تطبيقات أندرويد لابد منها ويجب ان تكون على الهاتف الأن [الجزء الثانى]

يتوفر طن كبير جداً من التطبيقات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد سواء على متجر جوجل بلاى أو خارج المتجر بصيغة apk، ولكن ليس كل هذه التطبيقات تستحق التحميل والتثبيت وليس كل التطبيقات بالقوة والكفاءة المطلوبة، لهذا السبب ينصح دائماً بضرورة تثبيت فقط التطبيقات الموثوق فيها والتى تحتاج إليها وهذا سوف يحفاظ بشكل كبير على سرعة الهاتف حتى بعد فترة طويلة جداً من الأستخدام، وقد قمنا سابقاً بإستعراض " 3 تطبيقات يجب تثبيتها بعد شراء جهاز بنظام الاندرويد [إجبارى] " نظراً لأهميتها الشديدة فى الوصول للملفات والصور حتى بعد الفورمات وحماية خصوصياتك من الأخرين .

اليوم، ها نحن فى الجزء الثانى سنقوم بتسليط الضوء على ثلاث تطبيقات أخر للأندرويد لا بد منها ويجب أن تكون على جميع الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد وذلك للمساعدة فى تحديد مكان الهاتف المسروق حتى وأن كان غير متصل بالنت ومنع أى شخص أخر من قفل الهاتف فور الحصول عليه . بالإضافة إلى ذلك، سيكون معنا واحد من أفضل التطبيقات المتخصصة فى تنظيف الأندرويد من الملفات المؤقته .

::  تطبيق Lost Offline Free

لماذا هذا التطبيق .. ؟ أنت فى أى وقت معرض إلى فقدان الهاتف الخاص بك سواء بالضياع أو السرقة وهذا شىء غير مستحيل، بالتالى سيكون عليك الأن تحميل وتثبيت هذا التطبيق بهاتفك وضبط الإعدادات الخاصه به لأنه سوف يساعدك على تحديد الهاتف فور فقدانه حتى وأن لم يكن الهاتف متصل بالنت ! نعم، فقط يجب أن يكون متوفر على الهاتف المسروق أو الضائع هذا التطبيق بجانب رصيد على الأقل تكلفة أرسال رسالة sms .

ضبط إعدادات التطبيق، بعد تحميل التطبيق وعند تثبيته سوف يطلب منك أن تقوم تقوم بإدخال الرمز الخاص بك ( وهذا الرمز أو الكود سوف تحتاج إليه فى حالة سرقة الهاتف ) لهذا السبب أجعله فريد وسرى، كما هو مبين فى الصورة أدناه .

فى هذه الخطوة سوف يطلب منك التطبيق أختيار رقم أحتياطياً لأستخدامه فى حالة نسيان الرمز الذى قمت بإدخاله، تقوم بإدخال هذا الرمز الأحتياطى والنقر على التالى ثم بعد ذلك أنقر على التالى ، وبهذه الخطوات نكون قد أنتهينا من تحميل وتثبيت التطبيق والأن جاء الدور على أستخدام التطبيق .

الأن نفرض أنك فقدت الهاتف الخاص بك، فماذا سوف تفعل وكيف  يتم تحديد مكان هاتف الاندرويد المسروق بدون انترنت .. ؟ كل ما يجب عليك فعله فى هذه الحالة تقوم  بإرسال رسالة sms من أى هاتف أخر إلى هاتفك المسروق تحمل هذه الرسالة فقط الرمز الخاص بك الذى قمت بتحديده عند التثبيت، وفى حالتى أنا شخصياً قمت بالفعل بإرسال رسالة من هاتفى الأول تحمل الرمز الذى قمت بإدخال إلى هاتفى الثانى كما فى الصورة أدناه .

بعد ذلك، سيتم الرد عليه برسالة بشكل تلقائى من الهاتف الثانى المسروق إلى الهاتف الأول، تحمل هذه الرسالة رابط موقع الهاتف الثانى كما فى الصورة أدناه، وهنا يجب أن يتوفر أنترنت على الهاتف الذى تمتلكه للدخول إلى الرابط الموجود بالرسالة، وبالنقر على الرابط بالفعل سيتم تحديد مكان الهاتف . [التحميل]

كانت هى فكرة التطبيق الأول وهو عن تجربة شخصية، لهذا أنصح الجميع بتحميل وتثبيت هذا التطبيق الأن على الهاتف لأهميته الشديدة فى حالة سرقة أو فقدان الهاتف .

::  تطبيق lockIO

التطبيق الثانى معنا فى هذا المقال والذى يجب تحميل وتثبيته الأن لأنه بإختصار شديد يمنع الأخرين من قفل أو عمل إعادة تشغيل للهاتف عند النقر على زر الباور . فى العادى عند النقر على زر الباور مطولاً فى أى هاتف يظهر خيار قفل أو إعادة تشغيل الهاتف، وهنا عند فقدان وسرقة الهاتف سيقوم الشخص السارق بقفل الهاتف بهذه الطريقة ( تحديداً إذا كان الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة ) ولكن مع استخدام هذا التطبيق لن يتمكن من ذلك لأن الهاتف سوف يطلب منه فى البداية إدخال النمط أو الباسورد الذى قام صاحب الهاتف بتحديده لمنع الأخرين من قفل الهاتف .

طريقة أستخدام التطبيق سهلة للغاية نظراً لدعمه للغة العربية، فقط بعد تشغيل التطبيق تقوم بالنقر على خيار " إغلاق " ومن ثم التأكد من تفعيل وتشغيل هذا الخيار بالتطبيق، وبعد ذلك تقوم بتحديد طريقة القفل سواء نمط أو كلمة السر على حسب راحتك، ثم فى الأخير جرب وأنقر مطولاً على زر الباور بالهاتف وسوف تلاحظ أنه لا يمكنك قفل الهاتف إلا بإدخال النمط أو الباسورد أولاً . [التحميل]

:: تطبيق CCleaner

التطبيق الثالث معنا فى هذا المقال والغنى عن التعريف بكل تأكيد نظراً لأنه الأفضل والأشهر على سوق جوجل بلاى ضمن هذه الفئة من التطبيقات . سى كلينر للأندرويد يساعدك فى مسح ملفات القمامة وإسترجاع مساحة التخزين وتتبع النظام الخاص بك والتصفح بأمان، كن المتحكم الكامل بالجهاز الخاص بك مع تطبيق التنظيف الشامل لجهازك الأندرويد وتنظيف الذاكرة المخبأة للتطبيقات وملفات التنزيل وتاريخ التصفح ومحتوى الحافظة ومحو سجل المكالمات ورسائل SMS بشكل فردي أو جماعى أو مصنفة طبقا للتاريخ أو جهة الاتصال . التطبيق لا يحتاج إلى شرح توضحيى نظراً لأنه معروف لدى الجميع ويتمتع بسهولة الأستخدام . [التحميل]

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8