تعطيل الاشعارات المنبثقة للاندرويد بدون برامج

من وجهة نظرى الشخصية المتواضعة أن الإشعارات المنبثقة بصفة عامة سلاح ذو حدين .  من ناحية الإيجابية للإشعارات المنبثة تتمثل فى أن المستخدم يتمكن من قراءة كل الرسائل والرد عليها بسرعة فاقلة دون الخروج من التطبيق الذى يتصفحه . على سبيل المثال، عندما تكون تتصفح تطبيق اليوتيوب مثلاً وتشاهد فيديو ولا ترغب بالخروج منه مهما كانت الظروف وفى هذه الحالة يمكنك الرد على أى رسالة منبثقة وأنت تشاهد اليوتيوب بدون الخروج من التطبيق، ولكن العيب الكبير فى الإشعارات المنبثقة يظهر فى حالة إذا كان يجلس بجانبك شخص ما أو عند أستخدام أى شخص لهاتفك سيتمكن من قراءة الرسالة ومعرفة كل التفاصيل عن المرسل .

هنا، فى هذه التدوينة سوف نوضح لكم طريقة تعطيل الإشعارات المنبثقة فى الأندرويد بدون الحاجة إلى تحميل برامج طرف ثالث وهذا تحديداً فى الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد مارشميلو 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، حيث يتوفر مجموعة من الخيارات التى تسمح للمستخدم بالتحكم والسيطرة بشكل كامل على الإشعارات المنبثقة فى الهاتف مع ستة مستويات مختلفة .

فى البداية أنت بحاجة أولاً إلى إظهار قائمة system ui tuner المخفية بالأندرويد للحصول على مجموعة من المزايا من بينها خيار التحكم فى تعطيل الإشعارات بجميع التطبيق المثبتة على الهاتف، لإظهار وتفعيل هذه القائمة المخفية ستكون بحاجة إلى الرجوع لمقال سابق بعنوان " اظهار القائمة المخفية فى الأندرويد " لمعرفة كيف تقوم بذلك بالصورة وبطريقة سهلة للغاية .

بعد إظهار هذه القائمة أنتقل إلى الإعدادات ثم أنقر على خيار " system ui tuner " ثم بعد ذلك يظهر معك ثلاث خيارات ما يهمنا هو الخيار الثالث والأخير وهو " غير ذلك Other  " تقوم بالنقر عليه ثم بعد ذلك أنقر على خيار " عناصر التحكم فى إشعارات التشغيل " وبعد ذلك أنتقل إلى خيار " الإشعارات " بين إعدادات الهاتف ثم حدد أى تطبيق ترغب بالتحكم فى الإشعارات الخاصه به، مثلاً أنا شخصياً أقوم بالتجربة على تطبيق انستقرام .

يظهر معك خمسة مستويات، المستوى رقم 0 وهو حظر جميع الإشعارات من التطبيق، المستوى رقم 1 وهو منع مقاطعة ملء الشاشة وعدم الظهور الخاطف أبداً وعدم إصدار أصوات وأهتزاز أبداً والإخفاء من شاشة التأمين وشريط الحالة والعرض اسفل قائمة الإشعارات، المستوى رقم 2 وهو لمنع مقاطعة ملىء الشاشة وعدم الظهور الخاطف أبداً .

المستوى رقم 3 لمنع مقاطعة ملء الشاشة وعدم الظهور الخاطف أبداً، المستوى رقم 4 منع مقاطعة ملء الشاشة والظهور الخاطف دائماً، المستوى رقم 5 لعرض أعلى قائمة الإشعارات ويسمح بمقاطعة ملء الشاشة والظهور الخاطف دائماً .


يمكنك تحديد أى مستوى على حسب راحتك . مع العلم، يقصد بعدم الظهور الخاطف أى لا يتم عرض الرسالة على شكل نافذة منبثقة بشاشة الهاتف، فى الأخير نأمل بأن يستفاد الجميع من هذا الشرح .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8