمل على التطبيق وتطويره بشكل أفضل ليصبح واتس أب يدعم مكالمات الصوت والفيديو وكثير من المزايا الأخرى .

هذا، ونعلم جميعاً أنه لا يمكنك الدردشة والشات مع أى شخص فى تطبيق الواتس أب إلا فقط بعد القيام بحفظ الرقم أولاً لكى يظهر بين جهات الإتصال فى الواتس اب ومن هنا يمكن التواصل وارسال الرسائل وتبادل الصور والفيديو واجراء مكالمات الفيديو بالصوت والصورة مع هذا الشخص . مع العلم، لا يشترط حفظ الرقم باسم لكى يظهر بين جهات الإتصال فى الواتس أب، ولكن يكفى فقط حفظ الرقم بدون اسم وسوف يظهر أيضاً فى الواتس اب .

السؤال هنا، هل توجد طريقة يمكن من خلالها ارسال رسالة من الواتس اب لرقم غير مسجل .. ؟ الإجابة نعم، ولكن فى مثل هذه الحالات ستكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت بعض التطبيقات من على سوق جوجل بلاى للقيام بذلك، وهذا يرجع بسبب إلى أن تطبيق الواتس أب نفسه لا يوفر خيار ضمن الإعدادات يسمح بالدردشة والشات مع رقم غير محفوظ أو مسجل بين جهات الإتصال .

من بين هذه التطبيقات التى تساعد المستخدمين على ارسال رسالة فى الواتس اب لرقم غير مسجل هو تطبيق WhatsMe الذى تحدثنا عنه فى مقال سابق والمتوفر بشكل مجانى تماماً وطريقة أستخدامه بسيطة للغاية بحيث يمكن التعامل معه من قبل جميع المستخدمين بدون أى توضيحات . بعد التحميل والتثبيت تقوم بإدخال كود البلد ثم إدخال الرقم الذى ترغب بالتواصل معه بدون حفظه والنقر على خيار open chat وفى الأخير سيتم تحويلك تلقائياً إلى تطبيق الواتس أب لمراسلة صاحب هذا الرقم الغير محفوظ أو غير مسجل .

أما اليوم، سيكون معنا واحد من التطبيقات المطروحة مؤخراً على المتجر وهو تطبيق  Click2Chat الذى يوفر مجموعة من المميزات من بينها ميزة إرسال رسالة من الواتس اب لرقم غير محفوظ بين جهات الإتصال على الهاتف . أما بخصوص طريقة الأستخدام، كل ما تحتاج إليه بعد التحميل والتثبيت هو تحديد كود البلد أولاً، ثم بعد ذلك تقوم بإدخال الرقم الذى ترغب بالتواصل معه بدون حفظه، ثم إدخال تقوم بكتابة نص الرسالة وفى الأخير أنقر على خيار " send now " وسريعاً يتم فتح تطبيق الواتس أب الرسمى والتواصل مع هذا الرقم الغير مسجل كما فى الأسكرين شوت أدناه .

فى الأخير، التطبيق متوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى تماماً ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك، والشىء المزعج فى التطبيق هو أنه يضم إعلان فى الواجهة الرئيسية ولكن هذا لا يقلل إطلاقاً من المميزات التى يوفرها هذا التطبيق لنا كمستخدمين للأندرويد . [play.google.com]

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8