طريقتان لإيقاف التحديثات التلقائية لويندوز 10

على الرغم من أهمية تحديث نسخة ويندوز 10 للحصول على المميزات والتحسينات الجديدة وإصلاح المشاكل والعيوب التى كانت متوفرة فى الإصدار السابق، إلا أننا فى بعض الأحيان قد لا نرغب بتحديث الويندوز فور توفر تحديث جديد لبعض الأسباب أبرزها هو أن التحديث يقوم بسحب سرعة التحميل بالكامل على الشبكة وبالتالى فى حالة إذا كنت تقوم ببعض المهام الضرورية على الإنترنت فلا يمكنك أكمالها أثناء تحديث وترقية ويندوز 10 إلى أخر إصدار، بالتالى يكون من الضرورى أختيار وقت مناسب للتحديث حتى لا ينزعج الأخرين معك على الشبكة، وبعض الأسباب الأخرى التى تختلف من شخص لشخص أخرى .

لكن للأسف الشديد، فور توفر تحديث جديد لنسخة ويندوز 10 سوف تبدأ عملية التحديث التلقائى بدون أى تدخل من المستخدم وهو أمر مزعج للغاية من شركة مايكروسوفت ونأمل بأن تعمل الشركة على هذه المشكلة فى التحديثات القادمة ليظهر لنا إشعار بتوفر تحديث جديد ونقوم نحن كمستخدمين بالترقية والتحديث فى الوقت المناسب على حسب راحة كل شخص كما فى نظام أندرويد والأنظمة الأخرى .

الأن، نجد الكثير من الأسئلة والإستفسارات المنتشرة على الإنترنت حول طريقة ايقاف التحديثات التلقائية للويندوز 10 .. ؟ وهنا فى هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على أثنين من الطرف التى تمنحنا إيقاف وتعطيل التحديث التلقائى فى ويندوز 10 بطريقة سهلة للغاية مع عدد قليل جداً من النقرات .

:: الطريقة الأولى

لحسن الحظ، يتوفر على الإنترنت أداة Win Updates Disabler بسيطة جداً تحدثنا عنها فى مقال سابق، مخصصة ومطورة من أجل مساعة مستخدمى ويندوز 10 فى تعطيل تحديثات ويندوز 10 بطريقة بنقرة واحدة فقط، الأداة سهلة الأستخدام وتدعم مجموعة من اللغات من بينها اللغة العربية والإنجليزية أيضاً ولديها واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات تجعل من السهل أستخدام الأداة .

كل ما يجب عليك فعله هو تحميل وتثبيت الأداة ومن ثم بعد ذلك سوف تلاحظ ظهور ثلاث تبويبات مختلفة بالواجهة الرئيسية للأداة وهى تشمل تبويبة تعطيل، تمكين، اللغة . أنقر على تبويبة تعطيل ومن ثم تحديد وأختيار " تعطيل تحديثات ويندوز " وبعد ذلك سيكون عليك عمل إعادة تشغيل للويندوز لتطبيق وحفظ التغييرات . [التحميل]


الطريقة الثانية

هذه الطريقة بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث وهى من خلال إعدادات ويندوز 10 نفسه عبر إيقاف تحميل تحديثات ويندوز 10 على شبكة واى فاى معينة ! نعم، يوفر ويندوز 10 خيار يساعد فى منع تحديث ويندوز 10 على شبكة معينة، وهنا سيكون عليك تحديد شبكة الإنترنت الخاصة بك فى حالة إذا كنت ترغب بمنع الويندوز من التحديث فى الوقت الحالى .

للبدء، أنتقل إلى " الإعدادات " فى الويندوز، ويمكنك الأنتقال بشكل سريع للغاية عبر النقر على إختصار علامة الويندوز + حرف i ثم بعد ذلك أنقر على خيار " network and internet "، ثم أنقر على wi fi من القائمة الجانبية ثم أنقر على خيار "  manage known networks " بعد ذلك تظهر معك جميع شبكات الواى فاى المحفوظة على جهازك أو الشبكات التى كنت متصل عليها من قبل، حدد أى شبكة تريد منع ويندوز 10 من التحديث عندما تكون متصل عليها وأنقر على خصائص، فى الأخير تلاحظ وجود خيار Set as metered connection تقوم بتعطيله عبر تحويل on إلى off .

فى أى وقت ترغب بتحديث ويندوز 10 سيكون عليك تفعيل خيار Set as metered connection مرة ثانية بتطبيق نفس الخطوات أعلاه، ولكن بدلاً من تحويل on لـ off ستقوم بالعكس وهو تحويل off إلى on .

بهذه الخطوات وبتطبيق أى طريقة من الطرق أعلاه سيتم تعطيل التحديث التقائى لويندوز 10 والتلخص من هذه المشكلة المزعجة التى يعانى منها جميع المستخدمين . فى الأخير، نأمل بأن يستفاد الجميع من الشرح .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8