كيفية معرفة ال ip لأى شخص على النت

من بين أكثر الأسئلة والإستفسارات المنتشرة على الإنترنت تكون حول طريقة وكيفية معرفة الــ ip لأى شخص على النت .. ؟ لهذا السبب قررنا نحن أسرة موقع وينجز بأن نقوم بتدوين هذا المقال لمعرفة هل هناك طريقة بالفعل لمعرفة ip أى شخص على النت، وإذا كانت هناك طريقة بالفعل فما الهدف أو الغاية من معرفة عنوان ip لشخص ما على الإنترنت و هل هذا ip الذى سيتم معرفته يقصد به الأى بى الداخلى أم الأى بى الخارجى .. ؟ كل هذه الأسئلة والإستفسارات سوف نجيب عليها خلال هذا المقال سريعاً ليكون الجميع على دراية بكل شىء حول هذا الموضوع، لنبدأ .

تنويه هام : هذا الشرح فقط للتوعية وليس للحث للتجسس على الأخرين .

قبل الخوض فى الشرح، يجب عليك أولاً  أخى القارئ أن تكون على علم بمعرفة " ما الفرق بين الاي بي الداخلي والخارجي "وكما أشرنا سابقاً أن الـ ip الداخلى هو رقم وعنوان يقوم المودم ( الراوتر ) بإنشاؤه لترتيب الأجهزة داخل الشبكة المحلية ويكون فى الغلب على هذا الشكل 192.168.1.3، وفى حالة إذا تمكن شخص ما سواء كان داخل أو خارج الشبكة بمعرفة الأى بى الداخلى لك فلن يتمكن من أتخاذ أى شىء معك سواء بالتجسس أو الأختراق . على الجانب الأخر، الأى بى الخارجى هو ip يتم إنشاؤه بواسطة مزود خدمة الإنترنت وهو واجهة الإنترنت الخارجية أو العامة الخاصة بك فى الشبكة ومن خلال الأى بى الخارجى يستطيع الهكر من التجسس على الضحايا، لهذا السبب ينصح بضرورة عدم معرفة وإطلاع الأخرين على هذا الأى بى .

نستنتج من الفقرة أعلاه بأن الأى بى الذى يرغب المتطفل من الوصول إليه يكون هو الأى بى الخارجى وذلك من أجل التجسس وأختراق الأجهزة، لهذا السبب تقوم اغلب الشركات المزودة بخدمة الإنترنت بتغيير هذا الــ ip بشكل مستمر كل ساعتين أو فى كل مرة يتم فيها قفل أو عمل إعادة تشغيل للراوتر و هذا سوف يساعد بشكل كبير على حماية الأجهزة داخل الشبكة من الهكر والتجسس .

الأن، وبعد أن تعرفنا على الفرق بين الأى بى الخارجى والداخلى وما هو الأى بى الذى يرغب المتطفل بالوصول إليه جاء الدور لمعرفة إذا كانت هناك طريقة لمعرفة ip لأى شخص على الإنترنت أم لا .. ؟ بالفعل هناك مجموعة من الطرق التى يمكن من خلالها الوصول إلى ip أى شخص يجلس على النت ومن ثم تجميع الكثير من البيانات عن صاحب هذا ip وقد يتمكن هذا المتطفل من التجسس وأختراق جهازك فى حالة إذا كانت لديه الخبرة الكافية .

كيف ذلك .. ؟
سوف أشارك معكم اليوم واحدة من الطرق التى قمت أنا شخصياً بتجربتها لمعرفة ip أى شخص على النت بدون أى برامج وعبر بعض المواقع التى توفر هذه الخدمة بشكل مجانى، لكن مع العلم معظم هذه الطرق تعتمد بشكل كبير على إرسال الروابط وعندما يقوم الضحية بالنقر عليها سيتم سحب عنوان ip الخارجى الخاص به ومن ثم التجسس عليه وأختراق جهازه أو على الأقل تقدير معرفة معلومات عن هذا الشخص .

1 : للبدء، تقوم أولاً بنسخ أى رابط . على سبيل المثال، سوف أقوم أنا شخصياً بنسخ رابط فيديو من اليوتيوب ثم بعد ذلك أنتقل إلى هذا الموقع " blasze.tk " وتقوم بعمل لصق للرابط فى الموقع والنقر على " submit "  كما فى الصورة أدناه .

2 : فى هذه الخطوة سيكون عليك أولا نسخ الكود الموجود أمام " ACCESS CODE " المشار عليه باللون الاصفر وحفظه فى أى مكان على الكمبيوتر لأننا سوف نحتاج إليه فيما بعد، ثم بعد ذلك أنسخ الرابط الموجود أمام خيار TRACKING LINK (GIVE THIS OUT) والمشار عليه باللون الاصفر بالأسفل والذى سنقوم بإرساله لأى شخص معرفة ip الخاص به .

3 : الأن تقوم بإرسال هذا الرابط للشخص الذى ترغب بمعرفة عنوان ip الخاص به عبر أى تطبيق من تطبيقات الدردشة، وعندما يقوم هذا الشخص بالنقر على الرابط وفتحه، تقوم أنت بالانتقال إلى موقع blasze.tk مرة ثانية ثم تقوم بنسخ الكود الذى قمنا بنسخه وحفظه على الكمبيوتر ولصقه فى الموقع والنقر على " submit " .

4 : أنتقل للاسفل الأن وسوف تلاحظ ظهور موجودة من التفاصيل مثل عنوان ip الخارجى ونوع المتصفح الذى يستخدمه وإصدار الويندوز إلى غير ذلك، وكل هذه التفاصيل خاصه بى أنا شخصياً لأنى قمت بإرسال الرابط لنفسى .

بهذه الطريقة يتم معرفة الأى بى لأى شخص على الإنترنت . بعد انتهاء الشرح يجب أن تكون أنت شخصياً أخى القارئ قد فهمت جيداً كيف تحمى نفسك وتمنع أى شخص من معرفة الأى بى الخارجى الخاص بك والتجسس عليك وأختراق الكمبيوتر وذلك من خلال تجنب النقر على الروابط المشبوهة والخادعة فى تطبيقات الدردشة ومواقع التواصل الإجتماعى وتحديداً من الأشخاص الغرباء .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8