تجربتي في شراء tv box وتحويل الشاشة العادية الى سمارت تلفزيون

من وقت لاخر تظهر بعض الأجهزة الجديدة والتي توفر خدمات يحتاج إليها المستخدم من ضمن هذه الأجهزة تي ڤي بوكس سمارت Tv Box بالتأكيد سمعت عن هذا الجهاز من قبل أو شاهدته في بعض معارض الأجهزة هنا سوف نعمل علي شرح tv box ماهو ؟ كل شيء تحتاج إلي معرفته حول هذا الجهاز سوف نقوم بتوضيحه من واقاع التجربة وإستخدام الجهاز بنفسي, في الواقع يستحق التجربة والشراء خاصة لمن يعشق التكنولوجيا الحديثة.

لا حاجة للحديث حول انواع tv box حيث هناك الكثير والكثير من الأنواع الموجودة في الأسواق وجه الإختلاف يظهر في المواصفات مثل الهواتف, تشترك كل الأجهزة في الهدف منها حيث أن وجه الاستفادة من تي في بوكس يمكننا القول ببساطة يقوم هذا الجهاز بعملية تحويل التلفاز الى سمارت تي في أيًا كان نوع التلفاز أو شاشة الكمبيوتر الموجودة في منزلك حتي وان كانت قديمة جداً يمكنك تحويله الي تلفاز ذكي.

ما معنى تلفاز ذكي ؟

تلفزيون ذكي أو ما يسمي سمارت تي في هو عبارة عن شاشة عرض أو تلفزيون بالمعني التقليدي لكن مع نسخة من نظام التشغيل سواء الأندرويد أو الويندوز أو tvOS من آبل . علي سبيل المثال في حالة شراء tv box يعمل بنظام الأندرويد وبمجرد توصيله الي التلفزيون سوف يصبح بإمكانك مشاهدة اليوتيوب مباشرة من خلال التلفاز وانشاء قوائم التشغيل ومتابعة العديد من القنوات ويصبح بالأمكان توصيل الانترنت بالتفاز وتصفح المواقع واستخدام متجر جوجل بلاي وتشغيل العاب الاندرويد على التلفزيون والمزيد من الاستخدامات الأخري .

tv box سعر

سوف تتحول الشاشة أو التلفزيون حتي وان كان قديم الي سمارت تي ڤي اندرويد يعمل بنظام الاندرويد بالتالي يمكنك استخدام كل خدمات جوجل من شاشة التلفزيون وتحميل وتنصيب الالعاب من متجر جوجل واللعب بشكل مباشر علي الشاشة الكبيرة كما يمكنك مشاهدة الفيديوهات بشكل مباشر سواء باستخدام اليوتيوب أو برامج ومواقع مشاهدة الفيديوهات الأخري … ببساطة سوف يتحول التلفاز الي تابلت عملاق .

سعر جهاز tv box

قد يبدء سعر التي في بوكس أقل من ٢٠ دولار ويصل الي ١٠٠ دولار وأكثر.. كيف يتم تقدير السعر ؟ يتحدد سعر tv box بناء علي مواصفات الجهاز مثل الأجهزة الذكية الأخري حيث يأتي في المقدمة - قوة المعالج البروسيسور CPU - الرامات RAM - المساحة الداخلية ROM - الشركة المصنعة - دعم أنظمة التشغيل O.S - حجم الجهاز ومواد التصنيع .

جهاز التي ڤي بوكس مثل أي جهاز ذكي يحتاج الي معالج قوي بحيث يتمكن من معالجة الطلبات التي تحتاج إليها بالاضافة الي الرامات بالتالي كل ما كانت المواصفات أعلي أصبح السعر أعلي والعكس هذا بالاضافة إلي المساحة الداخلية والتي تستخدم في حالة تحميل فيديوهات أو برامج الي غير ذلك من الملفات لكن بشكل عام الأسعار معقولة جداً .

tv box سعر

في تجربتي هنا قمت بشراء جهاز Tanix TX3 هذا الجهاز يأتي بمعالج Quad core مع ٢ جيجا رامات DDR3 ومساحة داخلية 16GB ونسخة الأندويد Android 7.1 تم شراء الجهاز في عرض مميز أقل من ٥٠ دولار يمكنك التعرف علي تفاصيل الجهاز والمزيد من التفاصيل والمواصفات ومشاهدة العروض من [Tanix TX3 Mini Amlogic

تجربتي في شراء جهاز android tv box

نعمل دائمًا علي تجربة الأجهزة قبل الحديث عنها بحيث نشارك لكم كل شيء من واقع الاستخدام والتجربة اليوم مع جهاز Tanix TX3 لماذا هذا الجهاز بالتحديد ؟ مواصفات جيدة جداً وسعر معقول بالاضافة الي تصميم أكثر من رائع ومناسب لكل الأماكن سواء للمنزل أو العمل والأماكن العامة .

يحمل معالج Quad core ARM Cortex-A53 بقوة up to 2.0 GHz مع رامات 2 جيجا رام DDR3 وأحدث نسخة أندرويد في تاريخ كتابة المقال وهي الأندرويد Android 7.1 مساحة داخلية ١٦ جيجا مع دعم العرض بدقة 4K يدعم hdmi الواي فاي Wifi وتوصيل النت بالوصلة العادية ايضًا Ethernet يدعم AV الوزن خفيف جداً 0.4KG فقط فيما يلي صور من محتويات الصندوق

tv box شرح 

محتويات الصندوق كما هو واضح من الصورة مزود الطاقة الخارجي أشبه بقطعة الشاحن العادية هذا بالإضافة الي الريموت كنترول كابل hdmi للتوصيل الي الشاشة في حالة اذا كان لديك شاشة لا تدعم hdmi يمكنك شراء كونفرت عادية لتحويل الشاشة الي hdmi بسهولة

tv box جهاز

أهم مخارج ومداخل هذا الجاهز تتمثل في مخرج hdmi لتوصيل الشاشة وفتحات USB بالتالي يمكنك توصيل الماوس والكيبورد عند استخدام الانترنت هذا بالإضافة الي مدخل وصلة الانترنت الكيبل وان كان الجهاز يدعم اتصال الواي فاي ايضًا بجانب ذلك يوجد مخرج الصوت لتوصيل السماعات ومدخل الطاقة .

tv box اندرويد

من الجانب الأخر يوجد مجموعة من البورت أو المخارج مثل فتحة اليو اس بي USB 2.0 مع دعم USB HDD ومدخل لتركيب كارت ميموري خارجي Card Reader لتوسيع المساحة في حالة الحاجة الي مساحة أكبر من المساحة الداخلية

tv box ماهو

كل ما تحتاج إليه للبدء في استخدام الجهاز فقط توصيل مصدر الطاقة للكهرباء ثم توصيل الشاشة عبر منفذ hdmi سوف يبدء الجهاز بالعمل مع واجهة استخدام بسيطة وجميلة يمكنك التحكم بالريموت للتنقل أو توصيل ماوس الي الجهاز في البداية أدخل إلي الإعدادات ثم الاتصال Wifi وأربط الجهاز بالشبكة أو بإستخدام كبل الانترنت .

tv box انواع

الأن أصبح لديك سمارت تي في اندرويد بغض النظر عن نوع الشاشة المستخدمه سواء شاشة كمبيوتر شاشة tv يمكنك البدء في استخدام اليوتيوب وانشاء قوائم التشغيل وتصفح متجر البرامج وتحميل الألعاب والبرامج التي تحتاج إليها , التعامل مع الجهاز بشكل عام مثل الهاتف والتابلت.

الشراء من الانترنت والجمارك

تم شراء هذا الجهاز من موقع [banggood] يمكنك الإطلاع علي تفاصيل القطعة والسعر وباقي المواصفات من هنا [Tanix TX3 Mini] وضحنا من قبل كيفية الشراء من بانجود وتسجيل حساب لكن سوف أوضح الطريقة لمن لا يعرف تحتاج الي تسجيل حساب في موقع banggood ثم اضافة عنوان شحن المنتجات وهو عنوانك أو العنوان الذي سوف تصل اليه المنتجات عند الشراء ثم ابحث في الموقع وحدد أي شيء تحتاج إليه تأكد من ان المنتج متاح "Stock" اختار طريقة الشحن المجانية Air Parcel Register او المدفوعة Air Parcel Register Free shipping .

وجه الاختلاف في تحديد طريقة الشحن هي مدة وصول السلعة حيث أن عند تحديد طريقة الشحن المجانية سوف تصلك في حدود ٢٥ يوم في حين الشحن السريع المدفوع سوف تصلك من ٧ الي ١٠ ايام بعد مراجعة السعر وباقي التفاصيل اضغط علي شراء يجب ان تتاكد من مراجعة كل البيانات وخاصة عنوان الشحن ثم تابع يجب أن تمتلك فيزا للدفع ثم بتأكيد الدفع سوف تصلك رسالة علي البريد المستخدم عند التسجيل ومتابعة السلعة .

الجمارك عند شراء tv box

تختلف الجمارك حسب البلد التي تعيش بها هذا بالاضافة الي ضريبة القيمة المضافة بشكل مبدئي يتم احتساب ١٤٪ ضريبة قيمة مضافة في مصر أو ٥٪ في السعودية وتختلف النسبة من بلد لأخري أما بالنسبة للجمارك بعض البلاد تعطي اعفاء جمركي لمثل هذه الأجهزة لكن هنا في مصر تصل الجمارك الي ٢٠٪ .

من الجيد عند الشراء من banggood استغلال العروض التي تتجاوز ٤٠٪ بالاضافة الي أن الفاتورة لاتحتوي علي كامل السعر بالتالي حتي بعد احتساب الجمارك والضريبة سوف يظل سعر الجهاز بسعر معقول مقارنة بالأسواق المحلية.

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8