كيفية معرفة الاي بي الداخلي ip جهاز الكمبيوتر و ip الهاتف

فى تدوينة سابقة تعرفنا سوياً على ما هو IP address بصفحة عامة وعرفنا أيضاً ما هو ip الداخلي وما هو الاي بي الخارجي والفرق بينهما وتفاصيل أخرى كثيرة، أما فى هذا المقال وكما فى العنوان سوف نسلط الضوء على طريقة معرفة الأى بى الداخلى للشبكة المحلية ومعرفة ip الكمبيوتر . بالإضافة إلى ذلك سنقوم بالتعرف أيضاً على كيفية معرفة ip الأندرويد و معرفة ip الأيفون .

مع العلم، المقصود هنا بالأى بى الداخلى أى بى الراوتر بالشبكة، ويكون من الضرورى معرفة هذا ip لكى تكون قادر على الدخول إلى الراوتر فى أى وقت وضبط الإعدادات على حسب راحتك ومعرفة الكثير من التفاصيل الأخرى مثل الإطلاع على عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة وحظر أى جهاز متصل بالراوتر من خلا الراوتر نفسه بدون برامج . بجانب هذا، سوف تحتاج إلى معرفة أى بى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضاً و أى بى الهاتف فى الكثير من الأوقات للقيام ببعض المهام .

كيفية معرفة الاي بي الداخلي 

أنتقل إلى قائمة إبدأ ثم أبحث عن cmd وتقوم بتشغيلها، وبعد ذلك تقوم بكتابة أمر ipconfig والنقر على زر enter وعلى الفور سوف تظهر معك مجموعة كبيرة جداً من التفاصيل من بينها عنوان الأى بى الداخلى ( أى بى الراوتر ) " default gateway " كما فى الصورة .

كيفية معرفة ip جهاز الكمبيوتر .. ؟

بنفس الخطوات أعلاه، تقوم بتشغيل cmd ثم كتابة أمر ipconfig والنقر على زر enter ثم سريعاً سوف يظهر معك ip الكمبيوتر الخاص بك "  IPv4 Address. " كما هو مشار فى الصورة أدناه، وبكل تأكيد هناك الكثير من الطرق الأخرى لمعرفة ip الكمبيوتر، ولكن تعد هذه الطريقة من أسرع الطرق .

معرفة ip جهاز الاندرويد .. ؟

إذا كنت تمتلك هاتف ذكى أو جهاز لوحى يعمل بنظام تشغيل أندرويد وترغب فى معرفة عنوان الأى بى الخاص بهاتفك، سيكون عليك الانتقال إلى " الإعدادات " ومن ثم بعد ذلك النقر على خيار " حول الهاتف " وبعد ذلك أنقر على خيار " الحالة " وفى الأخير سوف يظهر معك عنوان ip كما فى الصورة .

طريقة معرفة ip الايفون .. ؟

بالنسبة لمعرفة الأى بى فى الأيفون، أنتقل إلى الإعدادات ثم الواى فاى، وبعد ذلك أنقر على علامة التعجب الموجودة أمام الشبكة المتصل بها، وهنا سوف يظهر لك أى بى الأيفون وأيضاً يظهر الأى بى الداخلى ( أى بى الراوتر ) .


الأن نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على طريقة معرفة الأى بى الداخلى ( أى بى الراوتر ) ومعرفة أى بى الكمبيوتر وأى بى الأندرويد والأيفون، نأمل فى الأخير بأن يكون كل شىء واضح وأن يستفيد الجميع من هذه المعلومات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8