شرح فتح قفل الاندرويد بالصوت بدون روت أو تطبيقات

يوفر نظام الأندرويد تحديداً مجموعة من الخيارات المختلفة لإلغاء قفل شاشة الأندرويد تتمثل فى قفل الهاتف بالوجه للاندرويد وذلك من خلال توجيه الكاميرا الأمامية للهاتف إلى وجهك لتقوم الكاميرا بالتعرف على وجهك وعلى الفور سيتم إلغاء قفل شاشة الأندرويد بالوجه وميزة الغاء قفل الشاشة للاندرويد عندما يكون قريب من الكمبيوتر بمعنى أن الهاتف الخاص بك يبقى بدون قفل شاشة أثناء تواجده بالقرب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وخيار قفل الأندرويد بالصوت والذى سوف نتعرف عليه سوياً فى هذا المقال لتكون قادر من الأن وبعد تطبيق الخطوات أدناه بإلغاء قفل الشاشة فى هاتفك بنظام أندرويد بصوتك .

المميز فى هذا الشرح هو أنه لا يحتاج إلى تطبيقات طرف ثالث ولا أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت ! نعم، كل هذا وأكثر سيكون بفضل ميزة وخاصية القفل الذكي للاندرويد " smart lock " المتوفرة فى كل الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد وهذه الخاصية متوفرة بين إعدادات الهاتف ولا تحتاج إلى إظهارأو تفعيل كما فى بعض القوائم والمميزات الأخرى، وتوفر سلسلة كبيرة من المميزات يمكنك الإطلاع عليها بالرجوع لمقال سابق بعنوان " أهم مميزات smart lock " .

كيفية الوصول إلى خاصية القفل الذكى فى الأندرويد .. ؟
فقط أنتقل إلى " الإعدادات " ثم النقر على خيار" Security " بالهاتف الخاص بك ثم بعد ذلك تقوم بالنزول لأسفل والبحث عن خيار " smart lock " وبالنقر عليه سوف يطلب منك إدخال باسورد أو النمط الخاص بقفل الشاشة فى هاتفك، بعد ذلك سيكون إمامك مجموعة من الخصائص والمميزات التى يوفرها هذا الخيار من بينها خيار " Trusted voice " الذى يساعدك بإلغاء قفل شاشة الأندرويد بالصوت .

كيفية فتح قفل الاندرويد بالصوت .. ؟
يجب أولاً أن يكون الهاتف الخاص بك باللغة الإنجليزية لكى تتمكن من تطبيق هذا الشرح على هاتف، بعد ذلك تابع الخطوات بالنقر على خيار " Trusted voice " ثم النقر على خيار " from any screen " و الأن تقوم بالتحدث إلى الهاتف الخاص بعبارة " Ok Google " ثلاث مرات حتى يتم التعرف على صوتك بشكل صحيح ثم فى الأخير أنقر على خيار " yes im in " .

الأن، جرب إغلق شاشة الهاتف الخاص بك ثم أنقر مرة واحدة على زر الباور وتقوم بالتحدث إلى الهاتف بعبارة Ok Google ثلاث مرات متتالية وعلى الفور سيتم إلغاء قفل الشاشة سواء كانت مقفولة بباسورد أو نمط . بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اجراء البحث فى محرك البحث جوجل بالصوت عبر هذه الخاصية المتاحة فى كل أجهزة الأندرويد، وفى الأخير إذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق الخطوات أعلاه أو كان لديك أى سؤال تواصل معنا من خلال قسم الإستفسارات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8