برنامج حل المسائل الرياضية بالكاميرا للاندرويد " Photomath "

متجر جوجل بلاى ملىء بالكثير من تطبيقات الالة الحاسبة لهواتف وأجهزة أندرويد، ولكن عند الحديث عن أفضل التطبيقات من هذه الفئة سوف يأتى تطبيق الألة الحاسبة من شركة جوجل فى المرتبة الأول نظراً لما يتمتع به التطبيق من مميزات كثيرة أبرزها واجهة التطبيق الأنيقة والخالية تماماً من الإعلانات على الرغم من توفر التطبيق بشكل مجانى وكامل، وتوفير ميزة الهيستوري History والتى تقوم بحفظ جميع العمليات الحسابية الخاصة بك للرجوع إليها عند الحاجة ويوفر إجراء عمليات حسابية أساسية مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة وتنفيذ عمليات علمية مثل حساب المثلثات ودوال اللوغاريتمية والدوال الأسية وتنفيذ عمليات حسابية أساسية أثناء التنقل باستخدام Android Wear وأكثر من ذلك .

لكن، اليوم وأثناء البحث وتصفح متجر جوجل بلاى عثرت على واحد من التطبيقات من المؤكد أنه سينال أعجاب الجميع وهو تطبيق Photomath الذى يوفر واحدة من المميزات الفريدة من نوعها والغير متوفرة فى أى تطبيق أخر وهى حل المسائل الرياضية بكاميرا الهاتف ! نعم، مع تحميل وتثبيت هذا التطبيق على هاتفك يكفى فقط توجيه كاميرا الهاتف نحو أى مسألة رياضية على الورق وسريعاً سيقوم التطبيق بعمل فحص بواسطة الكاميرا وحل المسألة بدون الحاجة إلى كتابة المسألة فى التطبيق باليد . [play.google.com]

التطبيق لديه القدرة على التعرف على الكتابة اليدوية، بمعنى أنك إذا قمت بكتابة مسألة بخط اليد على ورقة ثم قمت بالتوجه إلى الهاتف وتشغيل التطبيق وتسليط الكاميرا على المسألة سيقوم التطبيق سريعاً بالتعرف عليها وحل المسألة وعرض الناتج . مثال على ذلك، قمت أنا شخصياً بكتابة مسألة جمع من رقمين كتجربة وهى 44 + 77 على ورقة ثم تشغيل التطبيق والنقر على أيقونة الكاميرا، وثوانى قليلة وتعرف التطبيق على المسألة وقام بعرض الناتج كما هو مبين فى الأسكرين شوت أدناه .

بجانب ذلك، يوفر التطبيق أيضاً إمكانية كتابة المعادلات والمسائل الحسابية بخط اليد كما فى التطبيقات الأخرى من نفس الفئة، بعد تحميل وتشغيل التطبيق سوف تلاحظ توفر تبويبة على شكل "الة حاسبة" بالنقر عليها سيكون بإمكانك إدخال المعادلات والمسائل الخاصة بك باليد .

مميزات إضافية للتطبيق . ليس هذا فقط، بل ويدعم التطبيق علم الحساب، الأعداد الصحيحة، والكسور، والأرقام العشرية، والجذور، عبارات جبرية، المعادلات الخطية / عدم المساواة، المعادلات التربيعية / عدم المساواة، والمعادلات المطلقة / عدم المساواة، نظم المعادلات، اللوغاريتمات، وحساب المثلثات، الدوال الأسية واللوغاريتمية والمشتقات والتكامل .

ويوفر التطبيق ميزة وخاصية History التى تساعدك فى الوصول لجميع العمليات الحسابية التى قومت بها من قبل للمراجعة عليها مرة ثانية وتذكر كل شىء مع إمكانية حذف History فى حالة إذا كنت لا تحتاج إليه .

أخيراً وليس أخراً، التطبيق متوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى تماماً وكامل ويدعم العمل على إصدارات أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك، يمكن تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك وتجربة هذه الميزة الأن، وقبل التحميل والتثبيت يمكنك مراجعة جميع الأراء والتعليقات على الصفحة الرسمية للتطبيق بالمتجر والتى هى أكبر دليل على كفاءة وقوة هذا التطبيق الفريد من نوعه .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8