شرح برنامج سبيد تست للاندرويد لاختبار سرعة النت

تحدثنا في مقال سابق حول أفضل برامج قياس سرعة الانترنت الحقيقة عبر الهاتف راجع الرابط السابق للتعرف علي المزيد , اليوم سوف نسلط الضوء علي Speedtest.net الشهيرة والتي تقدم خدمة اختبار والتعرف علي سرعة التحميل الحقيقية وسرعة الرفع والمزيد من المعلومات حول اتصالك بالإنترنت . قمت بتجربة البرنامج علي هاتف الأندرويد حصل علي بعض التحديثات في وجهة الإستخدام وأصبح أفضل وأسهل بكثير من الاصدارات السابقة .

في البداية يمكنك تحميل البرنامج من متجر البرامج جوجل بلاي [play.google] يفضل تحميل النسخة الرسمية والبعد عن الاصدارات APK خاصة مع توافر البرنامج علي متجر البرامج , عند التحميل وفتح البرنامج للمرة الأولي أنتظر بعض الوقت إلي حين استخدام أنسب سيرفر من قبل البرنامج لقياس سرعة الانترنت الي حين ظهور اختيار "بدء الأختبار " كما يظهر من السكرين شوت المرفقة .

برنامج كشف سرعة النت

عند بدء الإختبار كل ما عليك هو الإنتظار والمتابعة إلي حين استقرار المؤشر علي السرعة الفعلية للانترنت وهي سرعة التحميل ثم يبدء في اختبار سرعة الرفع بشكل تلقائي سوف تلاحظ ذلك في واجهة البرنامج وفي النهاية سوف تظهر نتيجة الاختبار النهائية كما هو واضح من السكرين شوت .

شرح برنامج سبيد تست للاندرويد

هنا توضيح تفصيلي لكيفية قراءة نتائج الاختبار الذي يقدمه برنامج speedtest للاندرويد يوضح في نتيجة الاختبار الاول سرعة التحميل وهي التي تمثل سرعة تصفح الانترنت سواء علي الهاتف أو الكمبيوتر أو التابلت السرعة هنا تمثل سرعة اتصالك الحالي بغض النظر عن الجهاز المستخدم .

الجزء الثاني من اختبار السرعة يوضح سرعة الرفع دائماً ما تظهر أقل من سرعة التحميل أو سرعة الانترنت بشكل عام , يجب أن تضع في اعتبارك بأن سرعة الانترنت المشترك بها لن تصلك كاملة حيث هناك الكثير من العوامل التي قد تأثر فيها .

شرح برنامج سبيد تست

من أهم العوامل التي تأثر في سرعة الانترنت جودة خط الانترنت وهو ما يكون نتيجة لإستخدام كابلات الفايبر وعدم وجود أكثر من قطع في خط الهاتف الأرضي والاتصال علي كبائن جيدة أي أن البنية التحتية لخط الهاتف الأرضي المستضيف لخدمة الإنترنت تعتبر من اهم عوامل وصول السرعة بكفائة عالية  

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8